إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | شراكة بين "العزم" و"الأمم المتحدة".. لـ "طرابلس نموذجية"

شراكة بين "العزم" و"الأمم المتحدة".. لـ "طرابلس نموذجية"

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1771
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

سوق القمح خلال ورشة الترميم

وُضعت طرابلس أمس على سكة الانماء لجهة تحويل أسواقها وشوارعها الى "نموذجية"، وذلك بفعل الشراكة بين جمعية العزم والسعادة الاجتماعية، وبين برنامج الأمم المتحدة لتطوير المدن، حيث تم توقيع الاتفاقية الممتدة على مدار ثلاث سنوات قابلة للتجديد برعاية الرئيس نجيب ميقاتي في مكتبه في بيروت، وقد وقع الاتفاقية عن الجمعية زياد ميقاتي وعن الأمم المتحدة طارق عسيران".

تعتبر الاتفاقية هي الأولى من نوعها في طرابلس على صعيد الشراكة بين الأمم المتحدة وجمعية محلية، وهي جاءت بعد إطلاق جمعية العزم لبرنامج "عزم للانماء" الذي أخذ على عاتقه ترميم وتأهيل سوق القمح، سوق العريض، جامع العطار، وعدد من المساجد والمدارس والمعالم التراثية، لذلك كانت هذه الشراكة من أجل الاستفادة من خبرات برنامج تطوير المدن في هذا المجال.

ومن المفترض أن تشمل المرحلة الأولى من الاتفاقية منطقة الحدادين لجهة إيجاد حديقة عامة نموذجية فيها، إضافة الى ترميم وتأهيل الجزء الثاني من سوق القمح في التبانة، وشوارع منطقة القبة لجهة تأمين الترميم للأبنية والدهان، والبنى التحتية من مياه وكهرباء وصرف صحي ومصارف شتوية، وتأهيل واجهات المحلات بما يجعل المنطقة برمتها بعد حوالي ثلاث سنوات تموذجية بامتياز.

ولا تغفل الاتفاقية دور بلدية طرابلس التي تعتبر شريكا أساسيا لجهة الدعم وتأمين الظروف الملائمة لسير الأعمال، لا سيما على صعيد إزالة المخالفات والعراقيل التي تقف في وجه أعمال الترميم والتأهيل، وإعطاء الأذونات لأعمال الحفر لتمديد شبكات الصرف الصحي، ووضع بعض الورش الفنية في تصرف المشروع، وقد حضر حفل التوقيع رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين ورئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، ومستشار الرئيس ميقاتي الدكتور خلدون الشريف، وشخصيات وفاعليات ومسؤولي برنامج الامم المتحدة.

إثر توقيع الاتفاقية أشار الرئيس ميقاتي الى أن الاتفاقية تهدف الى الترويج لتنمية مدنية مستدامة بيئيا واجتماعيا في المدينة الأحب الى قلبي، وهي تشكل خطوة اساسية في برنامج عمل "جمعية العزم" لتنمية الفيحاء الذي نعمل عليه منذ سنوات، وهو سيتيح تحديد وتطوير شوارع في مدينة طرابلس وتأهيلها لتكون صالحة ونموذجية لعيش كريم.

واضاف: هذا التعاون لن يكون محصورا او حصريا بل هو متاح لشراكة حقيقية بين الجميع، لا سيما المؤسسات الرسمية المعنية وبلديتي طرابلس والميناء. ويدنا ممدوة لجميع الغيارى على مصلحة المدينة للعمل معاً من أجل نهضة حقيقية تطال مختلف الميادين، ونرحب بأي مبادرة ايجابية تصب في مصلحة طرابلس وأهلها من أية جهة أتت، وسنحدد مع الامم المتحدة برنامج الاولويات.

وقال ممثل "برنامج الامم المتحدة لتطوير المدن" في لبنان " طارق عسيران: لقد بدأنا العمل في منطقة الحدادين وسنبدأ بمشروع تأهيل الحديقة العامة والخطوة التالية ستكون في القبة وبعدما باب التبانة ومن ثم الميناء والبداوي.

وأبدى قمر الدين "كل الاستعداد للتعاون من اجل تنفيذ المشروع"، في حين شدد علم الدين على أهمية المشروع وضرورة إنتقاله الى الميناء.

وكان ميقاتي استقبل قمر الدين وسلمه لائحة بالمشاريع والاعتمادات التي اقرتها حكومته للتنمية في مدينة طرابلس والتي تبلغ قيمتها مئة مليون دولار، وإطلع من علم الدين على موضوع التمليك الوهمي في المسطح المائي في البحر في الميناء، واثنى على ما تقوم به البلدية، وطلب من المحامين في جمعية العزم أن يكونوا بالتصرف للقيام بما يلزم.

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)