إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | الضيقة يبرز وثائق: شعبة المعلومات وبعض القضاة اوصلوا ابني إلى القبر
المصنفة ايضاً في: لبنان

الضيقة يبرز وثائق: شعبة المعلومات وبعض القضاة اوصلوا ابني إلى القبر

آخر تحديث:
المصدر: ليبانون ديبايت
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 432
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
Loading the player...

عقد المحامي توفيق الضيقة وكيل ولده المخلص الجمركي حسان الضيقة مؤتمراً صحفياً، توجه فيه بأصابع الأتهام لمدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، وقاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، وشعبة المعلومات، في قضية مقتل إبنه جراء العنف والتعذيب الذي تعرض له فترة توقيفه.

 

واتهم الضيقة القاضية غادة عون برفض تعيين طبيب شرعي، على الرغم من حاجة ولده لإجراء عملية جراحية، لافتاً الى أنها اطلعت على تقارير تقدمنا بها فرمتها بوجهنا وقالت لنا "ابنك يكذب فيما هو يعاني من كسور في اسفل الظهر جراء التعذيب الناتج عن عنف خلال فترة احتجازه في فرع المعلومات".

 

وأبرز الضيقة وثائق تثبت إصابة ابنه بضغط الدم والشلل برجله اليسرى وألم في الظهر، "حيث رمي في السجون العسكرية وكان السجناء يحملونه مشلولا لقضاء حاجته".

 

ولفت الوالد الى أن " القاضية عون لم تسمح لنا بنقله لإجراء عملية له على نفقتنا رغم تدخلات حصلت على أعلى المستويات، وعند كل تقرير كانت تقول ابنك كذاب وكلكم كذابون إلى أن قضى وارتحل عن هذه الدنيا الى القبر".

 

واضاف موجها كلامه للقاضية عون: "لقد هددتيني بالسجن وطلبتي ملاحقتي، وفرع المعلومات كان يفبرك الملفات ضدي"، كاشفاً عن امتلاكه معلومات وفضائح وأسرار عن بعض القضاة سيكشفها لاحقا.

 

وتابع الضيقة: "كانوا يقومون بحقن ابني بأبر المورفين والكورتيزون رغم ابلاغ المستشفى لي ولهم بأن هذه الإبر تتسبب بتلف الكبد"، معتبراً أن ما تعرض له ولده حسان "مخالف لشرعة حقوق الإنسان والقوانين الدولية ومنها القانون الموقع من قبل رئيس الجمهورية والصادر عن مجلس النواب والذي يؤكد أن التعذيب للموقوف يشكل جرائم جنائية عقوبتها من سنة حتى عشرين سنة".

 

وأشار إلى أن "تقرير قوى الأمن الداخلي معيب وكان على المديرية أن تصدر بيانا صحيحاً، فإبني أوقف بتاريخ ١/١١/٢٠١٨ بينما تقرير قوى الأمن الذي صدر يقول ابني أوقف في ٣/١١/٢٠١٨، وأسأل المديرية أين كان ابني خلال هذين اليومين وتحفظ عن المكان الذي كان فيه بعدما اقتيد من منزله.

 

وشدد على أنني "لم أتناول كل التفاصيل والمستندات والفضائح، وفي جعبتي الكثير وهذه القضية يجب يتم وضع اليد عليها، خصوصا بعدما طلب وزير العدل إجراء تحقيق شفاف".

 

وأعرب الضيقة عن استعداده لتسليم كافة المستندات والحقائق التي بحوزته من أجل مكافحة الفساد عند بعض القضاة، قائلاً: " فسادكم الذي أوصل ابني إلى القبر، فالفاسدون في القضاء والاجهزة الأمنية يصدرون بياناتهم، بينما نحن ما زلنا نستقبل المعزين".

 

وختم: "لدي بعض الأسرار الكبيرة التي احتفظ بها حتي تتسلم القضية جهة شفافة ونظيفة كي يتسنى لي كشف كل التفاصيل مرحلة تلو الأخرى".

المصدر: ليبانون ديبايت

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)