إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | اخبار المشاهير | مشاهير العرب | المطربة بلقيس: "مجنون بلقيس" يقلقني وموهبتي لن تتكرر
المصنفة ايضاً في: مشاهير العرب, مقابلات

المطربة بلقيس: "مجنون بلقيس" يقلقني وموهبتي لن تتكرر

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 13471
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعربت المطربة الإماراتية الشابة، بلقيس أحمد فتحي عن سعادتها بقرب صدور ألبومها الغنائي الأول، واعتبرته بمثابة "عرسها الأول،" وأكدت أن الألبوم سكون منوعاً ويضم أغنيات ستكون مفاجأة للجمهور.

وأشارت في حديث خاص لـ  CNNبالعربية، أنها لا يمكن أن تضحي بالفن من أجل رجل مهما كانت الظروف، لكن يمكن أن تكون تضحيتها بالفن من أجل أبنائها، وفي الوقت ذاته قالت "إن مشروع الزواج ليس مؤجلاً"، كونها تنتمي إلى عائلة قبلية لا تؤجل زواج البنات.

ونفت وجود أي خلافات بينها وبين أي من الفنانات الخليجيات، ووصفت نفسها بأنها "صديقة الجميع،" لكنها في الوقت نفسه تعتبر كل بنات جيلها من المطربات الإماراتيات منافسات لها.

فيما يلي نص الحوار:

*قبل أيام قليلة من صدور ألبومك الجديد حدثينا عنه؟

- هذا الألبوم بمثابة عرسي الأول، كونه أول ألبوم كامل لي وبالتأكيد باللهجة الخليجية، أعمل عليه منذ أكثر من عام ونصف العام ويضم 13 أغنية، 12 أغنية باللهجة الخليجية وأغنية واحدة باللهجة المغربية، تعاونت فيه مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين المنتمين إلى أجيال مختلفة، الألبوم منّوع يضم أغنيات رومانسية، وأغنيات سريعة، و"الراي" المغربي، وأيضاً يضم أغنيات كلاسيكية.

*سيحمل الألبوم اسم "مجنون بلقيس"، من هو مجنون بلقيس؟

- ضاحكة: كثيرون، مجنون بلقيس هو جمهوري، اخترت هذا العنوان تقديراً لهم، أول أغنية في الألبوم تحمل اسم "مجنون". لدي معجب على مواقع التواصل اسمه "مجنون بلقيس" وحين عَرف اسم الألبوم كان سعيداً جدا.

*نرى بوضوح إحساسك العالي بجمهورك، أليس من الغريب أن تكون الأغنية الوحيدة غير الخليجية في الألبوم مغربية، وليست يمنية؟

-  لي جمهور كبير في المغرب، وأردت أن أقدم له أغنية خاصة تقديراً لهم، فأنا اهتم بجمهوري في كل العالم العربي.

*أصدرتِ منذ أيام قليلة أغنية "رد قلبي" بطريقة الفيديو كليب، فهل هذه محاولة لإرضاء جمهورك اليمني الذي لم تقدمين له أغنية في ألبومك الجديد؟ 

- بداية عدم تقديم أغنية يمنية في الألبوم لا يعد اتهاماً، وإصدار هذه الأغنية جاء بعيداً عن هذه الحسابات، الأغنية التي أصدرتها هدية مني لجمهوري اليمني، لي جماهيرية كبيرة في اليمن، ولهذا الجمهور حق كبير علي فجذوري يمنية،  وإن كنت أحمل جنسية دولة الإمارات وأنتمي إليها بكل وجداني وعواطفي، أغنية "رد قلبي" هي أغنية منفردة "سنغل" أصدرتها منذ فترة وحققت أصداء قوية، فأردت أن يكون لها وقع أكبر فقررت تصويرها.

*أصدرت شركة "روتانا" بياناً جاء فيه أنها أصبحت المسؤولة عن إدارة أعمالك، ما جعل البعض يشير إلى وجود خلافات بينك وبين مدير أعمالك راشد السعيد شقيق الملحن فايز السعيد؟

- هذه مجرد أخبار لا صحة لها، لا توجد خلافات بيني وبين راشد وأعتز بتعاوني معه، عقدي مع "روتانا" ينص على أن الشركة تتولى مهمة توزيع الألبوم وتسويقه إضافة إلى إدارة الحفلات الجماهيرية فقط، وليس للشركة علاقة بإدارة أعمالي التي يتولاها راشد السعيد.

