إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | قضايا وآراء | عنكبوتيات | أستراليا: جورج زخيا يتلقى صفعة العمر على يد النائبة تانيا ميهالوك "بأم المعارك" في بانكستاون!!

أستراليا: جورج زخيا يتلقى صفعة العمر على يد النائبة تانيا ميهالوك "بأم المعارك" في بانكستاون!!

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 19543
عدد التعليقات: (4)
قيّم هذا المقال/الخبر:
4.50
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

 الائتلاف يفوز بالانتخابات في ولاية نيوساوث ويلز

سيدني، استراليا(العنكبوت الالكتروني)-- فاز حزب الأحرار في ولاية نيوساوث ويلز بالانتخابات التشريعية التي جرت السبت الماضي وسيشكل مع الائتلاف الحكومة الجديدة برئاسة مايك بيرد الذي تسلم الحكم اثر الإطاحة بخلفه باري اوفاريل بسبب قنينة نبيذ.

 

وتمكن الائتلاف الحاكم من الفوز بـ٥٣ مقعدا فيما حصل حزب العمال على ٣٤ مقعدا والخضر حصل على ٤ مقاعد بلإضافة الى مقعدين للمستقلين وما وما زالت عملية فرز الأصوات مستمرة في عدد من المقاعد .

 

وفي مجلس الشيوخ جاءت النتيجة ٢٠للائتلاف ١١ لحزب العمال ٥ لحزب الخضر و٣ مقاعد لمرشحين مستقلين .

 

اما بالنسبة للبنانيين ففاز المرشح على لائحة حزب العمال جهاد ديب عن مقعد لاكمبا وفازت باربرا بيري بمقعد في مجلس الشيوخ وكذلك شوكت مسلماني و جان عجاقة فيما عاد الى المجلس النيابي النائب الحالي توماس جورج . اما المرشحون الكثر من أبناء الجالية فلم يحالفهم الحظ وبرزت خسارة النائب طوني عيسى لمقعده في غرانفيل لصالح مرشحة حزب العمال .

 

ايضا, تلقى المرشح من اصل لبناني جورج زخيا (حزب الاحرار) هزيمة "صاعقة" على يد نائبة دائرة بانكستاون تانيا ميهالوك (حزب العمال) .

 

■ Tania Mihailuk (Labor): 55.8 per cent

■ George Zakhia (Liberals): 32 per cent

■ Luke Poliszcuk (Greens): 4.4 per cent

■ Juliat Nasr (Christian Democratic Party): 4.1 per cent

■ Others: 3.7 per cent

* 71 per cent counted

 

 ----------------------------------------------------------------


على هامش الانتخابات ونخص بالذكر فقط دائرة بانكستاون

- علمنا من مصادر موثوقة ان فريق المرشح "المهزوم" جورج زخيا كان قد هيأ "قناني الشمبانيا" للاحتفال بالنصر ولكن يبدو ان "الشباب" عليهم الان استبدالها "بقناني الخل".

 

- علمنا من مصادر عليمة وموثوقة ان الحملة الانتخابية للمرشح "المهزوم" جورج زخيا كلفته مبالغ طائلة (حوالي 200 الف دولار استرالي) ذهبت "ادراج الرياح".. مبروك.

 

- علمنا ايضا ان مندوبين لاحد المرشحين بالدائرة المذكورة اعتمدوا ااسلوب "دق ابواب المنازل" لاقناعهم بالتصويت للمرشح X .

 

هناك شرخ كبير بين ابناء الجالية العربية واللبنانية ومن يدعون انهم "وجهاء" "وفعاليات" .... يا فعاليات الجالية ... انتم "صفر" بالمعادلة.

- حصلت تجاوزات يوم امس بالطابق الرابع لبلدية بانكستاون حيث رأينا وبأم العين تصرفات مندوبين يعملون للمرشح "المهزوم" جورج زخيا يتصرفون بطرق "بلطجية" وغير حضارية ويستفزون الناخبين بعبارات سوقية.

