إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | لو تعرف يا حريري ماذا اعطى لبنان لك ولعائلتك
المصنفة ايضاً في: مقالات, لبنان, رفيق الحريري

لو تعرف يا حريري ماذا اعطى لبنان لك ولعائلتك

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الديار اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1827
عدد التعليقات: (1)
قيّم هذا المقال/الخبر:
5.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
لو تعرف يا حريري ماذا اعطى لبنان لك ولعائلتك

دخلت عائلة الحريري الى لبنان بثروة مليار ونصف مليار دولار وسنة 2005 بلغت ثروتها 16 مليار دولار. وهذا جزء مما اعطاه لبنان لك ولعائلتك يا سعد الحريري.

سكت الرئيس سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء شهرين عن كلام الوزير السعودي السبهان وزير شؤون الخليج السعودي والعميل الإسرائيلي، ثم كتب هاني حمود مستشار الرئيس سعد الحريري مقالاً متهما ايانا بأننا مرتزقة وكتبنا المقال بتمويل إيراني ولذلك نرد عليه، وبطبيعة الحال عاطفة حمود على إسرائيل اكبر من عاطفته على لبنان ووطنيته وهو دافع عن المملكة العربية السعودية ولم يأت على ذكر اسم سامر السبهان الذي امضى شهرين وهو يهاجم لبنان والمقاومة ويهددنا بالاتي الأعظم وبالويلات في لبنان.

نقول لسعد الحريري الذي سعره دولار: من سرق وسط بيروت وأقام سوليدير عليها بقانون مشبوه دعمه عبد الحليم خدام وفرضه على لبنان؟ كيف تم انشاء لجنة برئاسة النائب الشهيد وليد عيدو واستملك المتر المربع بأهم منطقة في بيروت بسعر $700 واليوم سعر المتر 22 ألف دولار. وكيف تمّ اعفاء سوليدير من الضرائب لعشرين سنة ومن سرق أهم قطعة أرض في لبنان في العاصمة بكلفة 3 مليارات دولار واصبح سعرها اليوم 150 مليار دولار والسؤال هو أين أسهم سوليدير ومن يحتفظ بها ومن يخفيها؟ لان سعر سهم سوليدير 8 دولار وعندما يستقر البلد سيصبح 30 أو 40 دولاراً، لم يتم بيع الا 20% من الأسهم و80% تحتفظ بها عائلة واحدة.

أية إهانة أكبر من استدعاء رئيس وزراء لبنان بالاصبع ليذهب الى السعودية ويلغي مواعيده ويلغي اجتماع لجنة التحضير للانتخابات النيابية ليذهب راكضًا الى السعودية ويتلقى الأوامر. كيف يكون رئيس وزراء لبنان لديه جنسية لبنانية وسعودية في نفس الوقت؟ وطالما أنه يأتمر بأمر السعودية ويحمل الجنسية السعودية فلماذا لا يذهب الى المملكة العربية السعودية ويعيش هناك ويسعى مع الامراء لاعطائه وظيفة في المملكة العربية السعودية؟

سعد الحريري جاء الى لبنان ولم يكن معه لدفع رواتب الموظفين في «أوجيه -سعود» وتلفزيون المستقبل ومؤسساته وأضرب الموظفون كلهم وافلست «أوجيه-سعود» في المملكة واشترى محمد بن سلمان 60% منها، وعندما عاد سعد الحريري منذ سنة استطاع دفع رواتب كل موظفيه وفي كل مؤسساته وهذا كله من صفقات حصلت في لبنان واستفاد منها سعد الحريري. وكيف استطاع تأمين بسرعة اموال بقيمة 300 مليون دولار .

هاني حمود الذي سعره دولار يكره المقاومة ويريد انتصار اسرائيل والاقلام الرخيصة هي في جريدة المستقبل وتيار المستقبل.

كيف يقول سعد الحريري ان سوريا قتلت والده ويذهب الى سوريا وينام 3 أيام في دمشق بعد استشهاد والده بضيافة الرئيس بشار الاسد وهو يعلن ان الرئيس الاسد قتل والده؟ وذهب الى دمشق بأمر من الملك الراحل السعودي عبدالله، واذا كان قد أعلن بخطاب رسمي ان سوريا قتلت والده والرئيس الاسد هو المجرم فلماذا باع دم والده وذهب لينام 3 أيام في سوريا، ولماذا عقد 5 اجتماعات مع الرئيس الاسد طالما اتهمه بقتل والده، واين الشرف وعزة النفس عندما يبيع الحريري دم والده بأمر سعودي؟

كيف يدير الحريري سوليدير وكيف يعين رئيس مجلس ادراتها وبأي حق يستفيد من ارباحها وارتفاع اسعار الاراضي فيها؟ ومن اين له الحق في الاستمرار بمصادرة اهم قطعة ارض في وسط بيروت.

