إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | الشرق: عون: لن أسمح للخارج بالتدخل في شؤون لبنان
المصنفة ايضاً في: لبنان, صحافة

الشرق: عون: لن أسمح للخارج بالتدخل في شؤون لبنان

آخر تحديث:
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
الكاتب:
عدد المشاهدات: 287
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

كتبت صحيفة "الشرق" تقول: اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنه لن يقبل في عهده أن يخرق أحد الدستور والقوانين والانظمة المرعية الاجراء وعندما يكون رئيس الدولة تحت سقف النظام والقانون، فعلى الجميع أن يكونوا كذلك لحل كل المشاكل التي تعترض عملنا، إذ لا حاجة عند وجود النصوص الدستورية والقانونية لأي اجتهادات او تفسيرات خاطئة.


وقال: "إن تطبيق القانون هو الاساس في مقاربة كل المواضيع ومنها تلك التي تعنى بالاعلام وعمل وسائله". وذلك خلال استقباله وفد المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع برئاسة عبد الهادي محفوظ واكد أن المواقف التي يعلنها لا تمييز فيها بين فريق لبناني وآخر بل هي تأتي في سياق المحافظة على وحدة لبنان وصون التضامن الداخلي في مواجهة الاعتداءات الخارجية التي تتهددّنا، لاسيما وأننا متفقون اليوم على إعادة إعمار بلدنا واستكمال مسيرة نهوضه. وقال:" أنا لا أفرّق في دفاعي عن اللبنانيين بين فريق وآخر او فئة وأخرى وسيكون موقفي دائماً واحدا ولن أسمح لأحد من الخارج بالتدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية".


وجدد عون تأكيده على أن نظام النسبية هو الافضل للقانون الانتخابي الجديد مشيراً الى وجود عوامل إيجابية في السعي الى الاتفاق على هذا القانون.


وتحدث رئيس الجمهورية عن الواقع الاعلامي الراهن في البلاد فلفت الى أنه توقع حصول الازمة في القطاع الاعلامي وذلك عندما بدأت بوادرها في اوروبا، لافتاً الى أن تطور وسائل الاعلام المرئية ووسائل التواصل الاجتماعي اثّر على القطاع المكتوب والمرئي منه، وإن تطور التقنيات سهّل دخول الاعلام المرئي الى بيوتنا. وشدد رئيس الجمهورية على أهمية تقديم الدعم المعنوي والمادي لهذا القطاع، وقال: "نحن اليوم في عجز في ميزان المدفوعات جراء تراكم الديون والنظام الريعي الذي اتبع في اقتصادنا والذي قضى على الطبقة الوسطى في لبنان، والصحافة هي جزء من المجتمع اللبناني الذي تأثر بهذا النظام الاقتصادي والمردود المالي الضعيف وسنحاول تقديم المساعدة عبر دعم هذا الاقتصاد لاسيما من خلال الجولات الخارجية التي نقوم بها والتي من شأنها أن تؤثر ايجابا في هذا المجال".


لقاءات


إلى ذلك، كانت لرئيس الجمهورية سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وإنمائية واجتماعية. وفي هذا السياق، استقبل الرئيس تمام سلام وأجرى معه جولة أفق تناولت الأوضاع السياسية العامة والتطورات الأخيرة.


واستقبل عون في حضور وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، هيئة إدارة قطاع البترول برئاسة وسام شباط اطلع رئيس الجمهورية على عمل الهيئة بعد اقرار المراسيم المتعلقة بقطاع النفط والغاز في مجلس الوزراء. وطلب الاسراع في انهاء التدابير والاجراءات المتصلة بدورة التراخيص الأولى للمياه البحرية لاسيما تأهيل الشركات بشفافية وعدالة.


واستقبل عون رئيسة هيئة "تفعيل دور المرأة في القرار الوطني" الأميرة حياة أرسلان ثم وفداً من أهالي بلدة عرسال برئاسة رئيس البلدية باسل أحمد الحجيري وعضوية المخاتير وممثلي البلدة الذين القى رئيس البلدية كلمة باسمهم عرض فيها للواقع الراهن في البلدة ومعاناة أهلها المستمرة حتى اليوم نتيجة الأوضاع الأمنية التي تعيشها مع الجوار.


وقال: "لقد دفع أهالي عرسال من أمنهم ودماء ابنائهم ومستقبلهم وصحتهم وقوت عيالهم. وهم مازالوا على العهد معك ومع الجيش اللبناني ومع العلم اللبناني. إننا مع الجيش الذي مهما قلنا لا نوفيه حقه، الجيش الساهر في البرد والخطر والظلمة من أجلنا ومن اجل كل الوطن، لأن عرسال هي خط الدفاع الاول، ولأنها الخاصرة المستهدفة للعبور من خلالها الى عمق الوطن، لكن الجيش وأهالي عرسال معه لهم بالمرصاد".


وفي قصر بعبدا، الخبير الاكتواري ابرهيم مهنا عرض مع رئيس الجمهورية مواضيع عدة تتناول شؤون الرعاية الاجتماعية وأبرزها إصلاح عائدات ما بعد التقاعد للذين عملوا في القطاع المدني وللقوات المسلحة وزيادة تقديمات الضمان الاجتماعي بالاضافة الى تقديمات وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية وتعزيز دور القطاع الخاص في التقديمات الاضافية.


على صعيد آخر، أبرق عون الى رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان معزياً بالسفير الاماراتي في افغانستان الذي قضى متأثراً بجروحه نتيجة الاعتداء الارهابي الذي حصل قبل شهر.


كما ابرق عون الى الرئيس الالماني الجديد فرانك فالتر شتاينماير مهنئاً بانتخابه رئيساً لجمهورية المانيا الاتحادية.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)