إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | رد على ويكيليكس
المصنفة ايضاً في: لبنان, لبنان ليكس, ويكيليكس

رد على ويكيليكس

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 13006
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

رداً على ما ورد في «الأخبار» يوم ١٩ أيلول ٢٠١٢، تحت عنوان «صلاح الحركة: يجب إخراج حزب الله من الحكومة»، وردنا من النائب السابق صلاح الحركة البيان الآتي:

 

صلاح الحركة من شيعة علي

عملاً بحق الرد، أرجو نشر توضيحي هذا لما نشرته عني صحيفتكم في عددها رقم 1812 الصادر بتاريخ 19 أيلول 2012.

أولاً: في العنوان شيعة فيلتمان:

أربأ بصحيفتكم أن تدسّ اسمي تحت هذا العنوان، وخاصة أني لا أعرف فيلتمان ولم التقِ به في حياتي، ولم أذهب يوماً إلى السفارة إلا عند طلب الفيزا، وخاصة أنني لا أخجل من أي علاقة لي مع أحد؛ لأني أدافع دوماً في كل حواراتي عن وطني ومجتمعي. وإني كرجل سياسي كنت ألتقي بكثير من الناس وأعلن مواقفي الواضحة والثابتة من كل القضايا الوطنية جهاراً لا أداري بها أحداً.

 

وأحيل كاتب المقال إلى الخلاصة التي وردت في التقرير نفسه، وهي بالترجمة الحرفية: «(صلاح) الحركة سياسي شيعي معتدل مدني يعترض على أجندة حزب الله ولكنه (في الوقت نفسه) يتفاعل بحرية مع حزب الله وأمل والإيرانيين».

المرجع P261515Z APR 06

ثانياً: تدّعون أني من قدامى المصادر التي تعتمد عليها السفارة الأميركية لمعرفة أجواء حزب الله:

أنا في البداية أؤمن بأن الاستقلالية هي عنوان في علاقتي مع أي طرف ولا يمكن أن أكون في حال من الأحوال مصدراً لأيٍّ كان تمثّلاً بقول الإمام علي: «استغنِ عن مَن شئت تكن نظيره...»، علماً بأنني لو كنت كما تزعمون لما منعت عني سفارة أميركا الدخول إلى أراضيها بمنعي من الحصول على التأشيرة حتى يومنا هذا. إن هذا الدسّ الرخيص لا يمكنه أن يمحو تاريخي وقناعتي في المقاومة، وطنية كانت أو إسلامية، في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، وقد كنت من داعميها الأوائل، وهذا ما يعرفه الكثيرون عني، ولكن ما تعوّدت أن أعلن ما أقوم به لكي يبقى الفضل لأصحابه الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للبنان.

ثالثاً: كيف يستقيم قولكم عني بأني أطالب بإخراج حزب الله من الحكومة وقولي فعلياً حول وجود وزراء حزب الله في الحكومة في حينه ومن المصدر نفسه: «الوزير محمد فنيش إنسان جيد ويدير وزارته بشكل جيد وهو كفوء وعقلاني، وإمساكه بالوزارة ينظر إليه في المجتمع الشيعي على أنه فوق المستوى... وإن على رئيس الحكومة (فؤاد السنيورة) أن يتعاون معه من أجل إصلاح الكهرباء... معتبراً أن تسديد فواتير الكهرباء يتقدم وإنْ ببطء وهذا بفضل حزب الله...».

المرجع P261515Z APR 06

إن موقفي هذا ليس تزلّفاً لحزب الله، إنما هو إقرار مني بواقعيتي السياسية حول عمل وزير ناجح من حزب الله، وخاصة أن هذا الموقف يأتي من سياسي مستقل عن حزب الله.

رابعاً: تزعمون زوراً أني «حذّرت» من الالتفاف الشيعي الزائد حول السيد حسن نصر الله...

والحقيقة، وبالترجمة الحرفية والصحيحة، نقل عني القول وفي المصدر الذي تنقلون عنه: «إن المجتمع الشيعي لا يتوقع قراراً من الحوار الوطني...» وقال: إن المجتمع الشيعي يلتفّ حول (سماحة السيد حسن) نصر الله وقدّر (الحركة) أن 80% يدعمون تحالف أمل _ حزب الله... لذلك يحق (لسماحة السيد حسن) نصر الله و(الرئيس نبيه) بري أن يمثّلوا الشيعة... (مضيفاً) إن الكثيرين من الشيعة مقتنعون بأن تحالف 14 آذار متعجرف وعدائي...). هذا الموقف يتناقض مع ما أوردتموه.

خامساً: تقولون كان الحركة واضحاً في مطالبه «لكسر هيمنة حزب الله _ أمل على المجتمع الشيعي».

وهذا أيضاً غير صحيح؛ لأن الترجمة الصحيحة والحرفية هي كالآتي: «معظم الاتصال _ وكانوا يتكلمون على مجموعة من الشيعة ولست أنا بالتحديد إذ لم يتصل بي أحد _...». فكيف لكم وبأي حق أن تنسبوا هذا القول إلي، علماً بأني لا أنكر سعيي كما نسب إليّ إلى دعم الدولة والاستقلالية عن 14 و8 آذار ودعم المراجع الدينية أمثال المغفور له السيد محمد حسين فضل الله والسيد علي السيستاني.

لقد استخدمتم أسلوب الاقتطاع والتجزئة وتفسير الأمور حسب أهوائكم لتلصقوا بي تهماً غير موجودة أصلاً، وهو افتراء وتشهير وعيب في حقكم وحق صحيفكم وقرائها الأكارم.

وأخيراً لا يزايدنّ أحد عليّ، لا في المقاومة وفي احترام القانون، ولا في بناء الوطن والدولة، ولا في نظافة الكف، ولا في بذل التضحيات في سبيل وطني ومجتمعي.

صلاح الحركة

المصدر: صحيفة الاخبار اللبنانية

ويكيليكس

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)