إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | ميقاتي: لن نترك الساحة لمن يعتقد أنه بالشتم والتطاول قادر على تغيير قناعات الناس
المصنفة ايضاً في: لبنان, شمال لبنان, نجيب ميقاتي

ميقاتي: لن نترك الساحة لمن يعتقد أنه بالشتم والتطاول قادر على تغيير قناعات الناس

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 759
قيّم هذا المقال/الخبر:
1.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

أكد الرئيس نجيب ميقاتي"أننا لن نردّ الإساءة بإساءة ولكننا لن نسكت عن محاولات تزوير الحقائق، ولن نترك الساحة لمن يعتقد أنه بالشتم والتطاول قادر على تغيير قناعات الناس، فتاريخنا يشهد علينا ولنا، وهذا ما يحفزّنا على العمل بجدّ ومسؤولية، غير آبهين بما نتعرّض له من حملات تخرج عن أدبيات الحياة السياسية، التي نعتمدها نهجاً راسخاَ لن نحيد عنه".

 

وشدد على أن "لائحة العزم" تضم أشخاصاً يشبهون ناسهم، ويطمحون إلى أن تكون البداية من الشمال ومن عاصمته التي أهملت على مدى سنوات وحرمت أدنى مقومات الإنماء الذي تستحق".

 

ولفت الى أن "ما نسعى إلى تحقيقه ينبع من إيماننا المطلق بقوة التغيير، وبأننا متى وصلنا ككتلة نيابية متراصة، وسنصل بإذنه تعالى، متكلين على وعي الناس وثقتهم بما نقوم وما سنقوم به، سنتقدّم بمشاريع وأفكار تطويرية تأخذ في الإعتبار هواجسكم وتطلعاتكم".

 

وكان الرئيس ميقاتي يتحدث خلال حفل تكريم قادة العمل الكشفي الذي أقامته جمعية الكشاف العربي على مسرح "الرابطة الثقافية" في طرابلس. حضر الحفل رئيسة المرشدات في الكشاف العربي السيدة مي ميقاتي والمرشحون على "لائحة العزم": الدكتورة ميرفت الهوز، الدكتور محمد الجسر والسيد توفيق سلطان، رئيس مصلحة الشباب في وزارة الشباب والرياضة جوزف سعد الله وحشد من الكشفيين والفاعليات الاجتماعية والقادة المكرمون.

 

وقال الدكتور محمد نديم الجسر باسم مجلس عمدة جمعية الكشاف العربي: "على بعد أيام من الاستحقاق الانتخابي، أدعوكم ليس بصفتي مرشحاً على "لائحة العزم" بقيادة الرئيس نجيب ميقاتي، وإنما كفرد، وابنٍ من أبناء طرابلس، إلى أن لا تمتنعوا عن ممارسة حق الانتخاب، وأن لا تتخلفوا عن القيام بهذا إخلاصاً للضمير، ولطرابلس الحبيبة وللبنان".

 

صالون فضيلة فتال الأدبي

ونظم "صالون فضيلة فتال الأدبي"لقاء حوارياً مع الرئيس ميقاتي، بحضور السيدة مي ميقاتي، والمرشح عن المقعد السني في طرابلس على "لائحة العزم" توفيق سلطان، وذلك في مقر الصالون بطرابلس.

 

بداية القت السيدة فتال فقالت" دولة الرئيس، وقفت ذات يوم فوق هذا المنبر، ورفعت سقف الصالون الأدبي بيديك، فجعلته في الأعالي، فتعلمنا منك ان الأدب أداة من أدوات التغيير السياسي والاجتماعي، وأنه يعبر عن روح الأمة وأزماتها وطموحاتها، من خلال تنوير الجماهير والقادة على حد سواء، وتصوير كيفية الخلاص للأمة من أزماتها، من خلال الاقتراع الكثيف في الصناديق، في الاستحقاق النيابي والبلدي والنقابي. وسيظل هذا الصالون الأدبي، وأنتم دوحته العالية، خير مدافع عن حقوق أبناء طرابلس والشمال، وعن أساليب القهر السياسي التي تجلدنا، وعن واقع القمع الذي يكبل إرادتنا، وعن الإرهاب الفكري والتعذيب النفسي والمادي الذي يهدد به أبناؤنا وأجيالنا".