 

- الاهم من كل هذا, مسؤول حملة المرشح "المهزوم" جورج زخيا كما علمنا, هو "الصحفي المخضرم" و "المعجزة الاعلامية" فادي الحاج "زلمة" الدكتور جمال الريفي.. مبروك من القلب.


- علمنا ان شخصيات "مخملية" مهمة بالجالية وقفت صفا واحدا وتحالفا "استراتيجيا" بغرض "ازاحة" النائبة ميهالوك عن المقعد منهم:

الدكتور, والمحاسب, والاشتراكي والعديد العديد ممن خابت امالهم حيث تبين مدى "حجمهم الشعبي" الحقيقي وايضا مدى تاثيرهم على الشارع الاغترابي اللبناني والعربي.

 

- دكتور شرق اوسطي "نجم اعلامي هذه الايام" كان ايضا ضمن اللعبة للاطاحة بالنائبة ميهالوك... مبروك يا دكتور.


- علمنا ايضا, ان شقيق احد رجال الاعمال اللبنانيين كان على راس الحملة الانتخابية المضادة للنائبة ميهالوك ولكنه هو الاخر تبين حجمه الحقيقي... مبروك يا "فلان".

 

الهدف الرئيسي وراء خطة "تطيير" النائبة المحبوبة جماهريا ميهالوك هي ان ياتوا بنائب لبناني الاصل ومن ثم السيطرة على البلدية وهكذا تصبح الدائرة حكرا على مجموعة "وكر الذئاب" ليعبثوا فيها فسادا خصوصا البلدية وما ادراك ما البلدية....

- ايضا, بدا واضحا ومن خلال صفحات الفيسبوك ان جماعة تيار المستقبل كانوا "مشغولين كتير" بالمرشح "المهزوم" جورج زخيا.

 

- ام المعارك التي نشبت بدائرة بانكستاون والتي حشد لها المرشح "المهزوم" جورج زخيا و واسماء اخرى داعمة له كانت تعتقد نفسها وللامس بانها كبيرة وفعالة ولها وزنها الشعبي الحاسم زيادة على ذلك المال الوفير الذي "صرف" لها, كل هذه الحشود, سقط "مرشحهم" امام الارادة الشعبية لابناء الدائرة وتبين حجمهم الشعبي "الهزيل" الذي لا يتعدى بافضل الاحوال "بضع مئات".

رجال مال واعمال, رؤساء جمعيات واحزاب, وجهاء... كلهم اجتمعوا "كالذئاب" للنيل من النائبة تانيا ميهالوك لكن الفشل الذريع كان من نصيبهم.

 

- تقول معلوماتنا ان رجل اعمال لبناني يملك مؤسسة اعلامية بقي خارج لعبة "هجوم الذئاب" على النائبة تانيا ميهالوك بينما مدير اعماله يتحين الفرص ويعمل جاهدا للحشد والانقلاب عليها من داخل حزب العمال مستقبلا.



- معلومات مؤكدة افادت ان الخطة التي وضعها "وكر الذئاب" للنيل واسقاط النائبة ميهالوك هي تطبيق ما حصل بدائرة غرانفيل بانتخابات الولاية الماضية عام 2011 عندما اطاح طوني عيسى بالمقعد العمالي الآمن لاكثر من 70 عاما.

 

- افادنا شهود عيان عن تصرفات حصلت امام مركز الاقتراع ببانكستاون مقابل "Aldi Store" بالكنيسة بجانب مطعم السمرلند حيث كانت تقف شابة يعتقد انها شقيقة المرشح "المهزوم" جورج زخيا وكانت تقول للنساء القادمات للانتخاب اللواتي شكلهن "شرق اوسطي او لبناننين" :

"انتخبوا جورج زخيا, نحنا عنا صيدلية ببانشبول, نحنا منساعدكن, انتخبوا ابن بلدكم احسن ما تنتخبوا ميهالوك, هيدي وحدة روسية, جورج لبناني متلكن الخ الخ الخ"


