إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | مشروع كورنيش الميناء ينطلق قبل 2018 : و ميقاتي يساعد
المصنفة ايضاً في: لبنان, شمال لبنان, نجيب ميقاتي

مشروع كورنيش الميناء ينطلق قبل 2018 : و ميقاتي يساعد

آخر تحديث:
المصدر: سفير الشمال - عمر ابراهيم
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 873
قيّم هذا المقال/الخبر:
3.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

من المفترض ان تنطلق المرحلة الأولى من مشروع إعادة تاهيل كورنيش الميناء خلال فترة زمنية لا تتعدى الاسبوعين، في حال لم تطرأ أية تعديلات، خصوصا وأن الأموال المخصصة لهذه المرحلة التي تشمل صيانة شبكات الصرف الصحي وربطها في محطة التكرير عند مصب نهر أبو علي، متوفرة وهي وفق المعلومات باتت في الحسابات المصرفية للمعنيين.

 

انطلاق المرحلة الأولى من مشروع تأهيل الكورنيش الذي تبلغ تكلفته النهائية نحو 17 مليون دولار أميركي، تجري عملية تمويله من دول أوروبية وعربية مع إمكانية تدخل الدولة اللبنانية وجهات سياسية والبلدية، لتغطية أي نقص قد يعرقل المشروع الذي يحظى بغطاء سياسي من كافة الأطراف، نظرا لما يمثله من أهمية للميناء بشكل خاص وطرابلس والشمال بشكل عام.

 

ومع بدء العمل في المرحلة الأولى، ستتجه الأنظار والجهود في ان معا لتأمين الأموال اللازمة والإسراع في بدء المرحلة الثانية كما كان وعد رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، والتي تشمل وفق المخططات، تأهيل الأرصفة والوسطيات وإقامة حدائق وتركيب إنارة على الطاقة الشمسية ومواقف للسيارات ومراحيض عامة ووضع أكشاك وتشجير.

 

هذه المرحلة كان أثير حولها لغط كبير وحصلت عمليات مد وجزر بين الأعضاء ورئيس البلدية والجهات المعدة للدراسة قبل ان ترسوا الاراء على الموافقة المشروطة بامكانية وضع الملاحظات والتحفظات في حال حصل اي تغيير في دفتر الشروط او في الدراسات المعدة.

 

كما كانت عملية إزالة المخالفات واجهت اعتراضات من أصحاب الأكشاك، الذين فقدوا وفق وجهة نظرهم مصدر رزقهم، لكن حلولا سريعة وضعت وكان منها تأمين قطعة أرض تملكها البلدية على الرصيف المقابل للكورنيش، وجرى تأهيلها ويتم حاليا وضع نحو 34 من الأكشاك المصنوعة من الخشب وبشكل منسق، لتأمين بديل لأصحاب الأكشاك.

 

هذه الاكشاك وفق المعلومات كان تبرع بجزء من تكلفتها المالية أمين عام تيار المستقبل احمد الحريري، ولاحقا تبرع الرئيس نجيب ميقاتي بكافة الاموال المطلوبة لاستكمال العمل عليها، بهدف الإسراع في إنشاء هذه الأكشاك وعودة الأهالي لممارسة عملهم والتخفيف عليهم من الأعباء المالية المترتبة على بقاء معظمهم دون عمل.

 

وعلى الرغم من اهمية إيجاد بديل للعائلات التي فقدت مصدر رزقها، الا ان هذه الأرض كان من المفترض ان تكون حديقة عامة، كانت تعمل عليها لجنة رعاية البيئة في الميناء، لكن الضرورة فرضت وضع الاكشاك عليها لحين إنتهاء مشروع الكورنيش وتأمين مكان بديل للاكشاك، وهذا ما اكد عليه رئيس البلدية علم الدين امام المراجعين والمهتمين والساعين الى وجود حديقة بمواصفات بيئية في هذه المنطقة الحيوية.

المصدر: سفير الشمال - عمر ابراهيم

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)