إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | اخبار المشاهير | الاكثر اثارة | ماريا جسدٌ متاحٌ وثقافة إغراء الرجل وحرمانه امرأةٌ من الشوكولاته والبانيو والآيس كريم و .. الحداثة
المصنفة ايضاً في: الاكثر اثارة, الاخيرة, منوعات

ماريا جسدٌ متاحٌ وثقافة إغراء الرجل وحرمانه امرأةٌ من الشوكولاته والبانيو والآيس كريم و .. الحداثة

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 20344
عدد التعليقات: (1)
قيّم هذا المقال/الخبر:
4.80
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

سميح صوايا الراضي: جسدٌ ماريا كصوتها تماماً، يبدأ من أنثى وينتهي بها. نوع جسدها نوع صوتها. أنوثة عالية يصدّقها أي أحد. لايشك الرجلُ بماريا، وكذلك النساء. وهي لاتشك بأنوثتها. ساقان مطرزتان بنعومة مهولة، ووجه سهْلٌ لزيادة مفهوم الاستدراج والمصيدة. ماريا تعرف كل شيء حولها: أنا نقطة أنوثة في بحر الرجال والكلُّ يخبئ صورة لي في أدراجه. تقول ماريا.

تجمع ماريا مابين طفولة سعاد حسني وأنوثة مديحة كامل، مع بنية أرمنية صلبة تميّز جسداً جبلياً صافيا وقاهراً ومسيطراً. ولأن المطربة الصغيرة تعرف مزاج الرجلِ لفرط في أنوثتها، فقد وفّرت عليه منذ اللحظة الأولى مسألة إشغال السمع والانصات. كل مافي ماريا صمِّم ليُشاهَد : قدمان طريتان كقالب الكاتو الذي داست عليه في إشارة الى مدى الشبه بين القالب الهش وقدميها، وساقان منحوتتان بغبار الطلع ورموش الرجل. أنعم جسد لايغني بل يرقص ويذكر الرجال بامرئ القيس أو عمر بن أبي ربيعة. ويدان مدببتان كلسان الكومودو أو لسان النار. ماريا أنثى الإناث على الشاشة العربية. أنا ستّ الكل وأنثاهم ويسهرون الليل بحثا عن ماريا وآيس كريمها. لن يشبع رجل من هذا الآيس كريم الذي صنعته ماريا وأكلته في أول ظهور علني لها.

ماريا تعرف ماتفعل بالضبط. اختارت الآيس كريم منذ الظهور الأول. جلست في بانيو حمّام ثم عارية في كأس ثم تحب الماس في آخر أغنية. تحب الماس كما تحب جسدها. وجسدها جميل ومصقول كالماس. لاتعديل اليوم على قانون الأبدية: أنتِ أنثى لأن كل شيء يقر بذلك. تقول ماريا: لاتصدقوا الرجال غير المعجَبين. أنتَ رجلٌ إذا أنت معجَبٌ.

أحدثت ماريا ضجة كبيرة بأغانيها، بالأحرى ضجة بأفلامها القصيرة المصورة. ظهر جسدها الطفولي مع الآيس كريم وبدت تتناوله هي نفسها في إشارة تعليمية أو احتكارية ربما للفعل. لعب المخرج على حركات الكليب المصور. المخرج وماريا يعلمان أن تغيرا ما طرأ على أدوات الاتصال بين الأنثى والرجل. من معرفتهما هذه ظهر الآيس كريم وظهرت ماريا وهي تتناوله لتعميق أثر الرسالة. وفي زيادة للأثر المرغوب إحداثه تجلس ماريا في بانيو مملوء بالحليب والشوكولاته، رسالة شهوانية نجحت ماريا في أن تكون بطلتها المطلقة، فهي الأنثى الكاملة المواصفات، امرأة لم تخرج من تجربة السينما، جسد غير مقروء في الثقافة، مجرد جسد، مجرد آيس كريم وشوكولاته. والباقي في قلب القارئ، قلب المعجب.

مايقال من أن ماريا غنت أو لم تغنّ لاقيمة له في هذا الظهور. ماريا تغني لعين الجسد، لهذه الثقافة التي مازالت في طور التكوين. أن تعلم ماريا بالسياق الثقافي للأمر أو لاتعلم هو أيضا لاقيمة له. القيمة في جسدها نفسه، في مقدرتها على الاحتفاظ بالجاذبية كما يحتفظ الملح بالماء. ماريا جسدٌ متاحٌ وثقافة إغراء الرجل وحرمانه. امرأة من الشوكولاته والبانيو والآيس كريم و .. الحداثة.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (1 منشور)

avatar
Casper
الجمعة, 28 أيلول / سبتمبر 2012, 05:37:PM
Enlightening the world, one hlepufl article at a time.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)