 

وأضافت: "ها نحن نرى في دولتكم، كما تعلمنا دوماً، أنه بعد رفع درجة الوعي السياسي لا بد أن تأتي المناداة بالمساواة والحرية والاستقلال الذاتي في الخيارات المناطقية دون تبعية لأحد، خصوصاً في الانتخابات النيابية، حيث يمتزج كل ذلك بوجدان الشعب، وانتمائه للمجتمع وليس لزائريه في المواسم. دولة الرئيس، نحن لا ننسى كيف رفضتم، وأنتم رئيس للحكومة، الترشح للانتخابات النيابية حين كانت حكومتم تشرف على الانتخابات النيابية، فسجلتم بحياديتكم ميزة من ميزات نفسكم العفيفة التي تخضع للشعب، ولا تُخضع الشعب لها. وكنتم أول سياسي نادى بقطع كل المخصصات عن النواب الذين يرسبون في الدورة التالية. وأخيراً وليس آخراً، اسمحوا لنا أن نطالبكم بكوتا نسائية في المقاعد، لا كوتا ترشيح. دولة الرئيس، لأن طرابلس تؤجَر ولا تؤجَّر، فأهلاً وسهلاً بكم وبالأستاذ أبو راشد، الأخ والصديق الذي كان بيني وبينه صولات وجولات مع وزارة الثقافة عندما كنت عضواً في مجلس بلدية طرابلس وانا شاهدة على بعض من نضالاته".

 

الرئيس ميقاتي

ثم تحدث الرئيس نجيب ميقاتي فقال: "رغم وجود نواب نحترمهم، ولكنهم ينتمون إلى كتل نيابية كبيرة لها أولويات تختلف عن أولويات طرابلس، أما نحن، فإننا نسعى إلى ان تكون أولوية كتلتنا المدينة فقط لا غير. فاليوم نرى ان كلاً يسعى لتأمين مصالح منطقته، فيما مصالح منطقتنا تضيع، فعندما نكون أفراداً، فإن صوتنا لا يملك الصدى اللازم. وهذا هو عنواننا الانتخابي. أما البرنامج، فلسنا في صدد إعطاء وعود، ولكن كلاً منكم يعرف هواجس الطرابلسيين، وفي مقدمتها مسألة النفايات وموضوع الكهرباء إيجاد فرص العمل والتخفيف من معدل البطالة، وإيجاد اعمال لشبابنا وشاباتنا للتخفيف من الهجرة. وهذه الأمور لطالما طالبنا بها بصوت عالٍ، ولكن ذلك قوبل بالتشهير والتجريح، هذه ليست صفات أهل طرابلس، ولا أسلوبهم في التعامل، ولكننا نتجاوز عن كل ذلك لمصلحة طرابلس، في هذه المرحلة بالذات، لأن همنا العمل، وأن نقدر بهمتكم ووجودكم وصبركم، أن نصل إلى نقل هذه الأمور إلى أرض الواقع".

وعن سؤال عن الصوت التفضيلي في "لائحة العزم" قال :إن أي فرد من اللائحة يمكن أن يكون صوتاً تفضيلياً، وما يهمني هو "لائحة العزم" برمتها. وإن شاء الله فإنه بكثافة الاقتراع يوم السادس من أيار سنكون عند حسن ظنكم".

وقال" إن إيجاد فرص عمل جديدة لا يمكن أن يكون مسؤولية فرد مهما كانت قدرته، ولا بالاتكال الكامل على الدولة، بل يجب توفير مناخ استثماري من قبل الدولة، عبر قوانين تشجع الاستثمار، من خلال التمويل الميسر طويل المدى، وتقديم حوافز ضريبية، ليضاف كل ذلك إلى القدرات الشخصية. في كل يوم تأتيني مشاريع تسعى لتشغيل الشباب، ولكن لدى دراسة الجدوى الاقتصادية لها، يتبين أن لا جدوى لها نتيجة لعوامل عدة منها العمالة، الضمان الاجتماعي، الكهرباء، سعر الأرض، الضرائب. وإذا أخذنا المبادرة، وافتتحنا مشروعاً لا يلبث أن يغلق، فإن ردة الفعل السلبية ستكون أسوأ بكثير من عدم التوظيف".

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)