إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | ضربني وبكى..ثم ضربني!
المصنفة ايضاً في: مقالات, لبنان

ضربني وبكى..ثم ضربني!

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 788
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

احتلت الثرثرة الرسمية، حكوميا ونيابيا (وحزبيا) شاشات التلفزة وأخبار الاذاعة، فضلا عن منصات التواصل الاجتماعي والموضوع واحد: الغلاء الفاحش الذي يلتهم الفقراء والطبقة المتوسطة ويكاد يطاول من كانوا في حكم الاغنياء، اقله بالعقار، ارضا وبناء..

 

ولقد تناوب على التحذير من الاوضاع الاقتصادية كل من رئيس الحكومة (وهو ممن أنعم الله عليهم بثروة محترمة)، والوزير الدائم للمالية (وهو ممن انعمت عليه الظروف بهذا المنصب المذهب في حكومات عدة)، وانضم اليهما من خارج التوقع رئيس الظل برتبة وزير الخارجية الدائم، ووزير الظل لوزارات أخرى ابرزها الطاقة جبران باسيل..

 

تحدث هؤلاء المسؤولون الكبار وبعض معاونيهم وانصارهم، عبر الشاشات وميكرفونات الاذاعات، خاصة وعامة، عن ضرورة ترشيد الانفاق، وشد الأحزمة… ولام بعضهم “الحكم”، مشيراً إلى الحكومات السابقة (وقد كانوا جميعهم فيها)، واجتمعوا على الشكوى من الهدر، ودافعوا عن رواتب “الكبار” و”اصحاب الحظوة” لدى الكبار.. واستكثروا على الموظفين وصغارهم بالذات ما يتمتعون به من “امتيازات” و”تقديمات”..

 

تحدث هؤلاء، ومعظمهم في الحكم منذ سنوات طويلة، عن ضرورة ترشيد الانفاق، ودافعوا عن المخصصات الاضافية التي يحظى بها “اعوانهم” من كبار الموظفين والمتعاقدين الخ..

 

ولقد ضحك المواطنون وهم يستمعون إلى هذه التصريحات الشاكية حتى البكاء ورددوا المثل القائل: رمتني بدائها وانسلت.. وهو ما يعادل بالعامية: ضربني وبكى.. وسبقني واشتكى!

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)

طلال سلمان

طلال  سلمان

صحافي لبناني مواليد 1938 شمسطار في لبنان،في عام 1957 بدأ العمل الصحافي في مجلة الحوادث اللبنانية، وفي عام1962عمل في مجلة الاحد اللبنانية، وفي عام 1963 أسس مجلة دنيا العروبة في الكويت، وفي 1965 عمل في مجلة الصياد اللبنانية وفي عام 1974 اسس واصدر جريدة السفير وتولى رئاسة تحريرها ولايزال حتى اللحظة، وفي عام 2002 أصبح عضوا في مجلس نقابة الصحافة .

المزيد من اعمال الكاتب