إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | واشنطن تشتبه بمطار بيروت:الطائرتان الإيرانيتان نقلتا أسلحة.. او مواشي؟
المصنفة ايضاً في: لبنان, الشرق الاوسط واالعرب

واشنطن تشتبه بمطار بيروت:الطائرتان الإيرانيتان نقلتا أسلحة.. او مواشي؟

آخر تحديث:
المصدر: جريدة المدن الألكترونيّة - سامي خليفة
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1040
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
يحاول الإيرانيون إيجاد طرق جديدة لتهريب أسلحة إلى الحلفاء في الشرق الأوسط (عباس سلمان)

يتسع مجال القلق الإسرائيلي من التهديدات الصاروخية من جنوب لبنان، ليصل إلى الأراضي العراقية. وبالنسبة إلى القيادة الإسرائيلية، فإنه لم يعد من الممكن السكوت.

 

بعدما نقلت وكالة رويترز في مطلع الأسبوع أن إيران أرسلت صواريخ باليستية إلى العراق على مدى أشهر عدة وأنها تطور القدرة على بناء منشآت لتصنيع الصواريخ، وكذلك تدريب جماعات الميليشيات على تشغيل الأسلحة، نشرت جيروزليم بوست أن واشنطن طلبت من إسرائيل عدم شن أي غارات جوية في العراق، قبل أسابيع من ظهور تقارير تفيد بأن طهران نشرت صواريخ باليستية قادرة على ضرب السعودية وإسرائيل. وأفادت الأنباء أن مسؤولين أميركيين قالوا لمسؤولي الدفاع الإسرائيليين حرفياً: "رجاءً اتركوا العراق لنا".

 

بموجب الاتفاق النووي الإيراني يُحظر على طهران نقل أي أسلحة إلى دول أخرى. لكن شبكة فوكس نيوز الأميركية تحدثت عن تهريب إيران أسلحة إلى لبنان. ونقلاً عن مصادر استخباراتية غربية، ذكرت فوكس نيوز أنه في الشهرين الماضيين اتبعت طائرتان تابعتان لشركة قشم الإيرانية مسارات جوية غير معتادة من طهران إلى بيروت، لـ"محاولة تجنب الكشف".

 

توقفت الرحلة الأولى، في 9 تموز 2018، في دمشق قبل أن تحلق بـ"مسار طيران غير معهود" فوق شمال لبنان. وحملت الطائرة الإيرانية مكونات لإنتاج أسلحة دقيقة. أما الرحلة الثانية فكانت في 2 آب 2018، و"أخذت طريقاً غير منتظم قليلاً" وحلقت فوق شمال سوريا. ولم يذكر التقرير ماذا كانت تنقل هذه الرحلة.

 

 

وعن هذا الموضوع، قال مسؤول استخباراتي لشبكة فوكس نيوز: "يحاول الإيرانيون إيجاد طرق جديدة لتهريب أسلحة من إيران إلى حلفائها في الشرق الأوسط، واختبار قدرات الغرب على تعقبها وتحديها".

 

 

وكان رئيس القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي يوئيل ستريك قد قال، الاثنين في 3 أيلول 2018، إنه "إذا كان حزب الله يعرف ما نعرفه عنه، فإنه لن يتحدث بثقة تامة. آمل ألا تكون هناك حرب أخرى، لكن إذا حدث ذلك، فلن تكون حرب لبنان ثانية أخرى، بل الحرب الشمالية الأخيرة".

 

نفي الطيران المدني اللبناني

نفت المديرية العامة للطيران المدني تلك "الإدعاءات" التي أوردتها قناة FOX NEWS الأميركية، بشأن قيام إحدى شركات الطيران الإيرانية (Fars Qeshm Airlines) بتهريب أسلحة إلى مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت. وأوضحت المديرية أن "شركة Fars Qeshm Airlines هي شركة طيران إيرانية وقد سبق أن تقدمت بطلبين إلى المديرية العامة للطيران المدني في لبنان لتسيير رحلتي شحن جوي ما بين مطارات طهران- دمشق- بيروت- الدوحة على الشكل الآني:

- الرحلة الأولى:

طهران- دمشق- بيروت بتاريخ 9/7/2018، إذ حطت الطائرة التابعة للشركة وهي من طراز B-747 في مطار رفيق الحريري الدولي فارغة من أي حمولة.

بيروت- الدوحة بتاريخ 10/7/2018 إذ أقلعت الطائرة محملة بالمواشي، وذلك بعد موافقة سلطات الطيران المدني القطري على الحمولة.

- الرحلة الثانية:

طهران- بيروت بتاريخ 2/8/2018 إذ حطت الطائرة التابعة للشركة وهي من طراز B747 في مطار رفيق الحريري الدولي فارغة من أي حمولة.

بيروت- الدوحة بتاريخ 3/8/2018 إذ أقلعت الطائرة محملة بالمواشي، وذلك بعد موافقة سلطات الطيران المدني القطري على الحمولة".

وطلبت المديرية من وسائل الإعلام توخي الدقة قبل نشر أي معلومات عن المطار.

المصدر: جريدة المدن الألكترونيّة - سامي خليفة

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)