إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | تقـريـر سـوق أسـتراليــا الـمالـي 23 شباط / فبراير: السوق بشعور إيجابي
المصنفة ايضاً في: استراليا

تقـريـر سـوق أسـتراليــا الـمالـي 23 شباط / فبراير: السوق بشعور إيجابي

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 552
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
تقـريـر سـوق أسـتراليــا الـمالـي 23 شباط / فبراير: السوق بشعور إيجابي

Sydney, Feb 23, 2010 - (ABN Newswire) - انتعشت الأسهم الأسترالية في يوم الإثنين حيث دعم الإرتفاع في أسهم شركات الموارد السوق. كما غذت تقارير أرباح الشركات التي جاءت أفضل من المتوقع هذا الإرتفاع. وعند الإقفال كان مؤشر ستاندرد أند بورز / إيه إس إكس 200 مرتفعاً 85.4 نقطة أو 1.8 في المائة لينهي عند 4717.5. في حين ارتفع مؤشر أوول أورديناريز الأوسع نطاقاً 76.4 نقطة أو1.6 في المائة لينهي عند 4732.7.

حقائق وأرقام إقتصادية

انخفضت مبيعات السيارات الجديدة بنسبة معدلة موسمياً 3.4 في المائة في يناير مقارنة مع ديسمبر 2009، حيث انتهت خطة الحكومة الإتحادية خفض الضرائب بنسبة 50 في المائة على إستثمارات الأعمال التجارية في ديسمبر.

فيما أظهر استطلاع للهوسينغ اندستري اسوسياشن بأن تحمل كلفة الإسكان في أستراليا قد تراجع أكثر من 20 في المائة خلال العام الماضي نتيجة لإرتفاع معدلات الفائدة وأسعار المساكن. كما هبط مؤشر مقدرة مشتري المنزل الأول على تحمل التكاليف 18.4 في المائة في الربع المنتهي في ديسمبر، أي 22.3 في المائة عما كان عليه قبل عام. وقالت الجمعية بأن القدرة على تحمل التكاليف تدهورت في جميع مدن العاصمة والمناطق الإقليمية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2009، ولكن أسوأ الإنخفاضات شهدتها سيدني وبريسبان وهوبارت وكانبرا.

أخبار عمليات الإندماج والإستحواذ

تقوم شبكة Seven Network Limited ASX:SEV بالإندماج مع WesTrac Holdings، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة Australian Capital Equity ACE، لإنشاء شركة جديدة مدرجة في البورصة  تحت اسم Seven Group Holdings Limited. وسوف ترى الشركة الجديدة، شركة الإعلام العملاقة تخطو نحو قطاع خدمات الموارد، كذلك توسيع وجودها في الصين من خلال الإندماج مع WesTrac group. وتقدر صفقة شهادة السهم للسهم قيمة WesTrac عند 2 مليار دولار أسترالي بما في ذلك 1 مليار دولار أسترالي ديون. وسجلت Seven أرباحاً صافية لفترة الستة أشهر المنتهية في 26 ديسمبر عند 509.13 مليون دولار أسترالي وبإرتفاع من 20.03 مليون دولار أسترالي في الفترة المماثلة السابقة. وشملت نتيجة الأرباح 628.9 مليون دولار أسترالي من البنود الهامة قبل الضرائب، ويرجع ذلك أساسا إلى خسائر انعكست من انخفاض قيم إستثمارات في وسائل الإعلام.

أهم أخبار الشركات

سجل NIB Holdings ASX:NHF أرباحا صافية عن النصف الأول من السنة المالية 2009/10 بلغت 43.1 مليون دولار أسترالي، وبإرتفاع من 2.08 مليون دولار أسترالي في الفترة المماثلة السابقة. والنتيجة تعكس تحسن صافي ربح الإكتتاب وتحسن كبير في أداء الإستثمار وانخفاض الشركة القابضة وغيرها من النفقات. وعلق عضو NIB المنتدب السيد مارك فيتزجيبون بأن الإنتعاش في النمو الإقتصادي والأسواق المالية قد وضع الشركة في موقع جيد للفترة المتبقية من السنة.

قال مزود خدمة الإنترنت iiNet ASX:IIN بأن أرباحه في الأشهر الستة وحتى 31 ديسمبر بلغت 12.13 مليون دولار أسترالي بإرتفاع من 11.4 مليون دولار أسترالي في الفترة المماثلة السابقة. وعاودت الشركة التأكيد على توجيه الأرباح السابقة الكامنة للعام 2010 كاملاً قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإستهلاك عند نسبة تتراوح بين 75 و80 مليون دولار أسترالي.

قامت أكبر شركة أسترالية مدرجة لتكرير النفط Caltex Australia Ltd ASX:CTX برفع أرباحها للعام 2009 بنسبة 9 في المائة إلى 203 مليون دولار أسترالي، على أساس تكلفة الإستبدال، وبإرتفاع من 186 مليون دولار أسترالي في عام 2008. وتستبعد تكلفة إستبدال مبيعات الربح التشغيلي (RCOP) تأثير الإرتفاعات والإنخفاضات في أسعار النفط. وتقول كالتكس العالمية بأن التوقعات على المدى القصير بالنسبة للنفط لا تزال ضعيفة نظراً لإستيعاب طاقة الإنتاج القصوى.

سجلت Forestry group Gunns ASX:GNS انخفاض في أرباح النصف الأول من العام بنسبة 98 في المائة لكن الشركة تتوقع تحسناً في الأداء في النصف الثاني من عام 2009/10. و بلغ الربح الصافي لفترة الأشهر الستة المنتهية في 31 ديسمبر 400,000 دولار أسترالي، بإنخفاض من 33.6 مليون دولار أسترالي في الفترة المماثلة السابقة. وتتوقع الشركة تحسناً كبيراً في الأرباح وإعادة دفع توزيعات أرباح في النصف الثاني.

قالت Fairfax Media Ltd. ASX:FXJ في يوم الإثنين بأنها حققت أرباحا صافية قدرها 148.8 مليون دولار أسترالي في النصف الأول، مقارنة مع خسارة قدرها 365.3 مليون دولار أسترالي في العام السابق. وتحققت النتيجة بفعل خفض في التكاليف وإنتعاش في أسواق الإعلانات في وقت متأخر من تلك الفترة. وأعادت فيرفاكس تأكيد التوجيه السابق بنمو الأرباح في النصف الثاني عن العام الماضي.


الإتصال بنا: Sawsan Zebdeyeh
Asia Business News Asia Bureau
TEL: +61-2-9247-4344

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)