إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | قضايا وآراء | عنكبوتيات | سعد الحريري.. انت الخائن!!
المصنفة ايضاً في: عنكبوتيات

سعد الحريري.. انت الخائن!!

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 13629
عدد التعليقات: (1)
قيّم هذا المقال/الخبر:
5.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

عام 2011 حصل رئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتي على ترشيح غالبية النواب اللبنانيين, مما أهله يومها الحصول على تكليفه من قبل الرئيس ميشال سليمان تشكيل الحكومة  عقب الاطاحة بحكومة سعد الحريري.

 

الصورة ما زالت مائلة امام اعين اللبنانيين عندما قامت التظاهرات التي حرض عليها تيار المستقبل وقوى الرابع عشر من آذار في طرابلس تأييدا لترشيح رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري.

 

ايضا, اهالي طرابلس ما زالوا يتذكرون أحراق متظاهرين سيارة البث الخاص بقناة الجزيرة كما حاصروا عددا من الصحفيين بينهم فريق الجزيرة.

 

ايضا, الجميع يتذكر عندما هتف بعض المحتجين "دم السنة بيغلي يغلي" وأحرقوا صور ميقاتي وهم يلوحون بأعلام تيار المستقبل الذي يتزعمه سعد الحريري الذي قال إنه لن يشارك في أي حكومة يهيمن عليها حزب الله.

 

ايضا اهالي طرابلس ما زالت الذكريات الاليمة تؤرقهم عن التفجيرات الامنية التي قادها تيار المستقبل بقيادة قائده الحريري-المستقبلي عميد حمود لا لشيء سوى لاحباط حكومة الرئيس ميقاتي ودفعها للحائط المسدود.

 

ايضا, ما زالت زيارة سعد الحريري لسوريا عام 2009 ولقاؤه بالرئيس بشار الاسد (القاتل والمجرم حسب توصيفهم) ماثلة للعيان ومخيبة لآمال الاكثرية الساحقة من جمهور الرابع عشر من آذار تحديدا.

 

 

 الحريري:أشعر بالخيانة ومن قتل والدي لا يريدني ان اكون في السلطة

 صحيفة العرب بعددها الصادر بتاريخ 2011-01-26 نقلت خبرا عن صحيفة نيويورك تايمز الأميركية هذا نصه:

"نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن رئيس حكومة الأسبق سعد الدين الحريري وصفه تسمية رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة المقبلة بأنه "انقلاب سياسي"، وتحدث "عن شعور عميق بالخيانة"، واضعا اللوم على انقلاب الأوضاع "على حلفاء سابقين".

وأضاف سعد الحريري: "من قتل رفيق الحريري لا يريد لسعد الحريري أن يكون في السلطة"."

 

 

سعد الحريري.. انت الخائن

من يراقب تصريحات سعد الحريري ومواقفه منذ اغتيال والده الشهيد رفيق الحريري, يلاحظ ان الرجل يتصرف وكأن هناك فرمانا "آلهيا" فوض آل الحريري امور الطائفة السنية في لبنان لا يمكن لاحد تجاوزه والا كان من "الخائنين".

 

نعم, تيار المستقبل بقيادة الحريري الشاب حصد الاغلبية النيابية عام 2009 لكن لا يغيب عن بالنا الحالة الشعبية العاطفية آنذاك بعد اربع سنوات من اغتيال الحريري الاب وما رافقه من تعاطف والتفاف حول تيار المستقبل والقوى المتحالفة معه ولكن...

اننا على يقين ان هذه الحالة قد تراجعت الى حد كبير والعاطفة التي تجيشت لآل الحريري قد لامست الحضيض بدليل انه رغم دعوات تيار المستقبل جمهوره للمشاركة في ذكرى اغتيال الرئيس رفيق الحريري فان المشاركين لم تتجاوز "آلافهم" اصابع اليدين وهذا دليل على فشله الذريع وعلى انه لن تكون كتلته النيابية في الانتخابات المقبلة بالحجم الذي هي عليه اليوم بل اقل بكثير.

هل الحالة الشعبية التي حصدت لسعد الحريري اكثرية نيابية كانت لتحصل لو قام الحريري بزيارته الكارثية الى سوريا قبل الانتخابات؟

 

الم يطعن الحريري جمهوره بخنجر "الخيانة" يومها؟

 جمهور الحريري "العاطفي" سامح الحريري يومها لكنه لم ينس الزيارة لمن وصفه وحلفاءه بالامس القريب بـ"القاتل والمجرم".

 

 ايضا, بعهد حكومة الرئيس ميقاتي (2011 - 2013) هل لنا ان ننسى خطابات التخوين الحريرية بحق الرئيس ميقاتي لعلاقته الجيدة بحزب الله  وقوى الثامن من اذار؟

وهل يمكننا ان ننسى ايضا كيف ارتمت حكومة سلام "الحريرية" باحضان حزب الله والقوى المتحالفة معه وحضور وفيق صفا اجتماعات القادة الامنيين؟

اليس كل هذا خيانة لجمهور الحريري والقوى المتحالفة معه؟

 صفقة الحريري - فرنجية تحمل في طياتها ما هو ابعد بكثير مما هو معلن, حيث ذكرت تقارير من لبنان تشير الى صرف ملايين الدولارات على وسائل اعلامية وصحفيين بغرض الترويج لها خاصة وان المردود هو مبالغ خرافية من ثروات لبنان......

