إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | الحملات الانتخابية تقلع من جديد وتكرّس الافتراق
المصنفة ايضاً في: لبنان

الحملات الانتخابية تقلع من جديد وتكرّس الافتراق

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة النهار اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 372
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس ميشال عون، في لقائهما على هامش القمة العربية الـ29.

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط إعادة تسيير جميع الرحلات وفقاً للجدول الأساسي المعتاد والمعمول به سابقاً لإقلاع الطائرات ووصولها إبتداءً من صباح اليوم الاثنين، كذلك أعادت الخطوط الجوية الكويتية تسيير رحلاتها الى لبنان، في اشارة الى انتهاء التخوف من تداعيات الضربة الاميركية لسوريا التي حصلت فجر السبت من غير ان يشعر بها اللبنانيون، وتبين انها اخذت حيزا مهما من الاهتمامات قبل حصولها اكثر منها بعده، اذ ان المواقف منها لم تتجاوز الخطوط الحمر.

 

وقد بادر رئيس الجمهورية ميشال عون الى اعتبار “ما حصل في سوريا لا يساهم في ايجاد حل سياسي للازمة السورية، والحوار حاجة ضرورية لوقف التدهور والحد من التدخلات الخارجية التي زادت الازمة تعقيداً”. واكد ان لبنان الذي يرفض ان تُستهدف اي دولة عربية باعتداءات خارجية بمعزل عن الاسباب التي سيقت لحصولها، يرى في التطورات الاخيرة في سوريا جنوحاً الى مزيد من تورط الدول الكبرى في الازمة السورية، مع ما يترك ذلك من تداعيات.

 

في هذه الاثناء، استعادت المهرجانات الانتخابية وتيرتها موزعة التهم وشهادات حسن السلوك، فيما يستغل أهل السلطة مواقعهم للافادة من تنظيم الحملات الانتخابية على حساب الخزينة العامة من غير ان تكون لهيئة الاشراف على الانتخابات أو أي سلطة أخرى صلاحية لضبطهم.

 

وقد سجلت الساعات الاخيرة مزيدا من التباعد بين اركان السلطة، فقد جال وزير الخارجية جبران باسيل على القرى الحدودية مطلقاً مواقف من رميش تستهدف الرئيس نبيه بري بقوله “إن رميش واجهت واحتضنت، ولا تكافأ بالتهديد بلقمة عيشها إذا قامت بخيارها السياسي الحر”، لافتاً الرميشيين الى “أن أحداً لا يستطيع ان يهددكم أو يخيفكم، أنتم محميون بحمايتنا، بحماية رئيس البلاد وحكومتها ونوابها، وهذا الخوف اصطناعي، اصطنعوه لكم”.

 

وردّ عليه مباشرة الوزير علي حسن خليل متسائلاً: ماذا تريدون من هذه المنطقة وماذا باستطاعتكم أن تقدموا إليها، وهل خدمتها تكون بالزيارات واللقاءت الموسمية في وقت الانتخابات، أم أن العملية السياسية تتطلب نفساً طويلاً ومراسم ومتابعة وحضوراً مدى كل السنوات؟”.

 

اما الرئيس بري الذي نظم مهرجانا للمغتربين تحدث فيه عبر الشاشة الى حشود في دول عدة، فغمز من قناة باسيل و”بعض مَن يعمل على اللعب على الحساسيات الطائفية التي دمرت لبنان في 1958 و1975″، معتبراً ان “هؤلاء لا يتعلمون من الدروس”. ووعد بـ”العمل على استعادة أبناء اللبنانيين الجنسية اللبنانية، وإعادة تكليف قنصل اغترابي للاهتمام بسجلات اللبنانيين وقيودهم، وأيضا إنشاء مدارس للمغتربين وربطها بالمناهج التعليمية اللبنانية، وبخاصة تعليم اللغة العربية. وسنعمل أيضاً على تعزيز خطوط النقل الجوي، وإنشاء تجمّع للمحامين لمتابعة أوضاع اللبنانيين الذين يتعرضون لمضايقات”.

 

من جهة أخرى، كرست زيارة الرئيس سعد الحريري لدائرة الجنوب الثالثة مزيداً “من التباعد بينه وبين الرئيس بري والنائب وليد جنبلاط. فعلى رغم تأكيد الحريري ان زيارته مرجعيون وحاصبيا وشبعا وكفرشوبا ليست تحدياً لاحد، فان عدم تنسيقها، وعدم دعوة عدد من الاطراف للمشاركة في محطاتها، واقتصار المشاركة فيما على “التيار الوطني الحر” و”الحزب الديموقراطي اللبناني” اعتبرا بمثابة تكريس تحالف واستبعاد آخر، وهو ما دفع الى مقاطعة من انصار بري وجنبلاط. هذه الامور بدأت تزيد التساؤلات عن مرحلة ما بعد الانتخابات. افتراقات ستظهر في مرحلة ما بعد

المصدر: صحيفة النهار اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)