إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | من التاريخ الاسترالي.. حقيـــــــــــــقة وادانـــــــــــــــة
المصنفة ايضاً في: استراليا, السياحة في استراليا

من التاريخ الاسترالي.. حقيـــــــــــــقة وادانـــــــــــــــة

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1987
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

نقلهم رجوعا...اعادة تشريع يوم المؤسسة على جزيرة نورفولك
تكتشف لى اتكينسون الرعب والجمال بينما تستكشف تراث البلد العالمى – والمدرجة كمواقع ادانة.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكترونية) - نحو 165.000 الف رجل وامراة وطفل قد ارسلوا الى استراليا كمجرمين مدانين مابين عامى 1787 و 1868.انتهى الحال ببعضهم بالعيش والعمل فى المزارع والضيعات الكبرى , فيما استمر البعض فى العصابات المسلسلة , واخرين يساء اليهم مجددا وقابعين فى السجن.

ويمكنك ان تتخيل الخوف من مجرمى الماضى عندما تقوم بزيارة بقايا مستوطنات الادانة المسكونة بالارواح من مصانه وسجون ;قم بغلق عينيك وسيمكنك ان تسمع قعقعة سلاسلهم.

وفقا لمنظمة اليونسكو , مواقع الادانة الحادية عشر هذه , تم منحها منزلة التراث العالمى فى السنة الماضية ,فهى حاليا " افضل الامثلة الناجية من وسائل نقل المدانين على نطاق واسع والتوسع الاستعمارى للقوى الاوروبية من خلال حضور وعمل المدانيين".

منطقة كينجستون ووادى ارثر الاثرية..

جزيره نورفولك..

كانت جزيرة نورفولك بمثابة حفرة الجحيم الاصلى. تاسست باعتبارها مستعمرة للمدانيين بعد ستة اسابيع من وصول اول اسطول الى سيدنى , حيث كانت من المفترض ان تكون مكانا " لاشد العقوبات , الموت القصير" لاسوا المدانين من نيو ساوث ويلز و اراضى فان ديمن.

وفى الواقع كانت مستعمرة للمدانين مرتين : تم التخلى عن الاولى فى عام 1814 , ثم انشات الثانية فى عام 1825 حتى تم التخلى عنها هى الاخرى فى عام 1855.اما اليوم فالمبانى الحجرية الجميلة لكينجستون , والتى بنيت فى عهد الادانة , تعتبر واحدة من افضل المستوطنات الجورجية المحافظ عليها فى نصف الكرة الجنوبى . تم اتلاف البعض منها , كما تم السيطرة على بعضها الاخر وبعض المتاحف , مثل مخزن المؤن , والان كل كنائس القديسين اصبحت موطنا لخدمات الكنيسة العادية.

هناك مجموعة من الجولات , من الجولات الليلة المخيفة الى جولات المقابر بالاضافة الى العشاء الفخم وعروض الصوت والضوء.

بيت الحكومة القديم..

باراماتا..

ربما كانت تمتلك سيدنى مقر السلطة عندما بدات المستعمرة ولكن معظم القرارات التى يتم اتخاذها بشان الادارة وسيطرة المستعمرة وادارة المحكومين كانت تتم فى بيت الحكومة القديم فى باراماتا. حيث انه اقدم المبانى الاسترالية الناجية كما انه ولمدة السبعين عاما الاولى من المستعمرة كان "مقر" اقامة الحكام , ومهربا من الشوارع القذرة الملوثة بالجريمة بسيدنى.

ويدير الصندوق الوطنى جولات من شانها ان ياخذك للعودة مباشرة لعام 1821.هذا المنزل هو موطن لاكبر مجموعة من الاثاث الاستعمارى فى استراليا كما تم اعادة فرشها مجددا حتى تبدو تماما ولو انها فى وقت ماكوارى.

ثكنات هايد بارك..

سيدنى..

مايقرب من 50.000 الف مدان قد ناموا هنا (600 فى اى وقت واحد) ولكنها لم يكن سجنا قط. حيث ان المبنى الانيق الحجرى لعام 1819 والقابع فى شارع ماكوارى قد صمم من قبل المهندس المعمارى المدان "فرانسيس غرين". وهو الان متحف ومعرض دائم , مستوطن سيدنى للادانة هو المكان الذى تود الذهاب اليه اذا كنت تود معرفة المزيد عن مدانين نيو ساوث ويلز.

انه مكان رائع لاصطحاب الاطفال , حيث يمكن ان يلبسوا زى المدانيين . وقد تم العثور على العديد من القطع الاثرية المعروضة فى اعشاش الفئران وتحت المبنى.

طريق الشمال العظيم القديم..

معبر وايزمانس..

