إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | اوساط لائحة ميقاتي: الخرزة الزرقاء محرجة وتفبرك شائعات
المصنفة ايضاً في: نجيب ميقاتي, لبنان, شمال لبنان

اوساط لائحة ميقاتي: الخرزة الزرقاء محرجة وتفبرك شائعات

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الديار اللبنانية - دموع الاسمر
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 965
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

لان طرابلس ستشهد «أم المعارك» ولأن قوة تشكلت تحمل مكونات الحاصل الانتخابي ولأن تيار المستقبل يشعر بخطورة هذه المعركة التي ستتحول الى امتحان عسير لشعبية الحريري في البيئة التي كانت دائما خزانه الشعبي.. لاجل كل ذلك يجري استحضار شائعات وفبركات تطال مرة الرئيس ميقاتي ومرة ثانية الوزير فيصل كرامي وما بينهما لا توفر «الغرف الزرقاء» اللواء ريفي.

كل الاسلحة المتوافرة بايدي الخرزة الزرقاء تستعمل في هذه المعركة التي بدأت فعليا وميدانيا بعد اكتمال وتسجيل اللوائح الثماني لينطلق «الماراتون» الانتخابي بحماسة وحرارة مرتفعة.

الاسلحة التي تستعملها «الخرزة الزرقاء» يصفها احد الطرابلسيين بأنها هي الاسلحة السوداء وليست حكومة الرئيس ميقاتي الذي عادوا بالذاكرة الى الوراء ليصفونه من جديد بأنه رئيس حكومة القمصان السوداء. فبعد المهرجان الذي عقده الحريري في طرابلس واطلق فيها سهامه باتجاه الرئيس ميقاتي والوزير كرامي واللواء ريفي، دأبت الماكينة الانتخابية الزرقاء على توظيف خطاب الحريري في معركتهم الانتخابية وراحوا ينبشون اتهامات مفبركة للنيل من الرئيس ميقاتي او الوزير كرامي واللواء ريفي ولوائح هؤلاء باتت في رأي مصادر طرابلسية لوائح تجد صداها في الوسط الشعبي الطرابلسي كما في الضنية والمنية.

وجاءت الردود الشعبية من انصار هذه القيادات على الحريري، خاصة من انصار الرئيس ميقاتي الذين اعتبروا ان حراجة لائحة الخرزة الزرقاء تدفع بهم الى فبركات سترتد عليهم. وان ما يرضاه الرئيس سعد الحريري لنفسه لا يرضاه للرئيس ميقاتي والاخرين. ففي طرابلس يشن حملة على حزب الله ويعود الى بيروت ليجلس مع حزب الله في حكومة واحدة. والرئيس سعد الحريري يرشح لرئاسة الجمهورية مرشح حزب الله واذا رشح غيره حزب الله يصفه بالخائن.

وقيادات التيار الازرق تكاد تقيم في مدينة طرابلس منذ بدء المعركة الانتخابية وكلام ووعود تتكرر والحرمان والتهميش مستمران والحريري برأي هذه الاوساط الطرابلسية تخلى عمن وظفهم في مشروعه السياسي لاسقاط حكومة الرئبس ميقاتي بل ونصبوا الخيم امام منزله في شارع المعرض، وعطلوا البلد واطلقوا 20 جولة عنف واقتتال بين التبانة وجبل محسن ومن ثم يتجولون في طرابلس ويتحدثون عن مشاريع، بل وان انصار الخرزة الزرقاء اقتحموا حينذاك مكتب الوزير محمد الصفدي واحرقوه ولم يعتذروا، ولذلك فان فاعليات طرابلسية تدعو الى عقلنة التنافس الانتخابي لان الخطاب السياسي الحاد من شأنه ان يوتر الاجواء في طرابلس ولا مبرر لهذا الخطاب الفتنوي والتحريضي ويمكن استبدال هذه الاسلحة باسلحة اكثر ديمقراطية وضمن القيم الاخلاقية.

بعد المصادر الطرابلسية اشارت الى ان التيار الازرق لا يصدق ان حالته الشعبية تراجعت بل ان هذه القيادات الزرقاء تراهن على ان الشرائح الشعبية ستسارع الى الاقتراع لصالح المستقبل، لقناعة لديها انها لائحة الطائفة السنية لكن في طرابلس من بات على قناعة بان الطائفة السنية لم تعد مختزلة لزعيم سني واحد، وان طرابلس لم يعد يحتكرها مرجع واحد بل باتت مهددة بمرجعياتها السنية وان الطائفة السنية لم تعد محتكرة لمرجع سياسي سني واحد وبخاصة ان ما ما تسرب من معلومات من السعودية انها فتحت ابوابها لقيادات السنة كافة. وانها على مسافة واحدة من هؤلاء ومصلحتها مع الجميع.

وفي هذا الاطار فان طرابلس عايشت حقبة الرئيس الحريري حين انفرد بالمرجعية ولم تحصل على حقوقها ثم عايشت المرحلة التي انطلقت ولا تزال على يدي الرئيس ميقاتي من خلال مؤسساته اضافة الى ذلك فان المهرجان الذي اقامه الوزير فيصل كرامي فاق التوقعات وبلغ حشده مبلغا لم يصل اليه مهرجان الحريري. وان دل هذا على شيء فانما يدل على حالة تيار الكرامة في المدينة وفي الضنية والمنية.

المصدر: صحيفة الديار اللبنانية - دموع الاسمر

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)