إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | ريفي في الضنّية: رسالة إلى تيّار المستقبل أولاً
المصنفة ايضاً في: لبنان, شمال لبنان

ريفي في الضنّية: رسالة إلى تيّار المستقبل أولاً

آخر تحديث:
المصدر: سفير الشمال - عبد الكافي الصمد
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 704
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

لم تمنع الأمطار الغزيرة والطقس العاصف الذي خيم على الضنية، يوم أمس، الوزير السابق أشرف ريفي من الصعود من طرابلس إلى جرود المنطقة لافتتاح أول مكتب رسمي له في الضنية، وتحديداً في بلدة السفيرة.

ومع أن الحشد الشعبي كان قليلاً، بسبب الطقس أو على خلفية مواقف سياسية وغياب الحماسة السياسية، فقد ترافق الإفتتاح مع غياب فاعليات البلدة والمنطقة عن الحفل وكذلك غياب رؤساء بلديات ومخاتير، لكن برغم ذلك فإن إفتتاح ريفي مكتب له في إحدى كبرى بلدات الضنية، له أكثر من مدلول سياسي وإنتخابي.

أبرز هذه المدلولات يتلخص بالنقاط التالية:

أولاً: تعتبر الخطوة إعلان جدّي من ريفي في سعيه للتمدّد سياسياً وإنتخابياً خارج مدينة طرابلس، بعد تصريحات ومواقف عدة له في السابق بهذا الخصوص، وهو أمس قام بترجمة ما كان يقوله على الأرض، وتمهيد لحركة إنتخابية ينوي الوزير السابق للعدل أن يعكسها على أرض الواقع.

ثانياً: مع أن ريفي لم يعلن بعد إسم مرشحه المحتمل أو إسم الطرف الذي سوف يتحالف معه في الضنية، التي تضمها والمنية وطرابلس في دائرة إنتخابية واحدة، مخصص لها القانون الإنتخابي 11 نائباً، فإن ما قام به ريفي يمكن إعتباره قطع لنصف الطريق في هذا المجال، وهو إيجاد قاعدة إنتخابية له في الضنية، ولو كانت بسيطة، وعليها يمكنه أن يبني على الشيء مقتضاه في الأيام المقبلة.

ثالثاً: ليس خافياً أن شعبية ريفي المفترضة في الضنية ستكون بغالبيتها من الخارجين على تيار المستقبل، لأسباب سياسية أو خدماتية، أو الناقمين عليه بسبب ما طرأ على خطابه السياسي وتحالفاته من تبدلات جذرية، ما أثار غيظ فئات لم تهضم تراجع تيار المستقبل عن مبادىء ثورة 14 آذار، وهؤلاء يجدون في ريفي بدلاً عن ضائع ويرون فيه صورة عن هذه المبادىء التي على أساسها دعموا تيار المستقبل، قبل أن يتراجع التيار الأزرق عن هذه المبادىء، وفق رأيهم.

رابعاً: لا يعني ذلك أن ريفي سيأكل من صحن تيار المستقبل سياسياً وشعبياً وإنتخابياً فقط، بل إن المرشحين الكثر المحسوبين على تيار المستقبل، الذين قد لن يجدوا لهم أي مكان على لائحته في هذه الدائرة الإنتخابية، لن يتوانوا عن الإلتحاق بلائحة ريفي، ما سيجعل التيار الأزرق يقع في حرج كبير.

خامساً: بعيداً عن إذا ما كان ريفي سيحقق نتيجة ما أم لا في حراكه الإنتخابي في الضنية والمنية، فضلاً عن طرابلس، فإن الأصوات التي سيأخذها من طريق تيار المستقبل ستلحق ضرراً كبيراً بقواعد التيار. لكن ريفي ينطلق في حساباته والأمل يحدوه في أن يحقق مفاجآت إنتخابية غير منتظرة، سوف تجعل منه الوارث الشرعي لتيار المستقبل، خصوصاً في ضوء معلومات تشير إلى أن المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي سيتلقى دعماً مالياً كبيراً سوف يجعله منافساً شرساً ومزعجاً لتيار المستقبل.

المصدر: سفير الشمال - عبد الكافي الصمد

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)