إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | قضايا وآراء | عنكبوتيات | بيروت - سيدني.. نصب وإحتيال إعلاميات.. ووسائل إعلامية مجهولة!!

بيروت - سيدني.. نصب وإحتيال إعلاميات.. ووسائل إعلامية مجهولة!!

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 15162
عدد التعليقات: (1)
قيّم هذا المقال/الخبر:
5.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

بيروت - سيدني.. نصب وإحتيال إعلاميات.. ووسائل إعلامية مجهولة!!

تنشط ومنذ عدة سنوات تجارة مربحة وسريعة المكسب يقع ضحاياها مهاجرون لبنانيون خصوصا ما يعرف "برجال الاعمال" الذين يبحثون عن حب الظهور "والكنفشة" اللبنانية المعهودة وبأي ثمن.

مجلات متخصصة للمهاجرين, كتب للمغتربين الناجحين تصدر بلبنان.

 

سيدات اتين الى هنا يتمتعن "بمواهب" الدجل المنظم والاحتيال المدروس بطريقة لا تخلو من الوقاحة, ياتي هؤلاء الينا من وراء البحار وبجعبتهن قائمة جاهزة باسماء "الضحايا" يتم تحضيرها مسبقا بلبنان وبعناية فائقة يشاركهن بها بعض العارفين بامور وخفايا الجالية هنا في استراليا.

 

يتميز هؤلاء "النسوة" بحسن ولباقة الحديث ولديهم القدرة  في جذب انظار وعقول ومخيلة محدثيهن بخبرتهن بفن الاقناع والايقاع بالضحية مهما كلف الامر.

سيدات لهن خبرة طويلة بكيفية ادارة اللعبة وكيفية السيطرة الكاملة على عقول البعض فيجعلن  الضحية تعيش في احلام "الف ليلة وليلة" وبانه سيكون شخصية العام في لبنان والشرق الاوسط بلا منازع.

يشعر محدثو هؤلاء انهم امام هرم اعلامي سيجعل منهم حديث الكبير والصغير في لبنان بمجرد المضي بعملية الايقاع به فيبادر البعض منهم لدفع ما هو اكثر من التسعيرة تعبيرا عن كرمه وجوده "وغبائه".

 

 الضحايا

رجال اعمال وميسورون يجب ان تتوافر لديهم شروط معينة كحب الوجاهة والظهور, لمَ لا؟ وهذه المطبوعات ستصدر بلبنان وستطّلع عليها شرائح كبرى من شعبنا في ارض الوطن " كما يوهمونهم " مع انها ونتيجة البحث مطبوعات شبه معدومة  وقد لا يقرأها سوى كاتبها وليس لها وجود سوى بخيال من اخترعها.

رجال مصابون بعقدة الضعف امام النساء وبلوثة حب الظهور"ولو على خازوق" ولو كانت اشكالهن نسخة عن جمال وحسن ودلال "غولدا مائير".

 

تسعيرات خيالية

 تتدرّج التسعيرات (مقابلات) في احدى تلك "المجلات" المشبوهة، التي كما يقول مروجوها تعنى بالشأن الاغترابي، من الف دولار وما فوق  حسب مدى "انحلال اعصاب الضحية" امام الجنس اللطيف ومدى خفة عقل الطامح الى "النجومية".

بلغنا ان احدى المقابلات كلفت صاحبها "المنحلّ" ثلاثة الاف دولار كي تُنشر بمجلة لم يسمع بها احد لا في لبنان ولا هنا, ايضا بلغنا ان "احداهن" تلاحق احد الزبائن الوارد اسمه على لائحة "النصب" بمكالمات هاتفية ولكن يبدو ان صاحبنا بلغه مسبقا "الاخبار المزعجة" عن صاحبة المكالمات لا لشيء الاّ لان صاحبنا "خاوي الوفاض" على الاقل حاليا.

 

 

زار استراليا كتآب وصحفيون لبنانيون معروفون لم يستخدم احد منهم سمعته ومركزه للدولارات الرخيصة بينما البعض الآخر من المغمورين والتافهين في المجال الاعلامي يمارسون تجارة الاعلام وبوقاحة بعد ان نبذتهم مهنة السلطة الرابعة الى غير رجعة.

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (1 منشور)

avatar
رباح عدنان شبشول
الأحد, 14 تموز / يوليو 2013, 10:05:PM
نعم هذا صحيح وتحصل معنا نحن المغتربين في دول الخليج العربي حيث نصادف وبأستمرار بعض من الصحافيات الزائرات يحاولن ان يأخذن منا مقابلة وتحقيق لنشرها في مجلات على ما أعتقد وحسب قولهن انها مجلة اقتصادية تعنى بنجاحات رجال الأعمال اللبنانيين في دول ألإغتراب المهجر وبعدالمقابلة يعلموك بأن لهذا التحيق ونشره في المجلة كلفة مالية معينة ولا أدجري ما هم اهل الحكم في بلدي بما نحن عليه وأصلآ من يهتم لأمرنا ونحن القابعون في بلاد الأغتراب والبعيدين عن عائلاتنا واهلنا
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)