إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | سيدني وبالصور.. تلك اكثر المدن شهرة في العالم
المصنفة ايضاً في: استراليا

سيدني وبالصور.. تلك اكثر المدن شهرة في العالم

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 23213
قيّم هذا المقال/الخبر:
2.75
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

ريو دي جانيرو ، بيونيس ايريس ، نيويورك ، باريس ، لندن ، طوكيو ، سيدني تلك اكثر المدن شهرة في العالم ، واليوم سيكون الحديث عن سيدني أصغر مدينة وافضلها على الاطلاق والتي يبلغ عدد سكانها حوالي اربعة مليون نسمة منتشرين على ارجاء اراضيها.

وهي مدينة تقع في نيو ساوث ويلز وتضم العديد من المهاجرين والطلاب من جميع الدول .

وتتوزع اماكن السكان في سيدني بحسب اختلاف ثقافتهم حيث يفضل البرازيليون الحياة بالقرب من شواطئ "بونداي" و " مانلي" Bondi and Manly ، اما البرتغاليون فيتجمعون في "بيتيرشام Petersham" ، والصينيون بالطبع يعيشون في الحي "الصيني Chinatown ".

وعلى الرغم من كثافة سكان سيدني الا ان طرقها سهلة والطرق غير مزدحمة حتى ان البعض ظن ان سيدني هي عاصمة استراليا.

أما عن "الداون تاون Downtown" فهو ملئ بالمحلات التجارية والمباني الشاهقة والمكاتب والمخازن واشهر معالمه " center point tower " ودائماً مزدحم هذا الحي وبه العديد من المطاعم والنوادي الليلية التي تقام بها الحفلات بصورة دائمة ، والمحلات التي تحتوي على العديد من المنتجات الاسترالية والواردات .

وبعد زيارة " center twoer " من السهل جداً الوصول الي " circular quay " والتي تعتبر مزاراً سياحياً خلاباً ، بالاضافة الي ذلك تتواجد الاوبرا ، و" هاربور بريدج " .

ومن الممكن الاتجاه الي "مانلي " وهي من الضواحي الساحلية الجذابة والتي يمكن الوصول اليها بقارب صغير فاسعار المواصلات هناك رخيصة جداص حيث يتم الذهاب اليها من " circular quay " ، كما ايضاً يمكن الذهاب الي منطقة صخرية تدعى " the rocks " وهي من اقدم الاماكن في المنطقة وهي بالأساس اول مكان وصل عليه الكابتن كوك واليوم هو مزار سياحي ملئ بالمطاعم والحانات.

أما عن شاطئ "بونداي" فهو الاكثر شهرة باستراليا ويستقطب العديد من السكان والسياح ايضاً ويمكن التنزه عليه وممارسة العديد من الرياضات الشاطئية والتجديف وركوب الامواج ، فدائماً ما يزدحم الشاطئ مما يجعل احياناً من الصعب ان يتواجد مكان ما بين الرمال وتتواجد العديد من المقاهي والمطاعم والنوادي الليلية التي تستوعب الزائرين .

أما دار الاوبرا The Opera House فتتميز بالنقوش المبهرة على سقفها فهي مثل الفسيفساء الضخمة المعقدة المصنوعة من السيراميك الابيض ، وتاريخ هذا المبني يمتد الي فترة طويلة ممتعة مليئة بالاحداث والقومية والجدال .

وقد استغرق بناءها حوالي 14 عاماً واصبحت فيما بعد رمزاً لاستراليا ، بعدما كان الكنغر هو الشعار والاشهر عالمياً.

تفاصيل الاوبرا المتواجدة في كل زاوية منها وموقعها يبدو في الليل رائع المنظر خاصة وان الاضواء تلتف حولها من كل مكان ، وفي الليل تتواجد المقاعي والمطاعم القريبة منها ويمكن الدخول الي المسارح لمشاهدة المسرحيات الممتعة ، اضافة الي الاماكن الخضراء التي تتواجد بها الازهار.

اما "هاربور بريدج The Harbour Bridge" فهو مكان سياحي آخرخ مثير للاهتمام وبه العديد من عوامل الجذب حيث يوجد به واحد من افضل انواع الاحواض المالحة في العالم ، " سيدني اكواريوم " حيث تتواجد به الوحوش الاسترالية مثل التماسيح واسماك القرش الضخمة .

كما تتواجد فيه الشعاب المرجانية والاسماك الملونة وشائق النعمان وهناك مكان للتسوق ايضاً ومتحف بحري به الكثير من السفن القديمة والتاريخية ، فمن المتاح ركوب " القطار" وزيارة جميع معالم المدينة .

وفي حالة الخروج من مدينة سيدني والذهاب غرباً حيث الجبال الزرقاء The Blue Mountains الممتدة والوديان المذهلة ، واشجار الكينا الرقيقة ، والحدائق وعند استقلال التلفريك يمكن رؤية جميع الاماكن والسلالات والحدائق .

المصدر: العنكبوت الالكترونية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)

العنكبوت الالكتروني

العنكبوت الالكتروني

العنكبوت الالكتروني - اخبار, مقالات ومنوعات.

سيدني - استراليا

المزيد من اعمال الكاتب