وهذا الشبه صحافي هاني حمود الذي يجلب الخراب بكتاباته إلى الرئيس سعد الحريري مدافعا عن السعودية فيما الامير تركي فيصل السعودي اجتمع علنا بوزراء اسرائيل ويعلن ان أهم حليف للسعودية هو اسرائيل ضد ايران. الا يتوقف هذا الشبه صحافي على تصريح فيصل بن سعود على حلف السعودية مع اسرائيل. هذا الشبه صحافي هاني حمود الذي سعره دولار وباع نفسه للسعودية وطالما ان ولاءه للسعودية بهذا الشكل وهو عبد عندها لماذا يعيش في لبنان ولا يعيش في السعودية طالما انه يقبل باهانة السبهان للشعب اللبناني ولا يشعر بكرامة لبنان اذا كان عنده وطنية لبنانية انما هو فاقد لها.

ونوجه سؤالا له كيف ان الرئيس الحريري كان مفلسا منذ سنة وبعد ترؤسه الحكومة اصبح يملك مئات الملايين من الدولارات خلال سنة من وجوده رئيسا للحكومة . ثم نسأل كيف استفاد امراء السعودية بمليارات الدولارات من سندات الخزينة يوم كانت الفائدة 48% عليها في زمن حاكم مصرف لبنان ميشال خوري وبعدها بفترة قليلة.

لماذا فقد تيار المستقبل شعبيته من الطائفة السنية في طرابلس والضنيه والمنيه وعكار؟ لماذا انتشرت شعبية اللواء اشرف ريفي وهو كان عضوا في تيار المستقبل وصاحب دور رئيسي ومدافعا عن خط الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

اقول لشبه الصحافي هاني حمود عبد السعودية والصهيونية ،اذا كنت تريد فتح ملفات فملفاتنا بيضاء اما ملفاتكم فعمالة للسعودية وسرقة اموال الشعب اللبناني.

انت ومن تخدم معه وتياركم سرقتم أموال اللبنانيين أوصلتم ديون لبنان الخارجية الى 80 مليار دولار، انتم قمتم باعمار وسط بيروت وأهملتم الجنوب والبقاع وشمال لبنان وجبل لبنان، وصرفتم الاموال على وسط بيروت من خزينة الدولة وكل ذلك من أجل سوليدير.

انتم امضيتم 25 سنة عبيدا للمخابرات السورية، انتم امضيتم وقتكم في عنجر عند المرحوم غازي كنعان ورستم غزالي، وانتم كنتم تنفذون اوامر حكمت شهابي وعبد الحليم خدام وكنتم تأخذون من خزينة الدولة 3 مليارات دولار لتعطونها الى سوريا كي تبقوا في رئاسة الحكومة والمجلس النيابي. انتم تيار المستقبل وانت العبد هاني حمود كلكم عبيد عند السعودية.

انتم لا تشعرون بالظلم الذي لحق بشعب فلسطين ولا يهمكم الامر. انتم والسعودية لستم الا بائعي بترول، كلكم والمملكة السعودية تجار نفط، انتم والسعودية كاذبون اعلنتم عن هبة بقيمة 3 مليارات دولار للجيش اللبناني وألغيتم الهبة. انتم موّلتم التكفيريين ودفعتم لهم الاموال وقدمتم لهم الاسلحة مع دول الخليج ليدمروا سوريا، مع العلم اننا نرى اخطاء كبيرة عند النظام السوري وان المخابرات السورية في سوريا ظلمت الشعب السوري كثيرا، انتم ارتكبتم مؤامرة ضد سوريا بالتعاون مع اسرائيل لان سوريا دعمت المقاومة في حرب 2006.

وسوريا قدمت صواريخ الى المقاومة اشترتها من روسيا وهي صواريخ كورنت المتطورة واحتجت اسرائيل لدى روسيا على الرئيس الاسد وسوريا لان هذه الاسلحة باعتها روسيا لسوريا وليس من حق الاسد تسليمها الى المقاومة وفق راي روسيا واحتجاج اسرائيل، ومع ذلك فعل الرئيس الاسد وسلّم الصواريخ للمقاومة التي ردعت اسرائيل.

