إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | عكار: الأب يترشح ضد إبنه.. والشقيق ضد شقيقه
المصنفة ايضاً في: لبنان, شمال لبنان

عكار: الأب يترشح ضد إبنه.. والشقيق ضد شقيقه

آخر تحديث:
المصدر: سفير الشمال - نجلة حمود
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 379
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

الترقب سيد الموقف في محافظة عكار لدى الكثير من المرشحين الذين ينتظرون بفارغ الصبر ما ستؤول اليه الاتصالات والمساعي الجارية مع الرئيس سعد الحريري عقب عودته من السعودية، وذلك لاتخاذ القرار المناسب بشأن تحالفاتهم الانتخابية خصوصا أن الكثير منهم قد أطلق ماكيناتهم الانتخابية ويبدو أنهم ماضون في المعركة حتى النهاية.

 

أقفل باب الترشيحات في عكار على 55 مرشح سني لثلاثة مقاعد و15 مرشح روم ارثوذكس على مقعدين، و10 مرشحين من الطائفة العلوية، و9 مرشحين موارنة على مقعد واحد، لكن البارز في هذه المحافظة كان عزوف الرئيس عصام فارس عن الترشح أو ترشيح أي مقرب منه، وإلتزام الوزير معين المرعبي بعدم الترشح أيضا، وغياب النائبين خالد زهرمان ونضال طعمة، فضلا عن عدم ترشح طلال المرعبي وترشيح نجله طارق بدلا عنه.

 

زحمة المرشحين ضمن البلدة الواحدة والعائلة الواحدة لم تقتصرعلى العائلات الكبيرة أو التي تتمتع بحيثية معينة كعائلة المراعبة مثلا، بل إن اللافت في هذه الانتخابات هي زحمة الترشيحات وشهوة البعض غير المبررة والتي شكلت مفاجأة للكثيرين، حيث سجل ترشح الأب والابن والشقيق ضد شقيقه، وهي سابقة في عكار وربما في لبنان.

 

أطلق وليد البعريني نجل النائب السابق وجيه البعريني ماكينته الانتخابية ورفع صوره في الشوارع والأحياء، منذ أشهر قبل أن تظهر جليا التحالفات، في وقت لا يزال والده الذي تقدم بترشيحه أيضا يسعى لتشكيل لائحة قوى الثامن من آذار.

 

لم يعد من مكان للبعريني الابن لدى فريق الثامن من آذار، فاختار التقرب من الحريري ويعمل لحجز مكان له على اللائحة، الا أن الاعتراض من داخل البيت المستقبلي أدى الى “همسة حريرية” في أذن رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا لتقديم طلب ترشيحه رسميا قبل ساعات من إغلاق باب الترشيح، فزكريا الذي شغل منصب رئيس إتحاد على مدار دورتين بلديتين معروف بولائه للمستقبل وقربه من بيت الوسط، كما أنه تميز بعلاقة وطيدة مع بلديات المنطقة وفاعلياتها، الأمر الذي يجد فيه البعض رافعة للمستقبل في عكار.

 

كما ترشح كل من عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل الدكتور سامر حدارة وشقيقه محمود عن المقعد السني أيضا. وكلاهما من تيار مستقبل، فيما يستمر النائب خالد ضاهر بتمرده على المستقبل وفي تشكيل لائحة خاصة به.

 

ترشح 15 أرثوذكسي في عكار بالرغم من أن أبرز الأسماء المتداولة هي مرشح التيار الوطني الحر أسعد درغام والذي ينطلق من قاعدة التيار في عكار والذي يعد الناخب الأول حيث لا ناقة ولا جمل لكل من القوات اللبنانية والكتائب، فضلا عن تمكن درغام من فرض وجوده عبر الخدمات التي يقدمها وعلاقاته مع مختلف البلدات العكارية.

 

كما يحظى المهندس جان موسى بحيثية لافتة كونه ينطلق من شركة NETWAYS الحكومة الالكترونية والتي تضم 150 موظفا من أبناء عكار، كما تمكن عبر جمعية الانماء الريفي التي يرأسها وينفذ عبرها الكثير من المشاريع بصمت من الحصول على ثقة العكاريين وإنشاء مشاريع في مختلف البلدات، من دون تمييز طائفي. إضافة الى مرشحين آخرين: أبرزهم النائب السابق كريم الراسي، النائب السابق عبدالله حنا، مرشح القوات اللبنانية العميد وهبة قاطيشا، مرشح الحزب القومي في عكار اميل عبود، الدكتور وسام منصور…

 

أما أبرز المرشحين الموارنة فهم: النائب هادي حبيش، مرشح التيار الوطني الحر جيمي جبور، زياد بيطار، العميد جورج نادر، مرشح الكتائب شادي معربس …

 

عدوى الترشيحات انتقلت أيضا الى الطائفة العلوية حيث سجل ترشح 10 علوين لمقعد واحد في دائرة عكار، وابرز المرشحين هم: النائب السابق مصطفى علي حسن، رجل الأعمال حسن السلوم، عضو حزب البعث محمد تامر، وأحمد الهضام.

المصدر: سفير الشمال - نجلة حمود

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)