إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | اخبار المشاهير | مشاهير العالم | شاكيرا تفتتح مهرجانات الأرز في لبنان وتحيي أرض أجدادها
المصنفة ايضاً في: مشاهير العالم, لبنان, منوعات

شاكيرا تفتتح مهرجانات الأرز في لبنان وتحيي أرض أجدادها

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الحياة
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 4003
قيّم هذا المقال/الخبر:
4.50
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

(أ ف ب)

في إطلالة جميلة وبارقة ووجه مشرق افتتحت المغنية الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا مساء الجمعة، مهرجانات الأرز الدولية في شمال لبنان معربة عن سعادتها بوجودها على أرض أجدادها. وقالت المغنية البالغة 41 سنة في افتتاح الحفلة بالعربية متوجهة إلى الجمهور الذي بلغ 13 ألف شخص: «أحب لبنان وأحب اللبنانيين كثيراً. هذه أرض أجدادي وأنا فخورة بجذوري. أنا سعيدة جداً بوجودي هنا. ومنذ أن قررت المجيء إلى لبنان وأنا أتشوق إلى لحظة لقائكم».

 

ورفع الكثير من الحضور الذي غلب عليه عنصر الشباب إعلام لبنان مع صور المغنية ولافتات كتب عليها «شاكيرا نحبك». وبعدما قدمت لها رئيسة المهرجان النائبة في البرلمان اللبناني ستريدا جعجع هدية هي عبارة عن وشاح مطرز بشجرة أرز، شكرتها شاكيرا على «الاستقبال الحار» مشيرة إلى أن منطقة الأرز «مكان ساحر وأنا محظوظة بأنني أغني هنا الليلة في هذا المكان المحاط بالجبال ومحمية الأرز التي تعتبر واحدة من الأماكن النادرة في العالم».

 

وأضافت: «مضى وقت طويل منذ المرة الأخيرة التي زرت فيها في لبنان». وأتت شاكيرا إلى لبنان المرة الأولى في حزيران (يونيو) 2003 في زيارة تفقدت خلالها منزل عائلتها في مدينة زحلة في شرق البلاد، ثم أحيت حفلة في العاصمة بيروت في أيار (مايو) 2011. وخلال الحفلة الجماهيرية المفعمة بالحماسة والتصفيق والهتافات، اقتربت شاكيرا التي ارتدت سروالاً اسود ضيقاً شفافاً في أجزاء منه وسترة سوداء من الحضور وصافحت الواقفين في الصفوف الأمامية. وانتهز أحد الشباب الفرصة لطبع قبلة على خدها.

 

وخلال النهار زارت شاكيرا تنّورين في شمال لبنان التي تنحدر منها عائلة جدتها لوالدها، وغرست في محمية غابة الأرز شجرتين، واحدة باسمها والثانية باسم عائلتها، في حضور مسؤولين محليين وقنصل لبنان في منطقة بارانكيا الكولومبية مسقط رأس المغنية، إدمون خوسيه فارس يونس.

 

وقررت السلطات المحلية إطلاق اسم شاكيرا مبارك (اسم عائلتها اللبناني) على ساحة في الغابة المحمية، وقال رئيس البلدية بهاء حرب الذي قدم لها خريطة لبنان مصنوعة من خشب الأرز وعليها مقولة للكاتب اللبناني جبران خليل جبران المتحدر من بلدة بشري.

 

وتأتي هذه الحفلة في إطار جولة عالمية لها بعنوان «إل دورادو»، وهو عنوان الألبوم الحادي عشر للمغنية في مسيرتها المستمرة منذ أكثر من ربع قرن.

 

وتعد شاكيرا أكثر الفنانين الكولومبيين مبيعاً للألبومات مع أكثر من 140 مليون ألبوم مباعة حول العالم. وفي جعبتها أيضاً عشرات الجوائز بينها 13 جائزة «غرامي» لاتينية وثلاث جوائز «غرامي» عالمية.

المصدر: صحيفة الحياة

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)