انتم ومملكتكم السعودية تقتلون اليمنيين والشعب الفقير من الحوثيين. انتم سارقو خزينة الدولة عبر مجلس الانماء والاعمار والاهم اكبر جريمة سرقة هي الاستيلاء على اهم قطعة ارض في لبنان وهي في قلب العاصمة بيروت من ساحة الشهداء الى الصيفي الى كل شوارع بيروت وصولا الى الرملة البيضاء.

وكما قلت لك ايها الشبه صحافي هاني حمود استملكتموها ب 3 مليارات دولار واليوم تساوي 150 مليار دولار.

«استحي» يا هاني حمود انت وسعد الحريري يجب عليكما ان تشعرا بالحياء لانكما عميلان للصهيونية في كل اعمالكما وملك السعودية مؤسسها عبد العزيز بن سعود كتب الوثيقة بخط يده يقول لا مانع عند المملكة من اعطاء فلسطين لليهود.

انت يا هاني حمود الذي سعره دولار والذي يتقاضى سعد الحريري اموالا من الدولة عبر مجلس الانماء والاعمار وسوليدير وغيرها ويجدد ثروته، عليكما بالانسحاب من الحياة السياسية اللبنانية لان لا وطنية عندكما.

واخيرا اقول لك انت وسعد الحريري وجريدتك المستقبل «الذين استحوا ماتوا».

ولو كان وفيا سعد الحريري لدم والده الشهيد لما زحف الى دمشق وباع دم والده الشهيد رفيق الحريري واجتمع 5 مرات بالرئيس الاسد بعد ان اتهمه بقتل والده.

وانا شارل ايوب انتظر ردّك يا شبه الصحافي هاني حمود وردّ سعد الحريري التابع للسعودية لانني لم افتح الملفات كلها بعد، ولم افتح كل الملفات انتظرك انت يا شبه الصحافي هاني حمود وانتظر معلمك سعد الحريري قضائيا وصحافيا لانني لم افتح بعد جدياً كل الملفات.

وإني أقول أنني احترمت الرئيس سعد الحريري لأنه أمضى سنة من الاعتدال في الحكم والمساهمة في الاستقرار السياسي والتعاون مع الجميع والبعد عن الفتنة وكم ذكرني بالشهيد الراحل الرئيس رفيق الحريري لأن هذا كان خطه لكن عندما يهاجم لبنان وزير سعودي وأقوم بالرد عليه بعدما قال أنه يتكلم باسم السعودية وتقوم أنت يا شبه الصحافي هاني حمود بالرد عليي فأجبرتني على الرد عليك وعلى جريدة المستقبل، والبادئ أظلم والبادئ كان الوزير السبهان ، والوزير السعودي السبهان اراد اثارة الفتنة في لبنان وإنني مستعد للرد في كل مرة على وزير سعودي أو غير وزير من أي دولة كانت.

وأخيرا أقول ان اكبر عار بحق لبنان ورئيس مجلس وزرائه هو استدعاؤه بالاصبع الى السعودية واجباره على الاستقالة وهو رئيس الحكومة اللبنانية ومجد لبنان اعظم بكثير من السعودية وكل ما فيها من بترول وفساد وبغاء وسرقة وتحالف مع العدو الإسرائيلي وعمالة لاميركا. وفقط هذه العمالة هي من اجل ضرب الشعور العربي الوطني الذي يقف ضد العدوان الإسرائيلي.

واخيرا أقول لك يا حريري جئتم بثروة مليار ونصف مليار دولار من السعودية الى لبنان وأصبحت ثروتكم 16 ملياراً بعد وجودكم في لبنان.

هل لديك الشجاعة لتشرح لنا كيف وصلتم الى 16 مليار دولار كثروة وقد انطلقتم من مليار ونصف عندما جئتم الى لبنان.

المصدر: صحيفة الديار اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (1 منشور)

avatar
Mohammad
الثلاثاء, 07 تشرين الثاني / نوفمبر 2017, 10:01:AM
شارل أيوب:
أنت بالذات لا يحق لك أن تحاضر بالشرف.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)

شارل أيوب

شارل أيوب

كاتب صحفي وناشر جريدة الديار اللبنانية.

المزيد من اعمال الكاتب