الطامة الكبرى والسقطة الحريرية التي قصمت ظهر البعير جاءت من باريس حيث عمل سعد الحريري على تسوية فرنجية رئيساً ضاربا بعرض الحائط حلفاءه وابرزهم سمير جعجع وحلفاؤه وبالتأكيد ما تبقى من شعبية المستقبل.

على مدى السنوات التي اعقبت اغتيال الرئيس رفيق الحريري ما برح زعيم التيار الازرق يعمل على  توجيه الاتهامات للنظام السوري وحلفائه في لبنان بالضلوع باغتيال والده.

ثم جاءت زيارته لسوريا واجتماعه بالاسد واعطاؤه صك براءة من دم والده ليبدأ من بعدها عهد جديد من النفاق الحريري الذي ادهش الخصوم قبل الحلفاء.

 

صفعة الخيانة التي وجهها الزعيم الازرق لحليفه زعيم القوات اللبنانية سمير جعجع لا بد ان تترجم مفاعيلها لاحقا رغم "الفتاوى" الحريرية لبناء تسوية مع شقيق الرئيس السوري (هكذا يحلو لفرنجية ان يقول عن نفسه) الذي قتل والده (حسب توصيفهم كما ذكرنا من قبل).

 

انقلاب الحريري المدوي  على الشعارات التي اطلقت عقب اغتيال الرئيس رفيق الحريري منحت النظام السوري وحلفاءه براءة ذمة من دم الحريري الاب لا بل تجعل من المحكمة الدولية التي تنظر بعملية الاغتيال اضحوكة ولا جدوى من استمرارها والمبالغ التي صرفت عليها ليست سوى هدر للمال العام في بلد يعاني اصلا من تخمة الديون التي "ابتلى" بها جراء  السياسة الاقتصادية الحريرية.



سعد الحريري وبدون ادنى شك لم يطعن حلفاءه فقط بل دم والده وما تبقى له من شعبية هزيلة.



صفقة الحريري - فرنجية هي انقلاب بمقدار تسعين درجة بعلم السياسة الذي لا يخلو من المفاجآت ولكن زعيم الازرق اضاف عليه مفهوما جديدا الا وهو "مصلحتي فوق الجميع" خصوصا عندما يتعلق الامر بمبالغ خرافية ستجنى لاحقا من الصفقة.

 ايضا, بالنسبة لسعد الحريري, رئاسة الحكومة هي من الخطوط الحمراء التي رسمها لنفسه بـ"فرمان آلهي" اي ان "رئاسة الحكومة معقودة لآل الحريري فقط" ولو اضطره الامر لاعلان تحالفه وولائه التام للنظام السوري.

 

 

احمد الحريري يبشرنا بالخراب والدماء

بداية الشهر الحالي خرج علينا امين عام تيار المستقبل احمد الحريري بمقولة  تذكرنا بعهد الوصاية السورية "إما مخايل الضاهر او الفوضى", قال احمد الحريري:  في حال فشلت المبادرة (اي طبخة الحريري - فرنجية) فإن الرئيس لن ينتخب على نار باردة بل سيُنتخب بالدماء".

 

للاسف الشديد... الحريرية السياسية هي جزء من خراب البلد على جميع الاصعدة الاقتصاية منها والسياسية.



هل بقي من يثق بالزعيم الازرق الهارب الى باريس؟

 

 

قام رئيس الحكومة اللبناني المكلف نجيب ميقاتي، الأربعاء 26-1-2011 بزيارات بروتوكولية الى رؤساء الوزراء السابقين، وبينهم رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري.


إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (1 منشور)

avatar
Hani
الثلاثاء, 05 كانون الثاني / يناير 2016, 11:56:AM
تعليق وكلام تمام وفي الصميم وأؤيده وابصم بالعشرة أنه حق وأزيد عليه بعض المواقف والتصرفات الخيانية والتي تتسم بالنذالة والخسة وقلة الضمير وعدمية الإحساس وهي تخلصه من كثير مما كان من أوراق واسلحة ضغط ومناطق عصية على الخصوم والكثير من شباب السنة الذين كان تيار المستهبل ومن لف لفه يشحنهم ويعبئهم ويحرضهم ومن ثم يورطهم بحروب واشتباكات عبثية لا طائل منها سوى تحقيق ما كان يشتهيه الزعيم السعودي الهوى والقلب والانتماء ففرط بالقلاع والمناطق وأحمد الأسير وعرسال وطرابلس وبعض مناطق البقاع وعكار وزاد في الطين بلة أن أصبح أداة لقمع ومكافحة الشباب السني وتسليمهم وتصفيتهم وتشريدهم وهو أي سعد بيك السعودي ومن وراءه تياره الاستهبالي المشنوقي الحمودي كانوا المسؤولين عن تطرف كثير من الشباب وما قاموا به من تصرفات هنا وهناك لدرجة اصطدامهم بالجيش والمخابرات وغيرها ممن لا شك أن كثيرا من الأحيان ما كانت هذه التشكيلات واقعة تحت ضغط واختراق حزب المقاولة والممانعة وبالمختصر المفيد أن سعد الحريري يتحقق فيه ما ذكر عن الامام علي كرم الله وجهه ورضي عنه أنه قال اللهم احمني من أصدقائي وأعواني أما أعدائي فأنا كفيل بهم وعلى هذا فالسنة في لبنان يجب أن يتلوا هذا الدعاء اللهم احمنا وأجرنا من قياداتنا وأصدقائنا أما خصومنا فنحن كفيلون بهم
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)