 

- اين زعامة الدكتور جمال الريفي؟

عام 2011 حصد حزب العمال مع النائب روبرت فورولو " من أصول إيطالية " على  ٢١٦٠٠ صوت

 عام 2015 حصل حزب العمال مع الدكتور جهاد ديب " من أصول لبنانية "  على ١٧٨٥٠ صوت

الفارق هو حوالي 3000 صوت لصالح فورولو بمعنى اخر سجل تراجع لحزب العمال بدائرة لاكمبا

السؤال المطروح هو: اين زعامة الدكتور جمال الريفي الصديق المقرب جدا للدكتور ديب؟

يبدو ان هذه الزعامة ليست اكثر من "حبر على ورق" وكما قال احدهم: الريفي لا يمون على اكثر من اصوات عائلته (الزوجة والاولاد) فما بالكم لو رشح حزب العمال الدكتور ريفي بدل الدكتور ديب؟ لكانت شر هزيمة للحزب بلاكمبا.

ماذا عن "الزعماء" الاخرين بالجالية؟ يبدو الريفي افضل حالا من الاخرين الذين لا "يمونون" حتى على اهل بيتهم وزعامتهم تتمثل بصوتهم فقط لا اكثر ولا اقل.



 ----------------------------------------------------------------

 

الإنتخابات النيابية لولاية " N S W " لسنة ٢٠١٥ ومُقارنتها بإنتخابات ٢٠١١ والفرق بين الدورتين بين المرشحين اللبنانيين وخصومهم من جميع الأحزاب:

 

" مقعد لاكمبا "

لنبتدء في إنتخابات ٢٠١١ ومُقارنتها ب ٢٠١٥

في ٢٠١١ كانت المعركة الإنتخابية بين حزب العمال ممثلاً بالنائب روبرت فورولو " من أصول إيطالية " الذي حصل على ٢١٦٠٠ صوت أي ما يعادل حوالي أل " ٤٨،٥ " ومرشح حزب الأحرار محمود الحواط " من أصول لبنانية " والذي حصل على ١٦٣٥٠ صوتاً " ٣٦،٨ بالمئة٠

 

أما في إنتخابات ٢٠١٥ كانت المعركة الإنتخابية بين حزب العمال متمثلاً بالدكتور جهاد ديب " من أصول لبنانية " والذي حصل على ١٧٨٥٠ صوت " ٥٧ بالمئة " وفي المُقابل مرشح حزب الأحرار " الباكستاني الأصل " رشيد بهيان الذي حصل على ٦٣٣٠ صوتاً " ٢٣ بالمئة " حيث إستطاع الدكتور جهاد ديب الفوز بفرق كبير٠

 

" مقعد أوبرن "

معركة إنتخابات " ٢٠١١ " المعركة الإنتخابية كانت بين حزب العمال متمثلاً بالنائب بربرا بيري " من أصول لبنانية " والتي حصلت على ٢٠٣٥٠ صوت " ٤٦ بالمئة " ومرشح حزب الأحرار نادر عطية " من أصول لبنانية " والذي حصل على ١٤١٥٠ صوتاً " ٣٢ بالمئة "

معركة إنتخابات " ٢٠١٥" المعركة الإنتخابية كانت بين حزب العمال متمثلاً بالنائب لوك فاولي " أوسترالي " والذي حصل على ١٤٧٠٠ صوت " ٤٥ بالمئة ومرشح حزب الأحرار روني العويك " من أصول لبنانية " والذي حصل على ١١٦٠٠ صوتاً " ٢٠ بالمئة ".

