إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا.. بالصور والفيديو: الحاجز المرجاني العظيم...تحفة أستراليا الخالدة!!
المصنفة ايضاً في: استراليا, السياحة في استراليا

أستراليا.. بالصور والفيديو: الحاجز المرجاني العظيم...تحفة أستراليا الخالدة!!

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 11467
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكترونية) - تستطيع السباحة والغوص بأنبوبة تنفس والإبحار في حاجز الشعاب المرجانية العظيم، تلك المنطقة الرائعة التي تعد شاهدا حيا على روعة الطبيعة.

ويمتد الحاجز المرجاني العظيم بطول 2000 كم عبر ساحل كوينزلاند، من بورت دوغلاس حتى بونابرغ، وتستطيع مشاهدة الجزر المرجانية الملونة بلون قوس قزح.

 

وهنالك خمس طرق لاسكتشاف الحاجز المرجاني العظيم حسب النقاط التالية:

1- من الأعلى..رحلة سريعة للجزر

 

جزر وايت صنداي

يمكنك التجول عبر شاطئ ايرلي، وممارسة الرياضات المائية في هاملتون، كما يمكن للأزواج الجدد قضاء شهر العسل في منتجع هايمان، وفيما يتعلق بالإقامة، ستجد كل ما تشتهيه من منتجعات خمس نجوم إلى المخيمات التي تعيدك بالذاكرة إلى الطبيعة الأصيلة، بالإضافة إلى إمكانية التنزه في متنزهات الحاجز المرجاني العظيم، كما أن هنالك جزر جرين وفيتزوري بجوار جزر كارينز ودانك وبيدارا وجزر أورفيس التي تقع في أقصى الجنوب.

 

2- عبر ارتداء الزعانف وبدل الغوص

 

 

الحاجز المرجاني العظيم

استمتع باستكشاف جزر الشعاب المرجانية الملونة والحياة البديعة تحت المياه، عبر استقلال قارب زجاجي يتجول تحت الأعماق من محاور متعددة على الساحل في كارينز وبورت دوغلاس وتاونزفيل وبندابرغ وروكامبتون وماكاي وميشن بيتش وايرلي بيتش، ويمكن ارتداء بدل الغوص واستخدام الزعانف لاستكشاف المزيد من الحياة البحرية في تلك الجزر المرجانية البديعة، من كهوف وأنفاق تحتية، مستعينا بمدرسة غوص تعلمك الأساسيات التي يتوجب عليك اتباعها، لتستطيع مطالعة حطام سفينة يونغالا والجزيرة المغناطيسية، علاوة على الاستمتاع بمطالعة نجوم البحر، وسرطانات الشعاب المرجانية والرخويات في فيتزوري، أو الصخور المرجانية القبوية بجوار غلادستون، كما توجد السلاحف البحرية بجوار جزر ليدي اليوت وليدي موسغراف.

 

3- مستعينا بالرياح في رحلات بالقوارب

الحاجز المرجاني العظيم

يمكنك الإبحار من بورت دوغلاس نحو الجزر المنخفضة Low Isles، وهي جزر منعزلة اكتشفها الكابتن كوك عام 1770، أو قم باستئجار قارب من جزيرة هاملتون أو ايرلي بيتش، والتجول عبر الماء التركوازي في " وايت صنداي"، كذلك يمكنك التوقف للاسترخاء في منتجعات سياحية في جزر داي دريم وهاملتون أو الجزر الطويلة، بالإضافة إلى إمكانية استقلال مركب من كارينز أو إيرلي بيتش متجها للجانب الخارجي للشعاب المرجانية، إلا أنه يجب الإبحار مع موظفين مؤهلين تماما، أو حتى تكون واثقا تماما من إمكانية القيام بالمهمة بمفردك.

 

4- استنشاق هواء الغابات المطيرة

 

 

 

 

حديقة دينتري الوطنية

 

تستطيع الاستمتاع بجمال الطبيعة وإقامة معسكرات في الحدائق الموجودة في تلك المنطقة والتي تمتد من كيب يورك إلى جزر وايت صنداي، وتستطيع التجول برحلة في نهر دينتري لزيارة " موسمان جورج" في غابات دينتري لتستنشق عبير الحياة البرية، وتشاهد شلالات بلومفيلد الخلابة عندما تصل إلى Cape Tribulation.

كما أن حديقة اينغيلا الوطنية تزخر بأشكال الحياة الاستوائية، حيث تتواجد أشجار الماهوجني والصمغ الأحمر، ومجموعة كبيرة من الطيور ومظاهر الحياة البرية.

أما في حديقة وايت صانداي الوطنية فيمكنك السير من خليج اللسان في جزيرة وايت صانداي لمشاهدة المناظر الخلابة، أو التمتع بالأعمال الفنية التي صنعها شعب نجارو Ngaro people في نارا انليت.

 

5- عندما يتصاعد معدل الأدرينالين داخل جسدك

 

 

 

 

 

هيل انليت، شاطئ وايت هافين، جزيرة وايت صنداي

 

تستطيع التجول فوق غابة دينتري وفوق الحاجز المرجاني العظيم في رحلة هليكوبتر وصولا إلى الجزيرة الخضراء Green Island.

إن أفضل سبل التأمل في منظر سلسلة الصخور المرجانية المدهشة Heart Reef هو القيام بجولة بهليكوبتر أو طائرة مخصصة للمسطحات المائية.

كما أن بإمكانك استقلال بالون من جزيرة كارينز للاستمتاع بالمنظر الخارجي الجذاب للحاجز المرجاني العظيم، أو التنقل بين كارينز وتاونزفيل عبر طوافة بحرية لمدة ثلاثة أيام.

تستطيع أيضا البقاء في شاطئ ايرلي (ايرلي بيتش)، أو في منتجع هاملتون أو جزيرة داي دريم وتجرب بنفسك التزلج وركوب الزوارق والتجديف وصيد الأسماك والغوص تحت الماء وغيرها من الأنشطة الأخرى.

المصدر: australia.com





إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)