بنى مابين عامى 1825 و 1836 من قبل العصابات المسلسلة المدانة , ويربط طريق الشمال العظيم والذى يبلغ طوله 264 كيلومتر مدينة سيدنى بمدينة نيو كاسل و وادى هانتر. ولكنه لم يكن طريق معروف او حتى مفيد : لتمرير العديد من المستوطنات القائمة , وتقريبا عندما اوشك على الانتهاء منه فى عام 1836 تم التخلى عنه لصالح البواخر الساحلية , وبرغم ذلك فقد كان قطاع منه كان طريق المحركات بسيدنى الى جوسفورد حتى منتصف الثلاثينات.

لم يتبقى من الطريق الاساسى سوى 43 كيلومتر , من معبر وايزمانس وحتى جبل مانينج بالقرب من باكيتى. فهو مغلق امام السيارات ولكن يمكنك المشى او ركوب الدراجة عليه. ويحتوى على دعامات حجرية وقنوات وجسور , وطول الجدران الاستنادية يقرب من 12 متر كما نفش المودانون وجوه الصخور على جانب الطريق.

جزيرة كوكتوو..

ميناء سيدنى..

هو اكبر الجزر بالميناء , وكانت كوكتو وكانها سجن استبدادى و مدرسة صناعية , سجن واصلاح قبل ان تولد من جديد باعتباره واحد من اكبر احواض السف الموجود باستراليا. ولكنه هو ايضا الحوض الجاف والذى اكسبه منزلة التراث العالمى.

كما ان المدانين الذين سقطوا جراء مخالفة القانون بين عامى 1839 و 1889 عادة ما حكم عليهم بالاشغال الشاقة على جزيره كوكتوو , حيث يتم استخراج اكثر نت 16.420 الف متر مكعب من الصخور و انتاج 14 مترا من المنحدرات كجزء من بناء حوض السفن.

فاليوم يمكنك القيام بجولة بتوجيه ذاتى منك لموقع بناء السفن السابق واستئجار قوارب الكاياك او تنصب خيمة(يمكنك اسئجار معدات تخييم على الجزيرة) لمخيم بمليون دولار , اذا كانت طريقة العرض صاخبة نوعا ما.

مصنع نساء كاسكادس..

هوبارت..

استراليا هو واحدة من الاماكن القليلة فى العالم التى ارسلت اليها اعدادا كبيرة من النساء كمدانين كما ان اكثر من 5000 مدان امضوا بعض الوقت فى مصنع النساء على مشارف مدينة هوبارت بين عامى 1828 و 1856 , اما يقضون حكما ما او فى انتظار ان يتم تعيينهم فى عمل او ولادة طفل.

وقد تكون قد حصلت على قائمتها للتراث العالمى لكونها" المصنع النسائى الوحيد المتبقى بنسيج متين وواضح" ولكن مالم تاخذ جولة فانك لن تستطيع استخلاص الكثير عن ماضيها حيث لم يتبقى اكثير من المبانى الاصلية.

محطة دارلينجتون للمراقبة..

جزيرة ماريا..

اصبحت هذه الجزيرة الجميلة المقابلة للساحل الشرقى من ولاية تسمانيا مستعمرة للعقوبات فى عام 1825 ويمكنك التجول حول انقاض مستوطنة المدانين الواسعة فى دارلينجتون.

بحلول عام 1932 , تم التخلى عن مستوطنة المدانيين لصالح بورت ارثر جنوبا ولكن بعد تجسيدها الثانى وكونها محطة مراقبة للمدانيين مابين عامى 1842 و 1850 , تم الاستيلاء عليها فى نهاية المطاف من قبل"ديجو بارناتشى" رجل الاعمال الايطالى المعروف والذى قام بزرع العنب و زراعة دودة القز بالاضافة الى انشاء مصانع للاسمنت.

وقد تم اعلان جزيرة ماريا على انها حديقة وطنية فى عام 1972.وهناك متحف صغير رائع يسمى "كوفى بالاس" , وهو مركز للزوار فى مخزن المؤن الحجرى كما يمكنك التجول داخل معظم الابنية السليمة او المبيت فى المهاجع لسجون الجزيرة.

بورت ارثر..

تسمانيا..

واحد من اكثر مواقع الادانة المعروفة فى استراليا كما انه واحد من اكثر المواقع سيئة السمعة ايضا.تم تاسيسه فى عام 1933 كـ "مكان للارهاب" للذين يكرروا الجرائم ,يحتاج الى حد ادنى نصف يوم ويفضل ان يكون يوما كاملا او اطول من ذلك (التذاكر صالحة لمدة يومين) لاستكشاف مستوطن بورت ارثر للعقوبات.

كان اكثر من مجرد سجن , فى اوجه فى منتصف الخمسينات من القرن الثامن عشر حيث انه قرية كاملة .وقد تم التخلى عنه كونه سجن فى علم 1977 ثم دمر الى حد كبير جراء حرائق الغابات فى عام 1895 و 1897 وماتبقى منه هو خليط من المبانى السليمة و اطلال جوية.

