إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | ممثل جنبلاط في مؤتمر الشباب التقدمي: لبنان لا يقوم على الغلبة فلا تهدروا الوقت
المصنفة ايضاً في: لبنان

ممثل جنبلاط في مؤتمر الشباب التقدمي: لبنان لا يقوم على الغلبة فلا تهدروا الوقت

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الحياة
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 345
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

جدد عضو «اللقاء الديموقراطي» النيابي هادي أبو الحسن تأكيد ثوابت الحزب «التقدمي الاشتراكي» التي «على أساسها نرفض المس بحقوقنا ونصون عهد من انتخبونا وهي التمسك بثلاثيتنا الوزارية كحد أدنى، ولن نتنازل عن حقوقنا أبداً حفاظاً على الأمانة واحتراماً للوكالة التي منحنا إياها الناس».

 

وقال أبو الحسن ممثلاً رئيس الحزب وليد جنبلاط في المؤتمر العام لـ «منظمة الشباب التقدمي» الذي انعقد أمس، في بيروت: «مهما حاول البعض التذاكي من أجل حشرنا لإحراجنا ثم إخراجنا لتشكيل حكومة أمر واقع ذي طابع أكثري، لهذا البعض نقول لبنان لا يقوم على مبدأ الغلبة، ولا على الاستئثار أو الإقصاء أو التعطيل، لبنان لا يقوم إلا على توازن دقيق، فممنوع المس بهذا التوازن وأي محاولة بهذا الاتجاه بائدة وفاشلة ولن تحقق غايتها أبداً، فلا تهدروا الوقت ولا تصنعوا عُقداً ولا تضعوا عراقيل ولا تضيّعوا فرصاً، وإذا كان بعضهم يماطل ليسمع من سيصرخ أولاً، فلا تراهنوا على نفاد صبرنا، وما عليكم إلا الإصغاء إلى صراخ الناس والعمل لمحاكاة وملاقاة هموم الناس».

 

وحضر المؤتمر النائب فيصل الصايغ، أمين السر العام للحزب التقدمي ظافر ناصر وأعضاء مجلس قيادة الحزب وممثلين عن منظمات شبابية لبنانية. وتضمن التقرير السياسي للمنظمة «مسار عملها للمرحلة المقبلة»، مؤكدة الإيمان «بالدولة ومؤسساتها، وأن القانون والدستور المرجع الوحيد لإدارة شؤون البلد، وتأكيد قدسية حرية الرأي والتعبير، التي كفلها الدستور في مقدمته، ونطالب بوقف الممارسات الحاصلة بحق الإعلاميين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدعة التعهد المتبعة جديداً في مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية». وأعلنت عن «إطلاق منذ هذه اللحظة حملة واسعة تشمل كل الشرائح الحية والفاعلة في المجتمع للتصدي لهذه الممارسات القمعية بكل الوسائل النضالية المشروعة».

 

ومن المطالب التي تضمنها التقرير «إلغاء الطائفية السياسية وإصدار قانون أحزاب حديث مع تفعيل دور الشباب ضمن الحزب، ومراعاة الجندرية ضمن المجالس السياسية والتنفيذية للحزب وإقرار قانون أحوال شخصية موحد يتضمن شطب القيد الطائفي من سجلات النفوس، والزواج المدني الاختياري ومنع زواج القصار، وإنشاء هيئة لمكافحة الفساد بموجب قانون خاص وتطبيق قانون ضمان الشيخوخة وإقرار قانون يعطي الحق للمرأة بإعطاء الجنسية لزوجها وأطفالها». وطالب التقرير بـ «منع انهيار الجامعة اللبنانية ورفع التدخلات السياسية عنها وإعادة العمل بالانتخابات الطالبية والاتحاد الوطني للطلاب وإيقاف الهدر المالي في الجامعة ووضع آلية واضحة لطرق صرف الأموال».

 

ورفضت المنظمة «إعطاء تراخيص لجامعات خاصة لا تتمتع بالمستوى الأكاديمي المطلوب، والعمل على المحافظة على المستوى الجيد للتعليم العالي في لبنان وإلزام الجامعات المرخصة بتأمين وظائف لـ70 في المئة من طلابها الخريجين (كحد أدنى) عن كل اختصاص خلال فترة سنة ونصف من تخرجهم».

 

وأكدت المنظمة «التزامها القضايا العربية المحقة جميعها، وفي مقدمها قضية فلسطين»، مجددة «وقوفها إلى جانب الشعب السوري في ثورته ضد النظام الديكتاتوري المجرم الذي لا يوفر طريقة ليقتل ويذبح ويشرد السوريين، وسط تآمر دولي قاتل».

 

وأعلنت المنظمة أن العام 2018-2019 سيكون «عام الحريات العامة ورفض القمع ومحاربة الفساد وعام الجامعة اللبنانية».

المصدر: صحيفة الحياة

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)