إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا.. الافطار السنوي لجمعية المشاريع في سيدني

أستراليا.. الافطار السنوي لجمعية المشاريع في سيدني

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1385
قيّم هذا المقال/الخبر:
5.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

أقامت جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية في سيدني افطارها السنوي ال 23، في حضور حشد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والاكاديمية واعلاميين ورؤساء جمعيات ومؤسسات اجتماعية وتربوية وثقافية واعلامية، تحت شعار "رمضان شهر الصبر والمواساة".

 

حضر الإفطار حاكم ولاية نيو ساوث ويلز الجنرال ديفد هارلي ، رئيس الوزراء مالكوم تيرنبول ممثلا بالنائب الفدرالي غريك لندي، زعيم المعارضة الفدرالي ممثلا بالنائب الفدرالي كريس هايز، رئيس ولاية نيو ساوث ويلز مايك بيرد ممثلا بالوزير جان عجاقة، و زعيم المعارضة في الولاية لوك فولي، النواب بول لينش ، جوليا فين ، جاي زانجاري، ليندا بيرني ، السيناتور شوكت مسلماني، رئيس جمعية المشاريع الدكتور غياث الشلح، نائب الأمين العام لدار الفتوى في أستراليا الشيخ إبراهيم الشافعي وعدد كبير من رجال الدين من مختلف الطوائف، مدير المكتب التربوي في الجمعية محمد الدنا ،القنصل العام المصري يوسف شوقي، القنصل الفخري لبنغلاديش أنطوني خوري، القنصل الفخري السوري ماهر دباغ ، رئيس بلدية ليفربول ند منون، أعضاء البلديات علي كرنيب ، وجف شلتون ، وغاس بلوط ، وآن ستنالي وجايمس شو، داي لي، بالإضافة إلى رؤساء جمعيات ومؤسسات ونواد إسلامية ومدارس إسلامية وأئمة مساجد ومراكز دينية وثقافية واجتماعية.

 

الشلح

افتتح الحفل بكلمة لراعي الحفل رئيس جمعية المشاريع الدكتور غياث الشلح الذي أكد "على أهمية العمل الاجتماعي بما يخدم الفرد والمجتمع"، محذرا "من استغلال البعض للشعارات الدينية بما يتعارض مع أحكام ديننا الحنيف الذي يدعو الى السماحة و الاعتدال" .

 

 

الشافعي

بدوره قال الشيخ الشافعي "أن شهر رمضان هو شهر عظيم مبارك، شهر الصيام والقيام، شهر الصدقة وصلة الأرحام، شهر يتفقد فيه المساكين والأيتام شهر تفتح فيه أبواب الجنان وتغلق فيه أبواب النيران ويجزى فيه بالإحسان".

 

وأكد:أن "دار الفتوى في أستراليا باتت تتواصل مع مئات الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم لترسيخ دعائم الإسلام الذي هو دين اعتدال وقطع حبال التطرف حتى لا تمتد إلى أبناء الأمة. وعززت ذلك من خلال العلاقات المتميزة مع شخصيات دولية، ومؤسسات إسلامية على مستوى العالم وعلى رأسها الأزهر الشريف في جمهورية مصر العربية".

 

وختم: " علينا أن نضع أيدينا بأيدي بعضنا والعمل جنبا إلى جنب مع المجتمع الأسترالي لتنقية مجتمعنا من شوائب التطرف والعصبية والتي من شأنها أن تؤدي إلى التفرقة والفساد".

 

كلمات

ثم توالى على الكلام النواب كريج لندي وهايز والوزير عجاقة و وزير الظل لوك فولي ورئيس البلدية منون فشكروا لجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية " دورها الإيجابي المتواصل في بناء المؤسسات الثقافية والتربوية من مدارس ونواد رياضية وكشفية ومنابر إعلامية تعمل جميعها على دعم التعايش الحسن بين المجتمع الأسترالي" .

 

و خلال الحفل قدم حاكم الولاية والقنصل المصري العام دروعا تذكارية لخريجي دورة الأئمة والوعاظ من المشايخ الذين شاركوا في دورة التدريب التي يقوم به الأزهر الشريف في جمهورية مصر العربية.

 

الجمعية

وشكرت الجمعية في بيان لها " جميع الذين حضروا والذين عملوا بكد لإنجاح هذا الحفل الرمضاني، متمنية أن "يحمل هذا الشهر إشراقة الأمل ليعم الأمن والأمان ربوع الأوطان".

 

وتخلل الافطار أفلام فيديو حول نشاطات الجمعية .

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)