إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

مختارات لبنانية

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | ميقاتي: يريدون ايصالنا الى انتخابات وفق قانون الستين أو فرض التأجيل
المصنفة ايضاً في: لبنان, نجيب ميقاتي

ميقاتي: يريدون ايصالنا الى انتخابات وفق قانون الستين أو فرض التأجيل

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 814
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

استغرب الرئيس نجيب ميقاتي في تصريح اليوم "تراجع النقاش في اقرار قانون جديد للانتخابات النيابية، وكأن هناك من يريد ابقاء الغموض سيد الموقف او إيصالنا الى انتخابات وفق قانون الستين النافذ أو فرض تأجيل جديد للانتخابات بحجج وأعذار مختلفة او ادخال اليد في متاهات وسجالات دستورية لا يحمد عقباها".

 

وقال: "ولعل الاكثر غرابة ان جميع المسؤولين يقولون الشيء ونقيضه، فهم يصرحون من جهة برفضهم قانون الستين والسعي لانجاز قانون جديد للانتخاب، ومن جهة اخرى يبررون لانفسهم التلكؤ الحاصل في اقرار هذا القانون. فطالما كل الخيارات الانتخابية قد اشبعت درسا، وثبت ان قانون النسبية الذي ارسلته حكومتنا والذي يعتمد النسبية بمعايير واحدة وعادلة، يحقق افضل تمثيل بين الخيارات المطروحة، ما الذي يعيق تكثيف البحث فيه وتعديل ما ينبغي تعديله في شكل الدوائر وحجمها، بما يؤمن اقراره في المجلس النيابي ضمن المهل المتاحة، وبالتالي يصبح التأجيل التقني لاشهر قليلة لوضع الاليات التنفيذية للقانون امرا مشروعا ومقبولاً".

 

وفي الشأن المالي، قال الرئيس ميقاتي: "ما لفتنا في خلال النقاش في موضوع ارقام الموازنة تسابق الوزراء المعنيين على الاعلان عن رصد مبالغ جديدة للمناطق كافة، في وقت يغيب الحديث بشكل ملفت حكوميا ووزاريا عن مصير مبلغ المئة مليون دولار الذي اقرته حكومتنا لمدينة طرابلس ولم يصرف منه حتى الان سوى القليل، مع انه مر زمن طويل على اصدار المرسوم ولم يتم تنفيذ المشاريع الملحة، فيما المطلوب اعطاء اولوية لمدينة طرابلس لكي تكون على المستوى الانمائي المطلوب. ولو اتيح لحكومتنا ان تستمر فترة اضافية لكانت حتما باشرت بتنفيذ ما يجب تنفيذه ولم تترك هذا الموضوع الانمائي لطرابلس في ادراج التأجيل والتجاهل".

 

وعن موضوع البحث في قانون العفو، قال: من حيث المبدأ علينا النظر الى الموضوع بعين ايجابية تأخذ في الاعتبار اولوية بسط سلطة القانون والعدالة، لكن وخوفا من تأخر هذا الموضوع، ارى ضرورة ايجاد حل عادل لمن امضوا فترة في السجون من دون محاكمات، او امضوا فترة في السجن اطول من الفترة التي يمكن ان يحكموا فيها لو انجزت محاكمتهم. واساس في مقاربة هذا الملف هي ضرورة السعي لعدم تحويل السجون من مكان لاحقاق العدالة الى مكان لتخريج الارهابيين بسبب التباطؤ في المحاكمات واحقاق الحق".

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)