إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

مختارات لبنانية

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | "العزم الإنمائي" يتابع أعمال الترميم والتأهيل في طرابلس

"العزم الإنمائي" يتابع أعمال الترميم والتأهيل في طرابلس

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1460
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

يتابع "قطاع العزم الإنمائي" سلسلة من المشاريع التي تصب في خانة تنشيط الدورة الاقتصادية في طرابلس، وتأهيل وترميم معالمها التراثية، لإظهار الوجه الثقافي والحضاري للمدينة.

 

وفي هذا السياق، انتهى العمل من ترميم مصلى "أبي الأنوار" في منطقة السوق العريض، وهو أحد المصليات التاريخية في المدينة، حيث شهد "نفضة" شاملة، تمثلت في الترميم الكامل، مع التوسيع وتزويده بكافة الخدمات الأساسية، إضافة إلى تلبيسه بالحجر التراثي من الداخل، للإبقاء على صبغته التاريخية.

 

كما بدأ العمل بترميم مسجد العطار في الأسواق الداخلية لطرابلس، وذلك بعد إتمام الدراسات الهندسية والأثرية، والعمل على معالجة المخالفات المحيطة بالمسجد.

 

إضافة إلى ذلك، يستمر العمل في المرحلة الثانية من تأهيل "السوق العريض" بطرابلس، والتي تشمل تركيب الواجهات وواقيات الأمطار، لينتقل العمل بعدها للمرحلة الثالثة التي ينتظر أن يتم خلالها تأهيل البنية التحتية والشبكة الكهربائية للسوق، بالتنسيق مع بلدية طرابلس وشركة كهرباء لبنان. والجدير بالذكر انه تم تأهيل سوق القمح بشكل كامل.

 

كما يتابع القطاع الإنمائي العمل في منطقة "قواص الحمام" و"حي الأرجوان" (حوش العبيد سابقاً) في الميناء، من خلال طلاء الأبنية وتأهيل واجهاتها، مع الاشارة الى أن العمل جار في تأهيل الحمامات ومكان الوضوء في مسجد عثمان بن عفان (الميناء)، ومسجد أم المؤمنين عائشة (مرياطة)، إضافة لتجهيز قاعة القديس جوارجيوس (الميناء)، واستحداث حديقة قرب مقر جمعية العزم والسعادة الاجتماعية في الحدادين.

 

وتضاف هذه المشاريع إلى سلسلة من الأعمال التي كان قد بدأها القطاع، ولاسيما في المدارس الرسمية، حيث يستمر العمل بالتنسيق مع المنطقة التربوية في الشمال، بتأهيل عدد من المدارس بشكل كامل أو جزئي، وذلك لما لجودة البناء المدرسي من دور في انجاح العملية التربوية.

 

وقد شهدت العديد من المدارس أعمال تأهيل كاملة وهي: مدرسة لقمان (التبانة)، مدارس: الأرز، إبراهيم اليازجي، وروضة أبي سمراء الأولى، إضافة إلى تأهيل المسرح في مدرسة التدريب التربوي (أبي سمراء)، تأهيل وتجهيز قاعة الثانوية الوطنية الأورثوذوكسية (مار الياس) ومدرسة جمعية الخدمات الاجتماعية الخاصة (الميناء)، تأهيل مدرسة القبة الرسمية، ومدرسة النموذج الرسمية للصبيان (التل). والعمل جار على تأهيل وتجهيز جزئي لعدد من المدارس في طرابلس.

 

هذه الأعمال تضاف إلى ما كان القطاع قد نفذه في السنوات الماضية، وفي طليعته تأهيل مبنى الطبابة العسكرية في ثكنة بهجت غانم (القبة)، ومركز الصليب الأحمر في الميناء، إضافة إلى عشرات المساجد والمدارس والمعالم الأثرية في طرابلس والشمال، وصولاً حتى العاصمة بيروت.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)