إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | مصادر برّي تؤكد أن لا جديد حكومياً وعدوان يتحدث عن مطالب يصعب تحقيقها
المصنفة ايضاً في: لبنان

مصادر برّي تؤكد أن لا جديد حكومياً وعدوان يتحدث عن مطالب يصعب تحقيقها

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الحياة
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 527
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
مصادر برّي تؤكد أن لا جديد حكومياً وعدوان يتحدث عن مطالب يصعب تحقيقها

على رغم تأكيدات بأن الأسبوع الجاري سيحمل إيجابيات في ملف تشكيل الحكومة اللبنانية مع عودة الرئيس المكلف سعد الحريري من الخارج (عاد إلى بيروت ليل أول من أمس)، فإن لا معطيات متوافرة تشي حتى الآن بتسجيل أي خرق في هذا الملف. وهذا ما عززته أمس مصادر رئيس المجلس النيابي نبيه بري بأن «لا جديد في ملف تأليف الحكومة».

 

وكان الموضوع الحكومي مدار بحث بين بري وعضو كتلة «الجمهورية القوية» (القوات اللبنانية) جورج عدوان،​ الذي رأى أن «من غير الدقيق أن نربط مسألة ​تشكيل الحكومة​ بالشأن الخارجي»، معتبراً أن «هذه المسالة تقف أمام مشاكل تتعلق بمطالب وأرقام من الصعب تحقيقها». وشدد على أنه «تجب العودة إلى الأحجام الحقيقة لكي لا نخترع أسباباً غير موجودة في هذا الخصوص».

 

الحواط: الحريري يتكلم باسم «القوات»

 

وفي هذا الاطار، أكد عضو التكتل ذاته النائب زياد الحواط، أن «القوات شريكة في السلطة السياسية ولن تقبل بأقل من حجمها داخل الحكومة»، لافتًا الى أن «الأرقام تشير إلى أن «القوات» تمثل أكثر من «التيار الوطني الحر» وأرقام الوزير جبران باسيل خاطئة». وقال: «»لدينا كامل الثقة بالرئيس المكلف وبالتشكيلة التي يريد التعامل معها في المرحلة المقبلة، وهو يتكلم باسم «القوات».

 

وقال وزير المال علي حسن خليل: «لا نملك ترف إضاعة الوقت في موضوع تأليف الحكومة، لأن ما يحصل في المنطقة يفرض أن تكون لدينا إدارة حكومية جاهزة لمواجهة التطورات. من هنا يجب أن نرفع الصوت. ومن موقعي كوزير مال أقول إن كل يوم تأخير في تشكيل الحكومة يجعلنا ندفع من رصيدنا لجهة ثقة المجتمع الدولي وثقة الناس بنا. وعندما نفقد ثقة الناس سوف ينعكس الأمر على كل الوقائع، وتحديداً في الاقتصاد والمال. وبالمقدار ذاته من عدم التفاؤل لم يعد مسموحاً الاستمرار بالمراوحة. وهذا يتطلب أن يجلس المعنيون بالتأليف إلى طاولة حوار لتحديد المسؤوليات واتخاذ القرار» .

 

وحاذر خليل إلقاء التهم على الخارج في الموضوع الحكومي، وقال خلال لقاء مع وفد من نقابة محرري الصحافة اللبنانية برئاسة النقيب الياس عون: «نعم يمكن أن تكون هناك قوى خارجية تستفيد من أجواء الميوعة وتوظفها لمصالحها، لكنني لا أعتقد أننا أمام قرار خارجي بعدم تشكيل الحكومة. الآن عاد رئيس الحكومة المكلف من الخارج وفهمت أنه سيقوم بحركة اتصالات لتسريع التأليف خصوصا مع رئيس الجمهورية، ويجب أن تتطور الأمور بسرعة». وأعلن أنه «إذا لم نشكل الحكومة خلال هذا الشهر سنكون أمام مشكلة موازنة بحيث نصل الى نهاية السنة ولا ننفق بحسب الأصول».

 

وعن الموقف الأخير لمجلس الأمن، قال: «نحن لا نحبذ فكرة تدخل مجلس الأمن في موضوع داخلي كالحكومة، ولكن لأننا لا نتحمل مسؤولياتنا في هذا المجال، فهذا يسمح للآخرين بالتدخل في شؤوننا».

المصدر: صحيفة الحياة

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)