إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | جنبلاط: ذكرت معركة سوق الغرب لدورها في التمهيد للطائف والمصالحة
المصنفة ايضاً في: لبنان

جنبلاط: ذكرت معركة سوق الغرب لدورها في التمهيد للطائف والمصالحة

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الحياة
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 276
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

رد رئيس الحزب «التقدمي الاشتراكي» اللبناني وليد جنبلاط على بعض من «قفز سريعاً ومنفعلاً بعد تعليقي على معركة سوق الغرب (13 آب 1989)، وذلك خلال تغريدة أول من أمس لمناسبة عيد الجيش اللبناني». وأوضح أمس في تغريدة جديدة:»قمت بالتحية لشهداء الجيش وشهداء الحزب وقلت إن هذه المواجهة فتحت الطريق الواسع لاتفاق الطائف وللمصالحة التي جرت في المختارة في 4 آب 2001 في أوج عهد الوصاية». وتمنى «أن يكون هذا التوضيح واضحاً وكافياً».


إلى ذلك، تواصلت المناوشات الكلامية بين «التقدمي» وبين رئيس الحزب «الديموقراطي» الوزير طلال أرسلان على خلفية الاشتباك الدموي الأخير الذي حصل في الشويفات والذي لم تنته تردادته بعد.

ودانت مفوضية العدل والتشريع في الحزب التقدمي «حديثاً لأرسلان في معرض عرضه للحادثة المشؤومة التي حصلت في الشويفات وإستشهد فيها علاء أبو فرج، حيث ظهر جلياً أنه يتمادى في عملية التستر على مرتكبيها ويمعن في حمايتهم وتهريبهم من وجه العدالة، بعد اعترافه الواضح والصريح بأن رجاله هم من أطلقوا قذيفة «الآر بي جي» التي كانت السبب باستشهاد أبو فرج». وإذ وضعت «هذه الاعترافات أمام القضاء لاتخاذ الموقف القانوني، استغربت اطلاع أرسلان «على كامل ملف التحقيق بما فيه تقارير الأدلة الجنائية وتقرير الطبيب الشرعي، ما يشكل مخالفة قانونية لأصول المحاكمات ويخرق مبدأ سرية التحقيق»، معربة عن خشيتها من «الضغط على أجهزة التحقيق لتغيير مساره بالاتجاه الذي يخدم مصلحة القتلة».

«لن ينالوا من المختارة»

وأكد عضو «اللقاء الديموقراطي» النائب أكرم شهيب «أن الانتخابات النيابية الأخيرة أثبتت دور الحزب التقدمي الاشتراكي ومكانته على رغم كل التدخلات والإمكانات التي جرى تسخيرها من قبل البعض»، وقال: «هذا الشعب في منطقة الغرب أكد مجددًا في الاستحقاق الانتخابي ولاءه وانتماءه إلى دار المختارة والحزب التقدمي، إلى خط الشهيد كمال جنبلاط وخط وليد وتيمور جنبلاط». وشدد على أن «مهما حاولوا حصار المختارة، فلن ينالوا فقد حاولوا في قانون الانتخابات ففشلوا وسيفشلون وستبقى المختارة دار العروبة وموئل الأحرار رغم أنف كل المتآمرين وفوق جميع المتربصين لتثبت كما أثبتت عبر التاريخ أنها بيت الوطن الذي يجمع ودار العروبة الإنسانية الحقيقية. فبعد المصالحة التاريخية التي حصلت في المختارة نستطيع أن نقول أننا في هذا الجبل على رغم صراخ بعض الأصوات مستمرون بالعمل لأجل المجتمع ووحدة الجبل ومصلحة كل الوطن الذي نسعى ونريده وطن الحرية والعدالة والمساواة والمؤسسات لا وطن المزرعة كما يريده بعضهم».

المصدر: صحيفة الحياة

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)