إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | سيدني الى ملبورن بالقطار خلال ثلاث ساعات فقط
المصنفة ايضاً في: استراليا, السياحة في استراليا

سيدني الى ملبورن بالقطار خلال ثلاث ساعات فقط

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 6995
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سيدني (ترجمة: العنكبوت الالكترونية) - - إن تذكرة على قطار سريع إلى ملبورن أو بريزبن تكلف ما بين الخمس و السبعين إلى المئة و السبع و التسع دولارا لرحلة مدتها ثلاث ساعات و هذا ما بينته دراسة حكومية .كما أنها أظهرت أن السفر بين نيوكاسل و سيدني لا يأخذ سوى أربعين دقيقة و بتذكرة رخيصة يصل سعرها الى 16.5 دولار .

كما أن وزير النقل أنثوني البانيز سوف يحظى بشرف إطلاق المرحلة الأولى من دراسة بقيمة عشرين مليونا من أجل بناء سكة حديد للقطارات السريعة على طول الساحل الشرقي و كما تم ذكره سابقا في صحيفة الهيرالد إن تكاليف المشروع قد تصل إلى مئة مليار دولار و الدولة تعتبر بأنه ليس هناك استعجال من أجل بناء سكة حديدية للقطارات السريعة .

و لكن هذه الدرسة تتوقع طلبا كبيرا على هذه السكة و الذي سيساعد على إبقاء أسعار التذاكر منخفضة و يتوقع ان يقوم الراكبون بما يقارب 50 مليون رحلة على هذه الشبكة بحلول عام 2036 و هذا يعادل تقريبا نصف الرحلات التي تُتوقع ما بين سيدني و ملبورن .

و قد قال السيد البانيز : " تخيل ركوب قطار في قلب سيدني دون تأخير أو المسارعة إلى المطار دون القلق على فقدان الأمتعة و دون أن تضطر إلى خلع حذائك - كي يتم الطيران فيك بسرعة 350 كيلومترا في الساعة- لتصل بعدها بخمس ساعات الى "بريزبن او ملبورن "

و قال أيضاً : " أن فوائد هذه التكنولوجيا على الفرد و المجتمع بشكل عام من الصعب تجاهلها "

و الدراسة و التي تمت من قِبل (AECOM) و (KPMG) و سينكليز نايتس ميرز و شركة غيرمشو للهندسة قد عينت أن الشبكة التي ستصل ميلبورن ,نيوكاسل ,بريزبن, كانبيرا , سيدني سوف تكلف ما بين الواحد و الستين إلى المئة و الثمان مئة مليار دولار و هذا السعر يعتمد بشكل جزئي على أي الطرق تم اختيارها للسكة إنه ليكلف أكثر إذا وصلنا سيدني و كانبيرا عن طريق ولونغ بدلا من طريق هيوم السريع .

كما أنه سيكلف أكثر لو تم بناء محطات في "سنترال " أو "ريدفرن " بدلا عن "باراماتا " أو "هومبوش " إذ أن المحظة في "سنترال " تكلف 13.8 مليار أما في "باراناتا " فإنها تكلف ما يقارب 9.5 مليار أما في هومبش ستكلف ما يقارب 7.8 مليار دولار و طبعا معظم السعر سيكون من شراء الارض.

وتعتبر دراسة اليوم هي المرحلة الأولى من أصل مرحلتين أما المرحلة الثانية التي ستطلق السنة القادمة سوف تتضمن دراسة أي طريق هو الافضل للسكة .

إذا تم بناء السكة التي ستصل "سيدني "بنيوكاسل "سوف تكون حافزا كبيرا لسكان سيدني كي ينتقلوا شمالا و يعيشوا هناك و إن دراسة السيد البانيز تتوقع خمسة ملايين رحلة انتقال سنويا ما بين "نيوكاسل , سيدني" و الساحل بحلول عام 2036 .

إن وصل سيدني بكانبيرا سوف يكلف ما بين 10.9 الى 24.7 مليار دولار مع العلم أن الرحلة ستأخذ ساعة فقط . و توسيع الخط الى ملبورن من كانبيرا سيكلف ما بين 19.5 إلى 25.6 مليارا اخرى و أن تذكرة إلى ملبورن ستكلف ما بين99 الى 197 دولارا و تذكرة إلى بريزبن ستكلف مابين 75 الى 177 دولارا .

مؤيدو الفكرة أكدوا أن الطريق الجوي من سيدني إلى ملبورن و الذي هو الخامس ازدحاما في العالم دليل كاف على أهمية السكة الحديدية.

أما المعارضون فأشاروا إلى التكلفة و أعمال حفر الانفاق والدراسات الكثيرة التي حققت في هذه الفكرة .

المصدر: The Sydney Morning Herald

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)