إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | قضايا وآراء | باسل غطاس عاد بخفي حنين
المصنفة ايضاً في: قضايا وآراء

باسل غطاس عاد بخفي حنين

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2244
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

باسل غطاس عاد بخفي حنين

 

نبيل عودة

 

اعطيت صوتي للقائمة المشتركة ( للعرب في اسرائيل)برغم قناعتي بان تشكيلها من متناقضات فكرية وسياسية هو خطأ سياسي وفكري...أشبه بمن يرتق ثوبا مهلهلا.. وسبب تصويطي للقائمة المشتركة كان بناء على طلب مباشر وشخصي من رئيس القائمة السيد ايمن عودة.. واوقفت نقدي للقائمة...

يتضح يوما بعد يوم ان تشكيل القائمة كان خطأ سياسيا استراتيجيا. ليس مهما انها حصلت على نسبة اصوات أكثر واعضاء أكثر.. الموضوع لا يقاس بالعدد او بالوزن او بالأمتار.

اليوم مع تصرفات عضو القائمة وعضو الكنيست الاسرائيلي الصهيوني غصبا عن أنفه.. باسل غطاس الذي غضب بلقاء في راديو اسرائيل عشية الانتخابات حين استعملت في حواري تعبير "الجماهير العربية في اسرائيل "، فقاطعني بصراخ "انا لست اسرائيليا"... وهدد بمغادرة الراديو (ربما الى قطر؟)اذا واصلت الحديث.. طبعا فهمت متأخرا انه محق لأنه من الجماهير العربية في قطر...

لا يهمني تصرفه الأخير حول البيليفونات .. هذا الأمر لا يشغلني .. ولا ارى به بطولة.. بل نقضا للنهج السياسي للقائمة المشتركة التي اصبحت حالها مثل حالة الاسكافي بالقصة التالية:

عاد بخفي حنين

ساوم أحد الأعراب حنيناً الإسكافي على خفين ،ولكنه لم يشترهما بعد جدل طويل ، فغاظ حنيناً جدل الأعرابي ، فقام وعلّق أحد الخفين في طريق الأعرابي ، ثم سار وطرح الآخر في مكان آخر في طريقه ، وكمن له . فلما مر الأعرابي ورأى أحد الخفين قال : ما أشبه هذا بخف حنين ولو كان معه الآخر لأخذته ، فتقدّم ورأى الثاني مطروحاً ، فندم على تركه الأول ،

فنزل وعقل راحلته ، ورجع إلى الأول ، فذهب حنين براحلته ، ورجع حنين وليس معه إلا الخفان ، فقال له قومه : ما الذي جئت به من سفرك ؟فقال : جئت بخفي حنين. وهكذا سيرجعون من المفاوضات بخفي حنين حتى لو سموها قائمة مشتركة. لا شيء مشترك فيها الا الخفين!!

ليرحم الله القائمة .. جريمتكم انكم أنقذتم التجمع من الذوبان والاختفاء.. هل باستطاعتكم تبرير تصرفات غطاس؟ لا تقولوا لي تصرفات وطنية؟

لا تهينوا الوطنيين!!

هذه وطنية الدولارات لا تخدم أي هدف فلسطيني. معلمة عزمي بشارة "غادر وطنه قسرا" .. الى عاصمة العروبة قطر..

حان الوقت لعودة الوعي .. وسأختار منذ اليوم عدم التصويت وادعو للمقاطعة سياسيا واعلاميا .. القوائم الانتخابية لم تعد تنفع الا من يصل للمقعد البرلماني.. وانا لست عامل سخرة لإيصال أي قفا لمقعد برلماني، ليدعي انه يمثل الجماهير العربية.. غياب مثل هذا التمثيل ربحه أكبر واجدى !!

nabiloudeh@gmail.com

إعلانات Zone 5B

[CLOSE]

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)

نبيل عودة

نبيل عودة
نبيل عودة - ولد في مدينة الناصرة عام 1947 درس الفلسفة والعلوم السياسية في معهد العلوم الاجتماعية في موسكو . يكتب وينشر القصص منذ عام1962. عمل 35 سنة في مهنة الحدادة ( الصناعات المعدنية الثقيلة )منها 30 سنة كمدير عمل ثم مديرا للإنتاج... بسبب رفض توظيفه بالتعليم او في أي عمل مكتبي مناسب، ذلك في فترة سيادة الأحكام العسكرية التعسفية على مجتمعنا بعد النكبة وتحكم المؤسسة المخابراتية بكل مرافق حياتنا . . .واصل الكتابة الأدبية والفكرية , ثم النقد الأدبي والمقالة السياسية. ترك عمله اثر إصابة عمل مطلع العام 2000 ..حيث عمل نائبا لرئيس تحرير صحيفة " الاهالي " ( رئيس التحرير كان الكاتب ، الشاعر والمفكر سالم جبران) التي صدرت مرتين ثم ثلاث مرات في الاسبوع بين 2000-2005 ، كانت تجربة صحفية مثيرة وثرية بكل المقاييس ، اذ لاول مرة تصدر صحيفة مستقلة تماما تحولت الى منبر سياسي وثقافي وفكري واجتماعي غير مهادن اثارت قلقا واسعا في اوساط سياسية مختلفة.. وبسبب ضغوطات مارستها مختلف التيارات السياسية على صاحب الجريدة اوقفت هذه التجربة.. (ولكنها كانت جامعتي الاعلامية الهامة التي اثرتني فكريا وثقافيا واعلاميا واثرت لغتي الصحفية وقدراتي التعبيرية واللغوية) ). شارك باصدار وتحرير مجلة "المستقبل" الثقافية الفكرية، منذ تشرين اول 2010 استلم رئاسة تحرير جريدة " المساء" اليومية صدرت لنصف سنة بين 2010 - 2011. يعمل اليوم محررا لبرامج سياسية اذاعية.. ومحاضرا في منظمات شبابية عربية ويهودية. صدرت للكاتب : 1- نهاية الزمن العاقر (قصص عن انتفاضة الحجارة) 1988 2-يوميات الفلسطيني الذي لم يعد تائها ( بانوراما قصصية فلسطينية ) 1990 3-حازم يعود هذا المساء - حكاية سيزيف الفلسطيني (رواية) 1994 4 – المستحيل ( رواية ) 1995 5- الملح الفاسد ( مسرحية )2001 6 – بين نقد الفكر وفكر النقد ( نقد ادبي وفكري ) 2001 7 – امرأة بالطرف الآخر ( رواية ) 2001 8- الانطلاقة ( نقد ادبي ومراجعات ثقافية )2002 9 – الشيطان الذي في نفسي ( يشمل ثلاث مجموعات قصصية ) 2002 ومئات كثيرة من الأعمال القصصية والمقالات والنقد التي لم تجمع بكتب بعد ، لأسباب تتعلق اساسا بغياب دار للنشر، تأخذ على عاتقها الطباعة والتوزيع.
المزيد من اعمال الكاتب