إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | خرزة «المستقبل» الزرقاء تُثير التحفظات والانتقادات
المصنفة ايضاً في: لبنان

خرزة «المستقبل» الزرقاء تُثير التحفظات والانتقادات

المرشح وجيه البعريني يحذّر الحريري من خيانة ابنه وليد!

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الانباء الكويتية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 484
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
رئيس الحكومة سعد الحريري مستقبلا رئيس الوزراء الأرميني كارين كارابيتيان في السراي (محمود الطويل) 

تسمية سعد الحريري لمرشحي تياره الثمانية والثلاثين لجميع المناطق والطوائف وبينهم 23 وجها جديدا يشبه انقلابا داخل التيار الازرق، غيّب وجوها لعبت ادوارا اساسية قبل اغتيال الرئيس المؤسس لتيار المستقبل رفيق الحريري وفي المرحلة الانتقالية التي تلت الاغتيال، على مصاعبها، وصولا الى فترة تولي الحريري الابن الزمام. وابرز الخارجين من الصف المستقبلي الرئيس فؤاد السنيورة والنواب عمار حوري ومحمد قباني واحمد فتفت وغيرهم.

 

وغدا الاربعاء تعلن «القوات اللبنانية» اسماء مرشحيها، وفي 24 الجاري يعلن التيار الوطني الحر لوائحه، لينطلق الحراك الانتخابي وصولا الى 6 مايو المقبل، حيث الامتحان الذي يُكرم فيه المرشح او يُهان.

 

ويبدو ان اكثر من نصف المرشحين المهيئين للفوز بات معروفا، بمقتضى الحسابات الشعبية، خاصة مرشحي ثنائي حركة امل وحزب الله الممسكين بزمام الصوت الشيعي بحكم العلاقة الايديولوجية وروافدها المصالحية، حيث في تقديرات المتابعين ان هناك اكثر من 60 ألف «فرصة عمل» يوفرها حزب الله لبيئته، اضافة الى 30 الف وظيفة في الدولة وفرتها حركة امل، وهذا ما لم يتسن لأي فريق سياسي لبناني ان يوفره لمناصريه.

 

معركة طرابلس الانتخابية بدت اكثر اهمية من معركة بيروت، 11 مرشحا في طرابلس والضنية وعكار، طار معين المرعبي وزير النزوح السوري، وفتفت الاب واحمد كرامي، وعزف محمد الصفدي عن الترشيح، بينما يعزف نجيب ميقاتي على ايقاع مغاير، ومثله اللواء اشرف ريفي والنائب خالد ضاهر ومجموعة المرشحين المتحفظين على التسوية السياسية التي جمعت الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري.

 

والى الشمال ايضا، جاء الابناء والانسباء، من طارق طلال المرعبي الى وليد وجيه البعريني، وقرر الحريري اعلان اسم هادي حبيش ومحمد الحجار بعد تردد.

 

واللافت هنا ردود الفعل التي انصبت على الوجوه الجديدة التي حلت محل المستبعدين، فالنائب السابق وجيه البعريني اعتبر ابنه وليد الذي اختار الترشح على لائحة الحريري في عكار عائقا، لأن الوالد مرشح هو الآخر على اللائحة المقابلة، وقال الاب في تعليق على ظهور ابنه في صورة مرشحي تيار المستقبل «من انقلب على والده سينقلب على الحريري، والزمن كفيل باثبات ذلك». أما النائب المستبعد كاظم الخير فقد اكتفى بالقول: سأتواصل مع كل الجهات واللوائح بعدما فكت قيودي.

 

وطالت حملة مواقع التواصل شعار «الخرزة الزرقاء» الذي اعتمده الحريري لمعركة المستقبل الانتخابية، خصوصا من جانب المتدينين، واستعان احد المغردين بالآية 76 من سورة المائدة وفيها قال تعالى (قل أتعبدون من دون الله ما لا يملك لكم ضرا ولا نفعا والله هو السميع العليم).

 

وفي الحديث قوله صلى الله عليه وسلم «من تعلق بتميمة فلا أتم الله له، ومن تعلق بودعة فلا ودع الله له».

 

وفي التفسير ان ذلك نوع من الشرك الموجب للتوبة والاستغفار.

 

وفي هذا السياق، اطلقت حركة المبادرة الوطنية برنامجها السياسي الاحد الماضي، ولخص النائب السابق فارس سعيد اهداف المبادرة بالتزام لبنان بهويته العربية وباتفاق الطائف، واعتبر المفكر د.رضوان السيد ان الهدف الآخر للمبادرة هي الشرعية العربية للنظام اللبناني.

 

وكانت الحكومة انشغلت منذ مساء الاحد الماضي بوضع اللمسات الاخيرة على ارقام مشروع الموازنة العامة بعد ترشيق انفاقاتها المتوترة ريثما يتسنى اقرارها في مجلس الوزراء اليوم أو غدا.

 

وواضح ان المطلوب انهاء البحث في الموازنة حكوميا قبل مؤتمر روما لدعم الجيش والقوات المسلحة اللبنانية وتحويلها الى قانون في مجلس النواب قبل مؤتمر «باريس 4» او «سادر 1»، الامر الذي اعتبره الرئيس نبيه بري مسألة امن وطني.

المصدر: صحيفة الانباء الكويتية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)