كما ان مركز الترجمة فى مركز الزوار يعتبر بمثابة متحف تفاعلى حيث تاريخ العديد من المدانين.وتستحق المبانى المشاهدة بما فى ذلك السجن النموذجى والذى بنى فى عام 1848 حيث اضطر الاسرى الى تحمل الحبس الانفرادى والصمت بالاضافة الى الكنيسة المهدمة المؤثرة وجولة مقبرة جزيرة الموتى و الرحلة السياحية الى بوينت بور , حيث المنزل لاكثر من 3000 الاف من الفتيان تتراوح اعمارهم مابين 9 سنوات و 18 سنة مابين عامى 1834 و 1848.

والجولات الاثرية متاحة ايضا.حيث الجولة التى لا تعوض وهى جولة شبح الكابوس. تكون بقيادة دلائل يرتدون اللون الاسود ويحملون المصابيح الزجاجية , ويمكنك التعلم عن معظم المشاهد الموثقة والاحداث غير المبررة.وتقريبا يصر كل الدلائل على انهم يؤمنون بوجود الاشباح وانهم سياسروك بلقاءاتهم الخارقة فى الموقع.

الموقع التاريخى لمناجم الفحم..

تسمانيا..

على بعد بضعة كيلومترات عبر شبه الجزيرة من بورت ارثر كانت هناك اول مناجم الفحم بتسمانيا حيث انشئتا على حد سواء للحد من اعتماد المستعمرة على الفحم المستوردمن نيو ساوث ويلز وكذلك مكانا لعقاب "الطبقة الاسوا" والمدانين من بورت ارثر.

هنا , وعلى اعتقاد انه يمكن اصلاح المجرمين من خلال الاشغال الشاقة , كان يجبر المدانين على العمل وفى بعض الاوقات على العيش تحت الارض. حيث يوفر تجربة مختلفة جدا لموقع بورت ارثر فى الاوقات المزدحمة كما يمكنك التجول بحرية بين الانقاض المثيرة للعواطف بزنازينها الضيقة والمظلمة تحت الارض.اذهب الى هناك مبكرا و سيكون من المرجح انك حصلت على الموقع لنفسك.

 

عقارات بريكندون ولمرز..

ونجفورد..

فى حين ان مواقع الادانة بمنزلة التراث العالمى الاخرى بتسمانيا هى فى المقام الاول اماكن للعقاب , فان هاتان المزرعتان المجاورتان بالقرب من ونسيستون تمثلان جانب التنازلات فى نظام الادانة.

بين الضاحيتين والمملوكتان من قبل اخين قد عاش اكثر من 100 مدان وعمل هنا . وهو ثانى اكبر تجمع لعمل المدانين فى ايدى القطاع الخاص فى المستعمرة.يحب الاطفال حيوانات مزرعة بريكندون والقرية بكنيستها القوطية والحظائر ومحل الحدادة والاكواخ . حيث تبين مدى الاكتفاء الذاتى للمستوطنيين الاوائل .ويوجد عبر الطريق المنزل الجورجى حيث ما زال تعيش فيه العائلة.وهذا المنزل ليس مفتوحا للجولات ولكن يمكنط التجول فى الحدائق الجميلة.

وتعتبر مزرعتى ولمر المتجاورتين واحدة من بيوت النبلاء المحافظ عليها فى استراليا الى حد كبير. هذا لان الاجيال القادمة لارشر تركت المنزل كما كان عليه. حيث ان كل الاثاث اصلى وتقريبا يرجع تاريخه الى الخمسينات من القرن الثامن عشر.

ويجب القيام بالجولة التى تستغرق 45 دقيقة حيث انهاالطريقة الوحيدة لرؤية مابداخل المنزل. كما يمكنك التجول حول الحدائق ومبانى المزرعة بنفسك.يوجد هنا ايضا حديقة الورود الوطنية.

سجن فريمانتل..

استراليا الغربية..

تم شحن ما يقرب من 10.000 الاف سجين الى WA مابين عامى 1868.وخلافا للمستعمرات على الشاحل الشرقى والتى بدات كمستوطنات للعقوبات , كان المستوطنون الاحرار هم من طالبوا للمدانين بالعمل الحر – بشرط ان لا يكون هناك اناث او سجناء سياسيين او مدانين بارتكاب جرائم خطيرة , شرط لم يقابل بالاطراء دائما.

وقد بنى ما بين عامى 1951 و 1859 , حيث كان يضم سجن فريمانتل اكثر من مجرد مدانين(كان سجنا للعمل حتى عام 1991) ولكنه بنى بواسطة عمل المدانين كما اعتبر سجن نموذجى فى وقته.ويوجد العديد من الجولات بما فى ذلك جولة الهروب الكبير و جولة النفق وجولة المشاعل.

المصدر: TheAge

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)