إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | قضايا وآراء | سجل يا تاريخ "الحياة وقفة عز وكرامة"
المصنفة ايضاً في: قضايا وآراء

سجل يا تاريخ "الحياة وقفة عز وكرامة"

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 5185
عدد التعليقات: (3)
قيّم هذا المقال/الخبر:
4.67
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

كوليت إسكندر سركيس

الوطن هو رمز النقاء والقداسة والإنسانية، قبل أن يكون هذه المساحة الجغرافية من كوكبنا الارضي، بل هو يمثل التاريخ والثقافة وكل القيم الحضارية. ومن يتكلم عن الوطن يجب أن يكون مؤهلاً لذلك، لانه يتحدث باسم شعب لا يرحم، والتاريخ قادر على الغربلة ، واعادة كل انسان الى موقعه، ومن يتكلم باسم الوطن يجب ان يكون صاحب رأي حر وسديد ومعترف به اجتماعياً، وسبق له أن قدم خدمة او مساهمة وطنية، وحاز على اعتراف رسمي ، بأنه يمثل الوطن الذي يتكلم عنه، لا أن يكرّم الآخرين باسم الشعب والوطن لمصلحته الشخصية الضيقة والزائلة والعابرة .

والمفارقة الصارخة أن نرى هؤلاء الفاسدين يكرمون ويخدمون أنفسهم والمقربين منهم، والذين يعبثون في الأرض فساداً ، ويكيلون الشتائم للآخرين، ويعملون على تشويه سمعتهم والحاق الأذى بهم وبأسرتهم ، وكل ذلك يسبب غيرتهم وحقدهم الأعمى وجهلهم بأبسط الأمور، وأقل مايقال عنهم أن أقلامهم رخيصة ومأجورة ومدفوعة الثمن.

من أنتم ، ومن يحترمكم أو يعترف بكم ، وماذا قدمتم لحركة التاريخ والفكر والثقافة والحضارة، حتى تتكلمون عن الوطن وتقيمون الآخرين، اذا كان أبناءكم لا يعترفون بكم .

الوطن انتماء ومحبة وتسامح وقداسة وثقافة ، ومن يتكلم باسمه، ويحاسب الآخرين باسمه، يجب أن يكون مشهوداً له بتفوقه وشفافيته وانسانيته... ومن يتكلم بإسم الوطن يجب ان يكون قد تعب على نفسه واكتسب ثقافة عالية، وليس من يحصل على شهادات مزيفة ومشكوك فيها ومدفوعة الثمن عبر الإنترنت .

المثقف يفرض نفسه على الآخرين بانسانيته واخلاقة ورقيه ، ولا يطلب من الآخرين بتكريمه، بعد أن حاز على شهادات وهمية عبر الإنترنت، كما أن المثقف لا يشتري الجوائز وشهادات التكريم ، وهو مريض و لديه نزعة حب الظهور المدمرة، التي جعلته، يتناول حبوب لتهدئة أعصابه بعد أن فقد السيطرة على نفسه، وبات يظهر أمام الجميع كوحش كاسر، يعتقد أن لا احد يستطيع مساءلته أو محاسبته أو محاكمته .

وعتبي على رجال الدين، الذين يجلسون الى جانبه ، وقد يكون ذلك من باب الشفقة عليه، لكثرة اتصالاته بهم، وتهديدهم بأشياء معينة، بأنه هو من يصرف عليهم ويساعدهم، وهنا أقول: لا يا سيّدي الوحش الكاسر ، لا أحد يريد مساعدتك، ولا تفرض نفسك على الأخرين، ولا تتمسكن أمام الناس حتى يشفقوا عليكن بدموعك التي هي بمثابة دموع تماسيح، كما صورها البعض الذين يعرفونك .

وأخيراً أقول: من يستنجد برجال الدين عليه أولاً احترام الأديان، وان يكون متمماً لواجباته الدينية، وبأن يعترف بمذهبه، ومذهبه يعترف به، وليس منبوذاً من طائفته ويحتمي بطائفة أخرى، ويجب عليه ان يستهدي ويمشي بتعاليم الله، لأن لا سقف يعلى على سقف الله وتعاليمه، وان كل زواج خارج تعاليم الله هو زنى، والرب علمنا أن نحصن عائلتنا، وأن لا نتخلى عن أولادنا مهما كان الثمن، لان الله محبة وتسامح ومغفرة، ويقول: تعالوا اليا يا حاملوا الأثقال وانا أريحكم... ومن منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر ... الله هو صوت الضمير ... نعتذر منك أيها الوطن الشريف لأنهم يستغلون إسمك لكي يرتفعوا ... الوطن ضميرنا، ويجب ولو لمرة ان نقف وقفة عز وكرامة وعنفوان أمام الظالم، ونتكلم بكل حرية وشفافية وضمير ... لأن التاريخ لا يرحم ... والقانون لا يحمي المغفلين، وكرامة الوطن من كرامتنا، والوطن صنع مجده الشرفاء ، وكتب تاريخه الأجداد، ببطولاتهم وشجاعتهم والحياة وقفة عز وكرامة وأخلاق . ..

إعلانات Zone 5B

[CLOSE]

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (3 منشور)

avatar
Abdo Daoud
الإثنين, 17 تموز / يوليو 2017, 03:02:PM
"يقاس المواطن بما يقدمه للوطن، ويقاس الوطن بما يقدمه للمواطن.
avatar
Abdo Daoud
الإثنين, 17 تموز / يوليو 2017, 02:46:PM
الوطن للجميع, والدين لله... جميعنا نتكلم ...ولكن تقاس الامور بما يقدمه المواطن للوطن ... وبما يقدمه الوطن للمواطن...
avatar
Abdo Daoud
الإثنين, 17 تموز / يوليو 2017, 02:40:PM
لا تقاس المواطنة بما نقول،بل بما نقدم ...
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)