إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | مي ميقاتي: للمضي قدماً بسياسة بناء الإنسان انطلاقا من طرابلس
المصنفة ايضاً في: لبنان

مي ميقاتي: للمضي قدماً بسياسة بناء الإنسان انطلاقا من طرابلس

آخر تحديث:
الكاتب:
عدد المشاهدات: 732
قيّم هذا المقال/الخبر:
1.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

شددت السيدة مي نجيب ميقاتي في الذكرى الثلاثين لتأسيس "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية" والذكرى السابعة لإطلاق "مدرسة العزم" على المضي قدماً في سياسة بناء الإنسان ورفاهه انطلاقا من مدينة طرابلس.

 

وكانت السيدة ميقاتي، رعت بحضور الرئيس نجيب ميقاتي حفل الإعلان عن إنجازات مدرسة العزم وإطلاق عدد كبير من المشاريع المنجزة والأخرى قيد التنفيذ، وذلك في خلال لقاء حاشد أقيم على مسرح مجمع العزم التربوي.

 

وحضر الحفل المشرف العام على جميعة العزم والسعادة الاجتماعية عبد الإله ميقاتي، نقيب أطباء طرابلس عمر عياش، رئيس بلدية الميناء عبد القار علم الدين، رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، وحشد من الفاعليات الدينية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وقالت السيدة مي ميقاتي في كلمتها: "مدرسة العزم، التي نحن في رحابها اليوم، بنيت على رسالةٍ أساسُها الإيمانُ باللهِ، ومضمونُها النهوضُ بالمجتمعِ وهدفُها التربيةُ والتعليمُ، ومحورُها الإنسانُ، وبناءُ القادةِ وإعمارُ الوطنِ. وقد حصدنا معا في حزيران الفائت غَرْسَ نجاحِها بتخريج اول دفعة من طلابها، وبحصولها على ثلاث جوائز دولية في مجال الجودة وتحصيلُ المعاييرِ والمؤشّراتِ. وها هي مدرسةُ العزمِ تُثبتُ وفريقُها العاملُ أنَّ رسالةَ التربيةِ والتعليمِ هي مثابرةٌ لا كَلَلَ فيها، وثباتٌ لا تراجُعَ عنه، ومصداقيةٌ لا تغلِبُها الأيامُ. إنها وببساطةٍ نهجُ حياةٍ".

 

اضافت: "هدفنا كان ولا يزال الحفاظ على مستوى تعليمي مميز يليق بابناء طرابلس والشمال ،لكي يترسخوا في ارضهم ومدينتهم . ومن هذا المنطلق تاسست مدرسة العزم وفق المعايير التربوية والادارية المتقدمة، وهي تواصل تطوير قدراتها بامكاناتها وإيراداتها الذاتية. قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم "أَحَبُّ النَّاسِ إلى اللهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ"، ومن هذا المنطلق لا يسعُني إلا أن أشكُرِ كلَّ من عَمِلَ جاهداً للوصول إلى هذا النجاحِ ".

 

نشابة

وكانت مديرة مدرسة العزم هبة نشابة القت كلمة عددت فيها إنجازات مدرسة العزم خلال مسيرتها. وقالت :"يتصدر هذه الاجازات نيل اعتماد الجودة الدولية، والعمل على تشييد مبنى حضانة العزم التي افتتحت خلال الحفل بمعايير دولية". ووعدت" بالعمل على نيل اعتماد الدولي لها". وكشفت" أن مدرسة العزم ستعمل خلال العام المقبل على اعتماد منهجية STEM للتعليم، الذي يعد من أهم الاتجاهات في تصميم المناهج التربوية".

 

أضافت: "أحلامنا كثيرة، ومدرسة العزم أرض خصبة لتحقيق الأحلام. وطرابلس تستحق منا جميعاً، كل دقيقة من عمرنا وكل خبرة من خبراتنا، وكل يد تعمل معنا لخيرها وخير لبنان. فلبنان لن ينهض إلا بالتربية والتعليم، ولن يتعافى إلا بالمحبة، ولن يصمد إلا بالالتزام بالثوابت والاعتدال. ومن أكثر من أهل العزم عمل لهذ الوطن بمحبة واعتدال، ولم يتنازل عن الثوابت الوطنية".

 

وتابعت: "دعونا نربي أولادنا على الخير، وحب لبنان وناسه. دعونا نقول لهم أن لا عدو لنا إلا من اغتصب أرضنا وأرهب الأبرياء منا. دعونا نربي أولادنا على حب الأرض والحق والعدل والمساواة والعمل".

 

وتم خلال الحفل تكريم مجموعة من قدامى موظفي مدرسة العزم، وافتتاح السيدة ميقاتي قسم الحضانة التابع للمدرسة . كما عرض فيلم مصور حول نيل مدرسة العزم شهادة الاعتماد الدولية من مؤسسة "AdvancED"، وآخر عن إنجازات طلاب العزم في الميادين الثقافية، التربوية، الرياضية والفنية ثم تكريم الطلاب المبدعين.

إعلانات Zone 5B

[CLOSE]

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)