إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | قضايا وآراء | حزب العمال الاسترالي في ولاية نيو ساوث ويلز...خسارة وصدمة
المصنفة ايضاً في: قضايا وآراء

حزب العمال الاسترالي في ولاية نيو ساوث ويلز...خسارة وصدمة

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 3679
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
حزب العمال الاسترالي في ولاية نيو ساوث ويلز...خسارة وصدمة

جاءت نتيجة الانتخابات الفرعية لملئ مقعد بنرث في غرب سيدني لتشكل صدمة في اوساط  حزب العمال رغم توقع الخسارة بسبب التحول الكبير في الاصوات 25.5% لصالح مرشح حزب الاحرار ستيورت أيرس ليأمن اول مقعد لحزب الاحرار في غرب سيدني، لأول مرة منذ عشرين عاماً وليصبح النائب الأصغر سناً في برلمان الولاية (29 عاماً).
وقد شغر مقعد بنرث بعد استقالة النائبة العمالية كارن بالوزانو، بعد ان كذبت على الهيئة المستقلة المكافحة الفساد، في واحدة من سلسلة الفضائح التي ضربت حكومة حزب العمال في نيو سوث ويلز وكان آخرها استقالة الوزير ايان ماكدونالد من الوزارة والبرلمان بسبب فضيحة مالية.
رئيسة وزراء الولاية كريستينا كينلي، والتي تقدمت على زعيم المعارضة باري اوفاريل ب 15 نقطة كرئيسة  مفضلة للولاية في آخر استطلاع رأي قبل انتخابات بنرث الفرعية، القت باللوم على النائبة المستقيلة كارن بالوزانو، وأعربت عن خيبة املها من النتيجة الغير متوقعة وقالت: ان جميع اعضاء فريق عملها يأخذ النتيجة بعين الاعتبار ورفضت القاء اللوم على رئيس الوزراء كيفن راد بسبب تنامي الشعور المناهض لحزب العمال في المقعد واضافت ان رسالة الناخبين وصلت.
زعيم المعارضة في الولاية باري اوفاريل قال: لا يمكن لحزب العمال الادعاء بأنه يستطيع ضمان تأييد اي فئة من الناس كما يدعي بعد الاهمال المتواصل لهم.
ويبقى السؤال هل سيكون لهذه النتيجة تأثير على المستوى الفيدرالي؟ معظم المعلقين يعتقدون ان لا تكون لهذه النتيجة اية تداعيات على المستوى الفيدرالي، ولكن وحسب جريدة ساندي تلغراف فإن الناخبين كانوا غاضبين على كل من رئيس الوزراء كيفن راد ورئيسة الولاية كريستينا كينلي.
من جهته زعيم المعارضة الفيدرالية طوني ابوت قال:  ان النتائج في مقعد بنرث تظهر استياء المواطنين من سياسة العمال في كل البلاد وامل ان تنعكس تلك النتائج على المستوى الفيدرالي.
وعلى هامش انتخابات بنرث الفرعية يُُتوقع ان يحتفظ حزب العمال بست مقاعد فقط من اصل الخمسين مقعداً التي يسيطر عليها الآن من مجموع مقاعد البرلمان البالغ عددها 93 مقعداً، اذا ما حصل تأرجح مماثل في الانتخابات العامة والتي ستجري في اذار من العام القادم، عندها سيكون بمقدور رئيسة الولاية متابعة نشاط اولادها الرياضي اكثر حيث انها تاخرت عن الحضور لمتابعة سير الانتخابات السبت الماضي لتذهب لمشاهدة اولادها يلعبون كرة القدم .
حزب الخضر ضاعف عدد الاصوات التي حصل عليها، وهذه النتيجة جعلت النائبة عن حزب الخضر في مجلس الشيوخ لي ريانون تتوقع ان يفوز الحزب باول مقعد له في مجلس النواب.
واخيرا من نتحمل مسؤولية هذه الخسارة؟ طبعاً الهزيمة يتيمة لكن لا بد من الاشارة الى ان الفضائح المتتالية (استقالة ديفد كامبل ،ايان ماكدونلد ،غراهام وست)وصراع الاجنحة داخل حزب العمال لعب دوراً مهماً في تدهور صورة الحزب خصوصا انه تم تغيير ثلاثة رؤساء بسبب ضغط جناح اليمين منذ انتخابات العام 2007 التي فاز بها موريس ياما الذي استبدل  بنيثين ريس، الذي استبدل بدوره بالرئيسة الحالية كريستينا كنيلي.
الصراع السياسي ادى بالتالي الى تراجع الخدمات وسوء حال البنى التحتية التي كان من المفترض تجديدها وتوسيعها لتتناسب مع النمو السكاني في الولاية (ينتقل كل اسبوع ألف شخص للعيش في سيدني) حيث من المعلوم ان حزب العمال ما زال يحكم الولاية منذ 15 عاماً.
وهل فعلاً سيتعض حزب العمال من نتائج مقعد بنرث ويبدأ بتجديد شبابه من خلال التخلص من الوجوه التي اثقلت كاهله في السنوات الأخيرة، والعودة الى جذوره التواصل مع ابناء الطبقات العاملة؟!

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)