إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | ميقاتي: قد نشهد تفعيلاً لدور حكومة تصريف الأعمال إذا استمر الوضع القائم
المصنفة ايضاً في: لبنان, شمال لبنان, نجيب ميقاتي

ميقاتي: قد نشهد تفعيلاً لدور حكومة تصريف الأعمال إذا استمر الوضع القائم

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 723
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

استقبل الرئيس نجيب ميقاتي في دارته في طرابلس النائب الدكتور علي درويش على رأس وفد من فعاليات جبل محسن .
وخلال اللقاء، أشار درويش إلى  أن العمل جار لإيجاد صيغة في جبل محسن ترتكز على الانفتاح و تسهم في إنعاش الوضع الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة التي تعاني وضعاً اقتصادياً صعباً.
بدوره، شدد الرئيس ميقاتي على ان "الوطن فوق كل اعتبار كما أن طرابلس فوق كل المناطقية"، مشيراً إلى "أن ما يجمعنا  في  المدينة  أكثر مما يفرقنا، وان وجود النائب علي درويش اليوم في المجلس النيابي فرصة للتغيير ولتحسين الواقع في طرابلس بشكل عام و جبل محسن بشكل خاص". 
 كما التقى الرئيس ميقاتي وفداً من قطاع المرأة في تيار العزم، حيث لفت إلى أن العمل جار لخلق مشاريع تؤمن فرص عمل لأبناء المدينة، مشيراً إلى تطور العمل في المرفأ من خلال شركة "غولف تاينر"، الأمر الذي يعتبر خطوة على طريق تطوير مشاريع طرابلس.
نور الفيحاء
وأشار الرئيس ميقاتي الى أن "تأمين الكهرباء 24 على 24 لطرابلس وجوارها يأتي ضمن أولويات الخطة الإنمائية التي تؤمن نهضة اقتصادية في المدينة، مؤكدا أن النزول إلى الشارع اليوم لإقرار مشروع نور الفيحاء أمر قد يستغله البعض للإساءة إلى هذا التحرك في ظل عدم وجود حكومة، في حين أن الخطوات التصعيدية واردة للضغط من أجل إتمام هذا المشروع الحيوي".
وأكد أن شركة نور الفيحاء ستغذي المنطقة بالكهرباء بأقل 25 بالمئة من ثمن التغذية التي تؤمنها البواخر، مشيرا إلى أن معمل دير عمار يؤمن التغذية الكهربائية لكل لبنان عبر تسوية ثلاثية الأبعاد، وتحرم مدينة طرابلس من تأمين الكهرباء بسبب الكيدية السياسية.
أزمة النفايات
 اما بالنسبة إلى موضوع النفايات  فقال: "في أي دولة في العالم هناك مشكلة نفايات ولكن نحن في لبنان  بحاجة إلى دولة تتخذ القرارات النافعة لحل هذه الأزمة"، مشيرا إلى "وجود  حل مؤقت لمشكلة النفايات في طرابلس سيتم اعتماده عبر خلق مكب جديد  إلى جانب المكب القديم حتى يتم معالجة القديم خلال السنوات الثلاث القادمة".
 
تأليف الحكومة
ولفت ميقاتي إلى "عدم إمكانية تأليف حكومة بالمدى القريب والى احتمال أن نشهد تفعيلا لدور حكومة تصريف الأعمال في حال استمر الوضع القائم".
وجدد دعمه لمقام رئاسة الحكومة من دون النظر إلى الأشخاص عازياً الهجمة التي شنت عليه إلى المواقف الداعمة لمقام الرئاسة الثالثة، ولفت إلى أن موضوع القروض  التي تم الحصول عليها من المصارف اللبنانية هي قروض تجارية، وليس لها علاقة بالإسكان وان الموضوع أصبح بعهدة القضاء.
 إلى ذلك، استقبل ميقاتي وفدا من لجنة من الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني حيث اكد له الدعم الكامل لمطالبهم المحقة، ولكل ما يخدم مصلحة للتعليم المهني، وانصاف الاساتذة المتعاقدين لجهة مشروع التثبيت.
وفد فرنسي
كما استقبل الرئيس ميقاتي وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي ضم الوفد النواب: نتالي غولات وجوال غورو، كوريه سريه، يرافقهم الفنان عمر حرفوش. بحضور النائبين: نقولا نحاس، وعلي درويش.
وعرض الوفد للرئيس ميقاتي المشروع الذي يجرى التحضير له لوقف رمي النايلون والبلاستيك في البحر المتوسط على أن تكون طرابلس نموذجا في هذا المشروع.
وقدم الوفد للرئيس ميقاتي دعوة للمشاركة في المؤتمر الذي سيعقد في العاشر من شهر أيلول المقبل من أجل إطلاق هذا المشروع.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)