إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | ميقاتي من الديمان: الميثاقية لن تتأثر بغياب وزير
المصنفة ايضاً في: نجيب ميقاتي, لبنان

ميقاتي من الديمان: الميثاقية لن تتأثر بغياب وزير

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 900
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

أكد الرئيس نجيب ميقاتي بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة الراعي في المقر الصيفي للبطريركية المارونية في الديمان أنّ من يطرح موضوح الميثاقية حري به أولا أن يتوجه الى المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية، مشيراً إلى الدستور ينص على أن رئيس الجمهورية هو رمز وحدة الوطن، وأنّ الميثاقية تتجسد بالشكل الافضل بوجود رئيس للجمهورية، ولن تتأثر الميثاقية بغياب وزير من طائفة معينة عن جلسة مجلس الوزراء في حين حضر اربعة وزراء آخرون.

 

فقد عقد الرئيس ميقاتي اجتماعا مع البطريرك الراعي تناول الاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة، وشارك في جانب من الاجتماع النائب أحمد كرامي والوزيران السابقان وليد الداعوق ونقولا نحاس والدكتور محمد الفاضل والمستشاران خلدون الشريف وسمير الضاهر.

 

بعد اللقاء، أدلى الرئيس ميقاتي بالتصريح الآتي: "سعدت بزيارة المقر البطريركي في الديمان وبلقاء غبطة البطريرك الراعي، ومن الطبيعي هذه الأيام أنّه كلما التقى لبنانيان مخلصان أن يتم الحديث عن أمرين هما الفساد المستشري في البلد وانتخاب رئيس للجمهورية. وفي اعتقادي انه لا توجد معالجة لأي أمر بما فيه الفساد من دون انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن. وبدلا من التلهي بتصريحات من هنا ومواقف من هناك، يجب العمل فورا على انتخاب رئيس الجمهورية."

 

وأضاف: "تحدثنا أيضا مع صاحب الغبطة في الأمور الراهنة لا سيما الموضوع الذي يدور الحديث عنه هذه الأيام وهو المتعلق بالميثاقية. هذه الميثاقية لا يستطيع أحد النيل منها لأننا التقينا كلبنانيين وعاهدنا بعضنا البعض على العيش معا، ونحن مستمرون في هذا النهج. وقد قلت لصاحب الغبطة أن من يطرح موضوح الميثاقية حري به أولا أن يتوجه الى المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية، فالدستور ينص على أن رئيس الجمهورية هو رمز وحدة الوطن، وأن الميثاقية تتجسد بالشكل الأفضل بوجود رئيس للجمهورية، ولن تتأثر الميثاقية بغياب وزير من طائفة معينة عن جلسة مجلس الوزراء في حين حضر أربعة وزراء آخرون".

 

وتابع: "على الفريق الذي يسأل عن الميثاقية أن يتوجه الى مجلس النواب ونتوجه جميعا لانتخاب رئيس جديد، وكائنا من يكون هذا الرئيس فإن كل لبناني سيهنئه، وعندها ستكون لحظة سعادة وسرور بأن ننتخب رمز وحدة الوطن. وانني على يقين ان هذا الامر سيتحقق في اسرع وقت ممكن بعد تهيئة المسائل التي يجب تحضيرها قبل الانتخاب، وفق ما طرحناه في هيئة الحوار، ومنها على الاقل الاتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية على أن يتم اقراره بعد انتخاب رئيس الجمهورية. وفي اعتقادي ان هناك امورا أخرى يجب النظر بها ومنها وأهمها التأكيد على الالتزام بوثيقة الوفاق الوطني وباتفاق الطائف كاملا."

 

ردًا على سؤال قال: "صحيح أن هناك بعض المسائل في اتفاق الطائف تحتاج الى تفسير او الاتفاق على تطبيقها، لكن هذا الاتفاق لا يزال بنظري هو الاتفاق المناسب والافضل حاليا وللاجيال المقبلة، شرط ان يطبق كاملا وليس جزئيا او بحسب مزاجية كل فريق".

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)