إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | عون: من ليست لديه الخبرة لإنهاء الأزمة.. نحن ننهيها
المصنفة ايضاً في: لبنان

عون: من ليست لديه الخبرة لإنهاء الأزمة.. نحن ننهيها

الراعي وجعجع يتناغمان مع خطاب عون حول التباطؤ في الموازنة

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الانباء الكويتية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 423
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
الرئيس العماد ميشال عون خلال خلوة عقدها مع البطريرك الماروني بشارة الراعي في بكركي لمناسبة عيد الفصح-(محمود الطويل)

في موقف لافت في نبرته، قال الرئيس ميشال عون قبيل مشاركته بقداس الفصح في بكركي صباح امس «من ليس لديه الخبرة لانهاء الازمة فليطلع الى بعبدا لننهيها له».

 

وسئل عون في لقائه التقليدي مع الصحافيين بهذه المناسبة السنوية: من تقصد؟ فأجاب: أنا لا أسمي، لكن...

 

واضاف: بالطبع نحن نمر بأزمة في لبنان، والأزمة تجري معالجتها، ونأمل ان تنتهي بأسرع وقت ممكن، لأن الوضع لا يسمح بالتمادي في الوقت، وعلى من ليست لديه خبرة في إنهائها بسرعة فليتفضل ويطلع الى بعبدا ونحن مننهيلو إياها، لأنه من غير المقبول أن نبقى في هذا البطء، أتمنى على الجميع أن يعملوا ليل نهار حتى يخلصوها.

 

واضاف: القصة ليست ممارسة هواية، الأزمة صعبة لكن ليس صعبا أن نخرج منها، نحن بدأنا برنامجنا بالكهرباء، والموازنة غدا، والخطة الاقتصادية بعد الغد ثم البيئة، وقال: لبنان سيزدهر، وسيخرج من صعابه.

 

وسئل الرئيس عون عن رأيه في حديث البطريرك عن تدخل الأجهزة الأمنية في القضاء، أجاب: نحن عندما تحصل مخالفات نتخذ تدابير.

 

وعن القلق الذي تولد لدى اللبنانيين بعد تصريحات وزير المال علي حسن خليل عن الهدر والمعالجات، قالت: ما اقلق اللبنانيين هو كثرة الحكي خارج المحادثات الداخلية والإجراءات الجاري درسها، عند درس الموازنة تطرح كل الأفكار، ومن ثم تحسم بموازنة مدروسة تحال الى مجلس الوزراء، وكل ما يقال قبل رفع مشروع الموازنة الى مجلس الوزراء لا يحكى بها، لكننا نحن نعرف أن هناك فئات معوزة بالفعل، هؤلاء لا تطولهم الضرائب، ولا ينشغل بالهم.

 

وردا على سؤال حول الاجتماع المالي المقترح في بعبدا، أجاب عون: أنا طلبت انجاز الموازنة قبل الخميس «لنشوف.. لنشوف اجتهاده».

 

وقيل له: تتحدثون عن التشقف ولديكم حكومة فضفاضة، فيها عشرة وزراء يمكن الاستغناء عنهم، لماذا لم نر توقيف فاسدين؟ فقاطع السائل قائلا: من قال ان ليس هناك توقيفات؟ يظهر أنكم لا تتابعون الأخبار، تتابعون شائعات.

 

وألمح بعض الإعلاميين الى الرئيس عون ليوضح من يقصد بقليل الخبرة، وهل انه يعتبر الرئيس سعد الحريري قليل الخبرة، فتجاوز السؤال وتوجه الى داخل الكنيسة حيث احتشد الوزراء والنواب والرؤساء السابقون، وكان بين المشاركين رئيس حزب القوات اللبنانية د.سمير جعجع الذي تجاهل بعد القداس الرد على أسئلة الصحافيين حول من يقصد الرئيس عون بكلامه، لكنه عاد وأهاب بعد لقائه البطريرك الراعي حيث بدا متناغما مع الرئيس عون، مؤكدا وجود تباطؤ في إقرار الموازنة، وقال: الوضع المالي سيئ، والمطلوب عدم إلهاء الناس بالشعارات.

 

من جهته، اكتفى الرئيس السابق أمين الجميل بالقول: نتكل على أصحاب النوايا الطيبة، فيما تجاهل السؤال النائب طوني سليمان فرنجية.

 

مصادر سياسية متابعة استبعدت لـ «الأنباء» أن يكون المقصود بكلام عون هو الرئيس سعد الحريري لسبب موضوعي، وهو أن مشروع الموازنة لم يصل الى مجلس الوزراء بعد، ولا حتى الى اللجان النيابية، وانه لا يزال قيد الإعداد لدى وزير المال علي حسن خليل المحسوب على رئيس المجلس نبيه بري.

 

من جهته، توجه البطريرك الراعي الى الرئيس عون بقوله: فخامة الرئيس، وضعتم مكافحة الفساد شعارا لعهدكم وقيام دولة المؤسسات، وفي نيتكم أن يكون عهدا مفصليا بين لبنان مضى ولبنان يشرق من جديد، فلابد من البدء بمكافحة الفساد السياسي، الظاهر في سوء الأداء والغنى غير المشروع بشتى الطرق واستغلال الدين والمذهب لخلق دويلات طائفية في الوزارات وتكوين مساحات نفوذ، ومن الضروري تعزيز الولاء للوطن قبل أي ولاء، ودعا الى إقرار قطع حساب الموازنة لتستقيم الأمور المالية، وإقفال باب الهدر والمحاصصة وتجنب أن تكون الحلول على حساب ذوي الدخل المحدود حتى لا نكون أمام ثورة جياع.

 

في غضون ذلك، اعلن حزب الله عن إطلالة جديدة لأمينه العام السيد حسن نصرالله اليوم يتحدث فيها عن التطورات الداخلية، المالية وغير المالية، ويرد على ما نشر نقلا عنه شخصيا حول توقعاته لحرب اسرائيلية تنال منه شخصيا، حيث سيوضح الامور، وقد وصف الحزب ما ورد بهذا الشأن بأنه «تخيلات».

المصدر: صحيفة الانباء الكويتية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)