إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | ميقاتي يستقبل الحريري: كل رئيس وزراء يحتاج طرابلس إلى جانبه

ميقاتي يستقبل الحريري: كل رئيس وزراء يحتاج طرابلس إلى جانبه

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 745
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

استقبل الرئيس نجيب ميقاتي، في دارته بطرابلس، رئيس مجلس الورزاء سعد الحريري، الذي يقوم بجولة على قيادات وفاعليات المدينة عشية الإنتخابات الفرعية التي ستجري يوم الأحد المقبل، لانتخاب نائب عن المقعد السني الشاغر. وعقد الرئيسان لقاءً تناول التطورات الراهنة، لا سيّما الإستحقاق الإنتخابي الفرعي في طرابلس.

 

وبعد اللقاء، قال ميقاتي: "تحدثنا عن هواجس طرابلس وعن حصتها وأهميتها ودورها في السياسة اللبنانية"، لافتاً إلى أنّ "الوحدة التي نراها اليوم هدفها دعم رئاسة الحكومة وحفظ التوازنات في البلد، وأيضاً من أجل مصلحة طرابلس". ورأى ميقاتي أنّ "كلّ رئيس حكومة بحاجة لهذه المدينة، والحريري وعد بأنّه سيكون لطرابلس حيز كبير في المشاريع المطروحة واتفقنا على سلسلة اجتماعات". وقال: "لتكون طرابلس على لائحة أي برنامج سيوضع في ما بعد إنمائياً، وأيّ رئيس وزراء يحتاج لأن تكون طرابلس إلى جانبه".

 

بدوره، رأى الحريري أنّ "الإنقسامات التي كانت حاصلة في طرابلس وفي كل لبنان أوصلت إلى حالة الشلل"، وقال: "اليوم هدفنا إعادة العمل إلى المؤسسات للنهوض بلبنان لأنّه يواجه ضائقة اقتصاديّة". وأضاف: "علينا اتخاذ تدابير إصلاحيّة تقشفيّة". واعتبر أنّ "إنماء طرابلس والشمال أساسيّ، وفي سيدر وضعنا المشاريع التي تشمل كلّ المناطق بما يضمن إنماء متوازناً"، وقال: "لا أحد سيستثمر في لبنان إذا لم نتخذ تدابير تقشفيّة وإصلاحات".

 

وأشار الحريري إلى أنّ "المنطقة الإقتصاديّة الوحيدة هي في طرابلس وكلّ لبنان سيستفيد منها"، وتابع: "لا بدّ من تدعيم المناطق الصناعيّة في كلّ لبنان، وتطبيق قانون الشراكة بين القطاع العام والخاص في كلّ القطاعات، ولا بدّ من تحديث القوانين والسماح للقطاع الخاص بالدخول إلى كلّ المرافئ لأنه يدرك جيّداً كيفية إدارتها".

 

وشدد على أنّ "وحدة الصف ليست في وجه أحد بل لمصلحة البلد ومن أجل خلق فرص عمل للشباب"، لافتاً إلى أنّه لم يكن قادراً على زيارة طرابلس خلال الفترة التي كان يشكّل فيها الحكومة"، وتابع: "زيارتنا اليوم هي لأنّ هناك أمر طارئ ولكن سترون سعد الحريري في كل قرنة من لبنان".

 

وقال الحريري: "علاقتنا بالرئيس ميقاتي واللواء أشرف ريفي مرّت بمطبات، ونحن نؤمن أن لا أحد أكبر من بلده، وكلنا نتعلّم من أخطائنا، والمهم ألا نقع في الخطأ مرّة جديدة، ونقوم بما تستوجبه المصلحة الوطنية".

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)