 

 " مقعد غرانفيل "

معركة إنتخابات " ٢٠١١ " حيث كانت بين حزب العمال ممثلاً بالنائب دايفيد بورجر " أوسترالي " والذي حصل على " ١٧٠٠٠صوت " " ٣٨ بالمئة " ومرشح حزب الأحرار طوني عيسى " من أصول لبنانية " والذي حصل على ١٨٥٠٠ صوتاً " ٤١ بالمئة "٠

معركة إنتخابات " ٢٠١٥ " كانت بين حزب العمال ممثلاً بالمرشحة جوليا فين " أوستراليا " والتي حصلت على ١٢٥٠ صوتاً " ٤٢ بالمئة " ومرشح حزب الأحرار النائب طوني عيسى " من أصول لبنانية " والذي حصل على ١٠٧٠٠ صوتاً " ٣٧ بالمئة "٠

 

" مقعد بانكستاون "

معركة إنتخابات " ٢٠١١ " كانت بين حزب العمال ممثلاً بالنائب تانيا ميهايلوك والتي حصلت على " ١٩٣٠٠ صوت " ٤٦ بالمئة " ومرشح حزب الأحرار" بيل شاهين " من أصول لبنانية " والذي حصل على " ١٢٤٥٠ " ٣٠ بالمئة "٠

معركة إنتخابات " ٢٠١٥ " كانت بين حزب العمال متمثلاً بالنائب " تانيا ميهايلوك " والتي حصلت على " ١٧٨٠٠ صوتاً " ٥٦ بالمئة " ومرشح حزب الأحرار " جورج زاخيا " من أصول لبنانية " والذي حصل على "١٠٢٥٠ صوتاً " ٣٢ بالمئة "

 

 "مقعد ليفربول"

معركة إنتخابات " ٢٠١١ " كانت بين حزب العمال متمثلاً بالنائب بول لينش " أوسترالي " والذي حصل على "٢٢٢٠٠صوت " ٥١،٥" ومرشح حزب الأحرار " مظهر حديد " من أصول لبنانية " والذي حصل على " ١١٨٩٠ صوتاً " ٢٧،٥ بالمئة "٠

معركة إنتخابات " ٢٠١٥ " كانت بين حزب العمال متمثلاً بالنائب " بول لينش " أوسترالي " والذي حصل على " ٢٠٤٠٠ صوتاً " ٦١ بالمئة " ومرشح حزب الأحرار" مظهر حديد " من أصول لبنانية " والذي حصل على ٧٧٧٠ صوتاً " ٢٣ بالمئة "٠

 

" مقعد مونت درويت "

معركة إنتخابات " ٢٠١١ " كانت بين حزب العمال متمثلاً بالنائب " ريتشارد أميري" من أصول لبنانية " والذي حصل على ٢٠٠٥٠ صوتاً " ٤٨ بالمئة " ومرشح حزب الأحرار " فينوس بريست " والذي حصل على " ١٤٨٠٠ صوتاً " ٣٥،٥ بالمئة "٠

معركة إنتخابات " ٢٠١٥" كانت بين حزب العمال متمثلاً بالمرشح " إدمون عطالله " من أصول مصرية " والذي حصل على " ١٧١٠٠ صوتاً " ٥٦ بالمئة " ومرشحة حزب الأحرار" أوليفيا لويد " والتي حصلت على " ٩٢٠٠ صوتاً " ٣٠ بالمئة "٠

 

أما مجلس الشيوخ فقد فاز كل من السناتور" شوكت مسلماني " من أصول لبنانية " والنائب السابق " باربرا بيري" من أصول لبنانية "٠

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (4 منشور)

avatar
ربيع
الأحد, 29 آذار / مارس 2015, 11:51:AM
زعما ومناصب وجمعيات ووجها كلو طز
avatar
الأحد, 29 آذار / مارس 2015, 08:12:AM
بييييييي فادي الحاج وما ادراك ما فادي الحج اسالو مصباح الاحدب عنو يا فضايح وفضايح
avatar
سناء
الأحد, 29 آذار / مارس 2015, 08:04:AM
الف مبروك للعزيزة تانيا ميهالوك
avatar
السبت, 28 آذار / مارس 2015, 10:59:PM
حزب العمال يستاهل الفوز
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)