إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | عون لكارديل: لبنان سيشكل مع الروس لجنة تنسيق لدرس تفاصيل عودة النازحين
المصنفة ايضاً في: لبنان

عون لكارديل: لبنان سيشكل مع الروس لجنة تنسيق لدرس تفاصيل عودة النازحين

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الحياة
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 755
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
عون مستقبلاً كارديل (دالاتي ونهرا)

أبلغ الرئيس اللبناني ميشال عون ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لدى لبنان بيرنيل كارديل أن لبنان «سيشكل لجنة للتنسيق مع المسؤولين الروس لدرس التفاصيل التقنية المتعلقة بآلية عودة اللاجئين السوريين الموجودين في لبنان إلى بلدهم»، غداة زيارة الوفد الروسي لبنان وبحثه مع المسؤولين فيه المبادرة الروسية لإعادة اللاجئين السوريين. ولفت عون، وفق ما صدر عن المكتب الإعلامي في القصر الجمهوري، إلى أن «المبادرة الروسية تلقى دعم الأمم المتحدة، لوضع حد لمعاناة هؤلاء النازحين، لا سيما أولئك المنتشرين في المناطق اللبنانية، ولبنان رحب بالمبادرة الروسية التي تم التطرق إليها خلال قمة هلسنكي بين الرئيسين الروسي والأميركي، وهي تؤمن عودة نحو 890 ألف سوري من لبنان إلى بلادهم».

 

واعتبر عون أن «الفقرة التي وردت في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة إلى مجلس الأمن حول النازحين السوريين، والذي قدم قبل أيام في نيويورك، لم تعكس بدقة الموقف اللبناني الذي نادى دائماً بعودة طوعية وآمنة للنازحين. أما بالنسبة إلى بقية النقاط التي وردت في التقرير، فإن لبنان يعتبرها نقاطاً إيجابية».

 

وطلب إلى كارديل «إبلاغ الأمانة العامة للأمم المتحدة رغبة لبنان في التجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب لولاية جديدة، من دون تغيير لا في مهماتها ولا في عديدها».

 

وأطلعت كارديل الرئيس عون على أجواء المداولات التي تمت في مجلس الأمن حول التقرير عن تنفيذ القرار 1701، وأكدت أن «الأمم المتحدة ملتزمة الشراكة الكاملة مع لبنان للحفاظ على استقراره وإبقائه بمنأى عن التطورات التي تجري في محيطه». وأشارت إلى أن «مجلس الأمن أشاد بقدرة لبنان على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها، من أجل استكمال بناء المؤسسات الدستورية، وشجع رئيس مجلس الأمن على الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، وأشاد المجلس بدور الجيش اللبناني وضرورة تطوير قدراته لبسط سلطته على كل الأراضي اللبنانية، وتطوير «الفوج النموذجي» وتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية».

 

وكان عون التقى السفير الفرنسي لدى لبنان برونو فوشيه وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين والزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للبنان في بداية السنة المقبلة. وتطرق البحث إلى المبادرة الروسية لإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، ومسار تشكيل الحكومة. وعبر فوشيه عن «دعم بلاده للبنان ومتابعة توصيات مؤتمر «سيدر»، إضافة إلى دعم الجيش وقوى الأمن الداخلي من خلال المساهمة الفرنسية التي تقررت بعيد مؤتمر روما -2».

المصدر: صحيفة الحياة

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)