إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | ميقاتي يثني على موقف عون: لسحب "نور الفيحاء" من المناكفات السياسية والاسراع ببته
المصنفة ايضاً في: لبنان, شمال لبنان, نجيب ميقاتي

ميقاتي يثني على موقف عون: لسحب "نور الفيحاء" من المناكفات السياسية والاسراع ببته

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1415
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

قال الرئيس نجيب ميقاتي أمام زواره في طرابلس اليوم: "تابعت ما نقل عن فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال جلسة مجلس الوزراء بالامس لجهة اشارته الى "محاولات تعطيل الحلول المقترحة لتحسين واقع قطاع الكهرباء وتلويحه بالخروج الى الاعلام ومصارحة الناس ان هناك عجزا في الحكومة عن معالجة ازمة الكهرباء".

 

أضاف: "إننا نثني على موقف فخامة الرئيس وندعو الحكومة الى مقاربة هذا الملف سريعا من خلال القوانين المرعية الاجراء وبشفافية مطلقة، لا على قاعدة تجاوز تقارير ادارة المناقصات وكل ما تم ابداؤه من ملاحظات على صفقة استجرار الكهرباء من البواخر وباسعار باهظة تتجاوز كلفة انشاء المعامل. ونتمنى الا تأخذ الحكومة كلام فخامة الرئيس كذريعة وكغطاء لفرض صفقة البواخر مجددا بحجة السرعة، فقد آن الاوان لوضع هذا الملف على سكة المعالجة الصحيحة بعيدا عن كل المنافع الخاصة والتساؤلات المشروعة للمواطنين وأهل الاختصاص حول اسباب تشبث البعض بحل مكلف وغير مجد وهو استئجار الطاقة من البواخر، الا اذا كان وراء هذا التشبث ما وراءه من منافع خاصة يتداول الجميع بها وباسماء الضالعين فيها".

 

وتابع: "واستكمالا لما قاله فخامته فانني اذكر ان هناك دورا للقطاع الخاص في معالجة معضلة الكهرباء يتم تغييبه عمدا لاسباب سياسية لم تعد خافية على أحد. وفي هذا السياق اشير الى أننا كنا قدمنا اقتراحا، عبر مجموعة من ابناء طرابلس، يقضي بانشاء شركة "نور الفيحاء" لانتاج الطاقة الكهربائية وتوفيرها لطرابلس واجزاء اخرى من الشما ، واعددنا اقتراحا متكاملا بهذا الصدد وتكبدنا التكاليف المالية لانجاز الدراسات الفنية والتقنية اللازمة. وعلى رغم مرور سنتين على تقديم هذا الاقتراح الى وزارة الطاقة والمياه فانه لا يزال في الادراج، وقيل لنا بصراحة ووضوح انه متوقف لاسباب سياسية".

 

وقال: "بما ان فخامة الرئيس أطلق بالامس صرخته للاسراع في معالجة ملف الكهرباء فاننا نتمنى عليه الطلب من الحكومة سحب مشروع "نور الفيحاء" من ادراج المناكفات السياسية والاعتبارات الشخصية والاسراع في بته تمهيدا لانطلاق العمل بهذا المشروع الحيوي الذي سيخفف معاناة كل ابناء طرابلس الذين يحق لهم التفاتة خاصة، لا سيما وان هذا المشروع، الذي يعلم فخامته تفاصيله كاملة، يمثل أحد أوجه التعاون الايجابي بين القطاعين العام والخاص".

 

وختم بالقول: "طرابلس تستحق الكثير وليس كثيرا عليها ان نتعاون جميعا ليكون مشروع "نور الفيحاء" بارقة أمل تستحقها فيحاؤنا الغالية ومعها كل الشمال".

 

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)