إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | استراليا | أستراليا.. أمين عام دار الفتوى في استراليا الشيخ د.سليم علوان يشكر السفير الكويتي الاستاذ نجيب البدر ويهنئه لمناسبة حلول العشر الاواخر من رمضان وعيد الفطر السعيد

أستراليا.. أمين عام دار الفتوى في استراليا الشيخ د.سليم علوان يشكر السفير الكويتي الاستاذ نجيب البدر ويهنئه لمناسبة حلول العشر الاواخر من رمضان وعيد الفطر السعيد

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2022
قيّم هذا المقال/الخبر:
3.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

تقديرا للجهود التي يقوم بها السفير الكويتي الاستاذ نجيب البدر والطاقم العامل في سفارة دولة الكويت في كانبرا على الصعيدين الاجتماعي والخدماتي للجالية الاسلامية في أستراليا زار قدّم أمين عام دار الفتوى في أستراليا سماحة الشيخ الدكتور سليم علوان الحسيني درع شكر وامتنان للسفير البدر ، جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفدٌ من دار الفتوى المجلس الاسلامي الاعلى في استراليا الى السفارة الكويتية في كانبرا الاسبوع الماضي لشكره على الدعم والرعاية من سفارة الكويت للافطار الرمضاني السنوي الذي تقيمه دار الفتوى في أستراليا في مدينة سدني وأيضا لتقدم التهاني له لمناسبة حلول العشر الاواخر من رمضان وعيد الفطر المبارك .

 

وقد كانت الزيارة مناسبة لاطلاعه على نشاطات دار الفتوى و وتعريفه اكثر بمنهاجها وبرامج أعمالها وانفتاحها على كافة الجاليات الاسلامية والعربية من مختلف المشارب والخلفيات العرقية وهي ليست محصورة بجالية معينة إنما يدنا ممدودة لكل مخلص معطاء ينشر المفاهيم الاسلامية الصحيحة المعتدلة البعيدة عن الغلو .

 

هذا وقد جرى خلال الزيارة استعراض للاحداث الاخيرة التي تعصف بالمنطقة العربية ومحيطها في ظل الاحداث الدامية والتفجيرات التي حصلت مؤخرا في منطقة القاع اللبنانية وتركيا والعراق وغيرها من البلاد العربية والاسلامية والتي تحمل في طياتها عنوانا واحدا وهو الفكر التكفيري الدامي الداعي لالغاء الاخر وتدمير البلاد وتقتيل العباد .

 

من جهته شدد السفير البدر على تغليب لغة الخطاب المعتدل الداعي الى المحبة والتسامح وعلى اهمية نبذ التطرف والافكار المتطرفة التي تُنشر وتُدرّس باسم الدين والدين بعيدٌ كل البعد عن هذا ، وهذا ما تعلّمناه وتربينا عليه من آبائنا وأجدادنا في الصغر . وقد نوّه في حديثه ايضا الى أهمية الانتباه للاولاد الصغار الذين قد يحاول البعض من هؤلاء اصحاب الافكار المتشددة التواصل معهم من خلال الانترنت لا سيما الالعاب الالكترونية.

 

بناء عليه فقد اتفق الطرفان على مواصلة العمل الدؤوب لنشر هذه المفاهيم الاسلامية السليمة والمعندلة في كل المحافل لا سيما بين المجتمع الاسترالي الذي بات جزء كبير منه يعي هذه القضية وان ما يحصل من هؤلاء المتشددين لا يمت للاسلام بأي صلة وأننا في هذا البلد ندعو للتعايش الحسن والانسجام والتناغم والمعاملة الحُسنى ، وقد لمسنا منه حرصه الكبير واهتمامه في نشر الخير سواء من بناء المساجد والمراكز الثقافية ام على صعيد اطلاق مشروع افطار صائم في معظم الولايات الاسترالية وفي هذا السياق فقد ثمّن السفير البدر الدور الذي تقوم به دار الفتوى في استراليا ونشاطاتها المتعددة ولا سميا الافطار الرمضاني السنوي الذي حضره المئات من كافة شرائح المجتمع مسلمين وغير مسلمين و الذي تميّز بالتنظيم والترتيب الرائع.

 

في ختام الزيارة كرّر الأمين العام لدار الفتوى سماحةالشيخ سليم علوان شكره للسفير نجيب البدر رعايته الكريمة ودعمه لافطار دار الفتوى الرمضاني السنوي ومن جهته شكر الاستاذ نجيب البدر لسماحة الشيخ سليم علوان والوفد المرافق هذه المبادرة الكريمة والزيارة لسفارة دولة الكويت في كانبرا ، متمنيا لهم ولدار الفتوى التوفيق لما فيه خدمة الجالية في استراليا .

 

وكل عام وانتم بخير

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - أستراليا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)