*هل استقريتِ على الأغنيات التي ستقومين بتصويرها؟

- أتوقع أن أقوم بتصوير حوالي 6 أغنيات، لكن انتظر رأي الجمهور لتصوير الأغنيات التي ستلاقي قبولاً أكثر.

*هناك بعض المطربات الخليجيات ظهرن معك في الوقت نفسه، لكن يمكننا قول إنك صعدت بسرعة الصاروخ وتفوقت عليهن، كيف استطعتِ تحقيق ذلك، ولمن تدنين بالفضل؟

- بداية الفضل لله وحده قبل أي شيء، فالدنيا حظوظ وأرزاق مقسومة، لكن بالتأكيد هناك موهبة ثقلت بفضل والدي الملحن أحمد فتحي صاحب الخبرة الفنية الطويلة في الوسط الفني، فقد اهتم بي وبخامة صوتي كثيراً وهو صاحب فضل كبير في انتشاري هذا. كذلك الاجتهاد والذكاء "المخ" في العمل، فيمكنني قول إن موهبتي تم توظيفها بالشكل الصحيح.

*ماذا عن سفير الألحان فايز السعيد؟

- بالتأكيد لفايز فضل كبير علي لا يمكن إنكاره، فهو من أكثر الأشخاص الذين دعموني ومازالوا يدعموني، فانطلاقتي الأولى ولدت على يده، ومهما قدمت له من شكر لن أوفيه حقه.

*عُرفتِ منذ بدايتك بالتواضع والبشاشة والعفوية والمرح، هل يمكن أن تغيرك الشهرة السريعة؟

- لا إطلاقاً، دائما سواء المقربين مني أو الجمهور يطالبونني بألا أتغيّر، فالجميع يحب شخصيتي العفوية، وحين يراني أحد في مراكز التسوق أو الشارع ويقف ليصافحني أو ليلتقط صور معي يقول لي: أنت عند حسن ظننا دائماً، فالشهرة لم تغيرني حتى الآن ولا أتوقع أن تغيرني في المستقبل.

*في اتصال هاتفي بيننا سألتكِ إن كنتِ تتعبين أو تنزعجين من اتصالات الصحافيين الكثيرة لكِ، فأجبت بأن هذه أقل متاعب الشهرة، فما هي المتاعب الأخرى التي كنت تقصدينها؟

- يمكنني قول إنني من أقل الفنانات اللاتي يتعرضن للمتاعب من الصحافة، لأن علاقتي بالصحافة رسمية وجيدة، وفيها كثير من الاحترام المتبادل، ولم استخدم الصحافة يوماً لاهانة أحد أو إثارة بلبلة اجتماعية وتشويه صورة أحد كما تفعل بعض الفنانات، أو إطلاق "مانشيت" مثير من أجل الشهرة والانتشار، واتحدي أن يجد لي شخص "مانشيت" يحوي أي شيء من ذلك. أتعامل مع الإعلام في إطار من الشفافية والأخوة، لكن ما يزعجني محاولة بعض الصحافيين إقحامي في موضوعات أو أخبار أو وضع تصريحات على لساني لمجرد الخروج بـ"مانشيت" يستفيد منه حتى وإن كان سيضرني.

*لكن نعرف أنكِ وجهت صعوبات مع الإعلام قبل انتشارك؟

- ضاحكة: تعبثين بالماضي! أكتفي بقول إن بعض المجلات أو الجرائد والفضائيات التي كنت أطمح الظهور فيها في بداياتي، وبدون ذكر أسماء والتي تلاحقني حالياً، لم تعطيني الفرصة في البداية للظهور فيها لتقديم نفسي للجمهور، لأنني لم أكن وقتها قد حققت الشهرة أو الاسم "البياع"، فعملت على نفسي ليصبح هذا البرنامج أو هذه المجلة هي التي تطلبني بالاسم للظهور فيها.

