إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | عملية تأليف الحكومة في استراحة بانتظار عودة الحريري لتكثيف المشاورات
المصنفة ايضاً في: لبنان

عملية تأليف الحكومة في استراحة بانتظار عودة الحريري لتكثيف المشاورات

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الحياة
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1447
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

تركز النشاط في قصر بعبدا قبل ظهر أمس على الشأن الداخلي اللبناني، وخصوصاً حول عملية تشكيل الحكومة الجديدة، والتقى رئيس الجمهورية ميشال عون النائب نقولا صحناوي وعرض معه حاجات منطقة بيروت الأولى. وأشار صحناوي إلى أن البحث تناول أيضاً عملية تشكيل الحكومة الجديدة إضافة إلى عدد من مواضيع الساعة.

 

أما النائب عدنان طرابلسي فقال بعد لقائه عون: «تشاورت مع الرئيس في الأوضاع العامة في البلاد، خصوصاً موضوع تأليف الحكومة الجديدة لجهة الإسراع في التأليف وليس التسرع، لا سيما أن أمامها العديد من الملفات والقضايا التي ينتظرها اللبنانيون. كما استمعت إلى رأيه وتوجيهاته في العديد من القضايا المطروحة».

 

وكان موضوع الحكومة مدار بحث في مقر الرئاسة الثانية بين رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب تيمور جنبلاط والوزير السابق غازي العريضي. وتطرق الحديث أيضاً إلى نتائج زيارة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط للمملكة العربية السعودية.

 

وفيما باتت المسودة الأولية لصورة الحكومة العتيدة، بين يدي رئيس الجمهورية الذي تسلّمها من الرئيس المكلف سعد الحريري الإثنين في بعبدا، وبعد أن أصبحت أيضاً في متناول القوى السياسية المحلية التي تُخضعها حالياً للتمحيص، وتدقق في مدى تطابقها مع طموحاتها وتطلّعاتها الوزارية كماً ونوعاً، دخلت عملية التأليف في مرحلة استراحة، عشية عيد الفطر، على أن تنطلق المفاوضات في شأنها مجدداً مع عودة الرئيس المكلف من روسيا التي انتقل إليها ليل أول من أمس، والمملكة العربية السعودية التي سيمضي فيها مع عائلته عطلة الفطر.

 

وفيما يبدي الرئيس الحريري ارتياحاً إلى سير أمور تشكيل الحكومة، قال عضو تكتل «لبنان القوي» النائب آلان عون لـ «الحياة» إن «لاشيء نهائياً أو محسوماً حتى الآن في التركيبة الحكومية العتيدة، لجهة توزيع الحصص الوزارية». وإذ أشار إلى أن «لا عقد مستعصية، وإن كل الاقتراحات قابلة للبحث»، لفت إلى أن «الأمور تحتاج إلى جهد والبدء بالتفاوض مع كل الكتل والقوى السياسية لحلحلتها». وقال: «بانتظار عودة الرئيس المكلف سعد الحريري من جولته، والبدء بتكثيف المشاورات والتفاوض مع كل الكتل ومناقشة مطالبها، ووفق ما يخلص إليه من نتائج، يمكن أن يحدد سقف زمني تقريبي لتشكيل الحكومة».

 

رعد: لا مبرر للتأخير

ودعا رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد إلى «الإسراع في تشكيل الحكومة»، مشيراً إلى أن «لا مبرر لأي تأخير فكل الناس أصبحت تعرف أحجام وأوزان القوى السياسية بعد الانتخابات، لذلك يجب الإسراع بتشكيلها»، معتبراً أنه «لا يمكن وقف الهدر وتسريب القوانين والمراسيم إلا بتشكيل الحكومة».

المصدر: صحيفة الحياة

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)