إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | من يهين الشعب؟
المصنفة ايضاً في: مقالات, لبنان

من يهين الشعب؟

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1541
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إلى متى يتحمل “الشعب” في لبنان الاهانات التي توجهها اليه الطبقة السياسية، فيتسامح معها ويعود إلى انتخابها، دورة بعد دورة؟

 

نفهم أن يكون الرئيس الشهيد رفيق الحريري قد جاء من السعودية إلى دست الحكم في لبنان، عن طريق دمشق وبتزكية منها وانه حافظ على علاقته الخاصة بالرئيس الراحل حافظ الاسد حتى آخر يوم واجتهد وسعى لان يحفظها مع نجله بشار الاسد.

 

ونفهم أن يكون الرئيس سعد الحريري قد اختلف مع سوريا، دولةً وشعباً، وخاصمها وقاطعها، بعدما تمتع بضيافتها ودعمها لسنين طويلة..

 

ونفهم، ايضا، أن يكون الرئيس سعد الحريري، ومن معه، في حالة قطيعة الآن مع القيادة السورية، وان يعلن، مراراً وتكراراً، انه لن يذهب، بعد، إلى دمشق مهما حدث.

 

اما ما لا نفهمه فهو أن يتصدى بعض نواب الحريري لإهانة نواب مستقلين من اهل السنة يطالبون بأن يكون لهم من يمثلهم في الحكومة الجديدة (مجهولة موعد الميلاد)، فيتهم هؤلاء النواب الذين فازوا بأصوات الناخبين في مناطقهم (بدءا ببيروت، مروراً بصيدا، فإلى جنوب الجنوب ذهاباً إلى طرابلس، صعوداً إلى الضنية)، بأنهم “عملاء” او “تابعون” او “ملحقون” بالقيادة السورية… مع الاشارة إلى أن هؤلاء النواب السنة قد نالوا من الاصوات اكثر مما نال “زملاءهم” الذين يتناولونهم بالسوء، والذين اوصلتهم إلى الندوة النيابية الرافعة الحريرية.. معززة بالتمويل معروف المصدر.

 

لهؤلاء الذين وصلوا إلى النيابة بضربة قدرية يمكن توجيه سؤال محدد:

 

هل استمعتم إلى سؤال سمو وليد العهد السعودي الامير محمد بن سلمان لدولة الرئيس المكلف سعد الحريري عن موضوع “اجازته المريحة” لأسبوعين او يزيد في الرياض، بأمر منه، حتى تدخل الرئيس الفرنسي ماكرون لإطلاق سراحه؟! وهل سمعتم جوابه الذي اختلطت فيه الضحكة بالغصة، وهو يستذكر تلك “الاجازة” التي قضاها محتجزاً بثياب الصيد (قبل أن يتبين انه الطريدة لا “الصياد”).

 

نواب البقاع الغربي والضنية وبعلبك ـ الهرمل وطرابلس وبيروت وصيدا فازوا بأصوات الناخبين الشرعيين والطبيعيين، فلماذا لا يتمثلون بالحكومة، بينما يرشح الجعاجعة للحكومة الجديدة “وزراء” من خارج المجلس وكأنهم اكفأ واجدر بتمثيل الشعب؟!

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)

طلال سلمان

طلال  سلمان

صحافي لبناني مواليد 1938 شمسطار في لبنان،في عام 1957 بدأ العمل الصحافي في مجلة الحوادث اللبنانية، وفي عام1962عمل في مجلة الاحد اللبنانية، وفي عام 1963 أسس مجلة دنيا العروبة في الكويت، وفي 1965 عمل في مجلة الصياد اللبنانية وفي عام 1974 اسس واصدر جريدة السفير وتولى رئاسة تحريرها ولايزال حتى اللحظة، وفي عام 2002 أصبح عضوا في مجلس نقابة الصحافة .

المزيد من اعمال الكاتب