*نعرف أيضاً أن هناك نصيحة قُدمت لكِ في بدايتك وتجاهلتها وأثبتِ عكسها، فما هي؟

- كثيرون قال لي في البداية إنني يجب أن أقدم تنازلات أخلاقية حتى أنجح فنياً، وهو ما رفضته تماماً. بالفعل قدمت كثيراً من التنازلات والتضحيات مثل وقتِ ومجهودِ وأعصابي، أنا إنسانة عاطفية وحساسة جداً وكثيرا ما وجهت أمور جارحة وتنازلت واحتملتها لكن أخلاقيا لم ولن أتنازل مهما كانت المغريات.

*حدثينا عن علاقتك بالوسط الفني الخليجي؟

- علاقتي بجميع الفنانين والفنانات يسودها الود والمحبة والاحترام، وبعيدة عن الغيرة والحساسية التي تحدث بين الفنانات، الوسط الفني مليء بالنميمة والغيرة بين الفنانات، وأنا شخصياً لا أشارك في مثل هذه الأمور، ولا أتحدث مع أحد على أحد وأرفض مجرد التواجد في مكان يتم فيه التحدث عن شخص في غيابه.

*بمن ترتبطين بعلاقات صداقة؟
 
- المقرب هو فايز السعيد إذ تربطني به وبزوجته علاقة قوية، لكن ليست لي علاقة عميقة بأي فنان أو فنانة داخل الوسط، لكن في الوقت نفسه أنا صديقة الجميع.

*لكننا سمعنا عن توتر علاقتك بأحلام!

- شائعات لا أساس لها من الصحة، فدائماً ألتقي أنا والفنانة أحلام في كثير من الأعراس وتجمعنا علاقة طيبة جداً.

*مَن من المطربات تنافسن؟

- بنات جيلي من الخليجيات في منطقة الخليج، وهن معدودات على الأصابع.

*هل تفكرين في الغناء باللهجة المصرية؟

- أجابت باللهجة المصرية: "قالوا لي أي بتكلم مصري كويس وعندي إمكانيات "ولو قعدت مع شلة مصاروه محدش هيفرق بنا". صراحة أفكر في موضوع الغناء باللهجة المصرية، لكن ليس حالياً، انتظر فرصة جيدة، لا أريد مجرد الغناء باللهجة المصرية، فليس من السهل النجاح في مصر خاصة لو لم تكن مصرياً، أريد حاجة "جامدة وروشه" كما يقول المصريون، لكن ربما أجد كلمات وألحان جيدة فأقدم على هذه الخطوة سريعاً.

*هل تفكرين دخول مجال التمثيل؟

-صاحب بالين كذاب، وأنا حالياً في قمة نجاحي وانشغالي الموسيقي، ومن الصعب التنسيق بين الاثنين في الفترة الحالية.

*لا أريد التوقف كثيراً عند تفاصيل فسخ خطبتك من لاعب كرة القدم السعودي نايف هزازي، خاصة أن كثيراً من وسائل الإعلام تناقلتها، لكن البعض قال إن شهرتك في السعودية جاءت بسبب ارتباطك به، وقَلت بسبب انفصالك منه؟

- عرفني الجمهور السعودي قبل ارتباطي، ولم تقل جماهيريتي بسبب فسخ الخطبة.

*متى سيرى الجمهور بلقيس في القفص الذهبي؟ ومن هو فارس أحلامك؟

لا أندرج ضمن عائلة تؤجل موضوع الزواج، بل تضع للبنت أشياء كثيرة عليها الالتزام بها قبل الزواج، أنتمي إلى عائلة لها قبيلة تفضل زواج البنت من الإنسان المناسب، لذا أي إنسان مناسب للارتباط سأرتبط به، والشخص المناسب بالنسبة لي هو الذي يحب بلقيس الإنسانة قبل بلقيس الفنانة، يحترمني ويتبادل معي العهود على صون حياتنا والحفاظ علي، ويتفهم طبيعة عملي وطبيعة شخصيتي لأنني إنسانة حساسة لأبعد الحدود، والاهم أنه ما من رجل يستحق أن أضحي بالفن من أجله، لكن الشيء الوحيد الذي يمكن أن أضحي بالفن من أجله هو أبنائي.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)