إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | القاضي راشد طقوش في هجوم عنيف على جريصاتي: أنت من سيسكت يا معالي الوزير!
المصنفة ايضاً في: لبنان

القاضي راشد طقوش في هجوم عنيف على جريصاتي: أنت من سيسكت يا معالي الوزير!

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 977
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

ردا على ما ورد في صحيفة الاخبار انه "لم يجرؤ وزير عدل في تاريخ الجمهورية اللبنانية على مخاطبة القضاة باللهجة التى يستخدمها سليم جريصاتي"ممنوع تحكوا"، قال القاضي راشد طقوش" هذا صحيح، نعم لم يجرؤ وزير عدل على مخاطبة القضاة باللهجة التى استخدمها وزير العدل الحالي .

 

– لانه لم يأت وزير عدل باخلاق الوزير الحالي.

 

– لم يأت وزير عدل حقودا وحسودا كالوزير الحالي.

 

– لم يأت وزير عدل يحمل في صدره الكراهية للقضاء .

 

– لم يأت وزير عدل غير "متوازن" كل من شغل منصب وزير العدل كان لديه الحكمة الكافية للتعامل مع القضاء.

 

– لم يأت وزير عدل يستقبل في مكتبه أصحاب علاقة بدعوى مقامة لدى أحد القضاة ويتصل بالقاضي ويسمع اصحاب العلاقة الحوار الذي جرى بينه وبين القاضي وفيه تهديد للقاضي بالتشكيلات القضائية.

 

هل هذا تصرف يمكن أن يصدر عن وزير عاقل؟

 

ولم يأت وزير عدل يصطحب معه أحد القضاة لمسؤول سياسي حتى يقنعه بالموافقة على تعيينه في مركز معين.

 

هل يصدر مثل هذا التصرف عن وزير مسؤول؟"

 

وتوجه طقوش لوزير العدل بالقول إن "القضاة ليسوا موظفين بل هم سلطة وفقا للمادة 20 من الدستور اللبناني، ويفترض بأي وزير عدل أن يتعامل مع القضاء كسلطة مستقلة ويدافع عن إستقلال القضاء. إن رائحة الحقد فاحت من كلامك يا معالي الوزير وأسلوبك الفوقي والإستفزازي في التعامل مع القضاء يثبت أن ما قلته كان مقصودا وعن سوء نية".

 

وتابع: "عفوا يا معالي الوزير القضاة لن يسكتوا ولا أحد يستطيع أن يمنعهم من "الحكي"، أنت من سيسكت يا معالي الوزير لأنك فرد، والأفراد يزولون، منهم من يذهب الى النسيان ومنهم من تظل ذكراه عبر الأجيال، أما القضاء فهو سلطة، والسلطة لا تزول بزوال الأفراد.

 

وذكر الوزير بالمثل الذي يقول: "لكل مقام مقال، ومقامك يستحق هذا المقال".

 

وكان جريصاتي أحال طقوش على التفتيش القضائي بمادة التحقير والمس بهيبة القضاء وكرامته، وذلك تمهيداً لإحالته على المجلس التأديبي الخاص بقرار من التفتيش القضائي أو وزير العدل لشطبه من منصب الشرف والامتيازات.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)