إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | الحريري يلتقي بومبيو على وقع تصريحات «نارية» لسلامي ونصرالله وعون اليوم في بيت الدين بوجود جنبلاط خارجاً
المصنفة ايضاً في: لبنان

الحريري يلتقي بومبيو على وقع تصريحات «نارية» لسلامي ونصرالله وعون اليوم في بيت الدين بوجود جنبلاط خارجاً

بري يدعو اللبنانيين للتمسك بثلاثية المقاومة والجيش والشعب

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الانباء الكويتية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 522
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري خلال لقائه مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر في مقر إقامته في واشنطن

التقى رئيس الحكومة سعد الحريري وزير الخارجية الأميركية جورج بومبيو في واشنطن عصر امس، وسبق اللقاء تسريبات تضيء على ما سيسمعه الوزير الأميركي لرئيس وزراء لبنان، اكثر مما سيسمعه المضيف الاميركي من الضيف اللبناني، خصوصا بعد استباقه بكلام متفجر لقائد الحرس الثوري الايراني اللواء حسين سلامي حول قدرة حزب الله على القضاء على اسرائيل لوحده، إضافة الى رسالة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، الى وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف، في التوقيت عينه، معلنا تضامن الحزب معه بوجه العقوبات الأميركية، قائلا له: «منذ عام 2006 اميركا تتراجع وتنكسر امام مقاومة شعبية، في بلد صغير المساحة ومنقسم على نفسه، فكيف سيكون حالها امام دولة اقليمية كبرى وشعب موحد ونظام متماسك وقائد عظيم؟».

 

الى ذلك، يتوجه اليوم الجمعة الرئيس عون الى قصر بيت الدين، حيث المقر الصيفي لرئاسة الجمهورية، في عاصمة الامارة اللبنانية تاريخيا والعاصمة الادارية لقضاء الشوف، معقل الزعامة الجنبلاطية.

 

ويبدو ان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط لن يكون في استقباله، ولا نجله النائب تيمور جنبلاط، لكونهما في الخارج منذ بضعة ايام، لكن ليديا وليد جنبلاط ستكون على رأس مسؤولي الحزب السياسيين والبلديين في استقبال رئيس الجهورية على ان يزوره جنبلاط في مقره الصيفي بعد عودته من الخارج.

 

ونقلت صحف لبنانية أجواء قلق اميركي على رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، نتيجة تقارير عن احتمالات استهدافه من جانب نظام إقليمي والمتعاونين معه في لبنان، ويتوقع ان يزور جنبلاط واشنطن اواخر اكتوبر المقبل لحضور حفل تكريم السفير الاميركي في بيروت، جيفري فيلتمان الذي التحق العام الماضي بمركز للأبحاث في العاصمة الاميركية.

 

وعن جولة رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع الى الجبل نفى النائب القواتي اسعد نصار تحديد موعد للزيارة، وقال: في كل الاحوال «الحكيم» له ظروفه، وهو مرحب به في الجبل في اي لحظة، والجبل مفتوح للجميع، على عكس ما حاولوا تصويره فيه، رافضا ربط هذه الجولة بالرد على جولة الوزير جبران باسيل، التي ولدت نزاعات شتى، وقال الزيارة طبيعية وربما تحصل في اي لحظة، وربما ما يؤخرها الاعتبارات الأمنية التي تتحكم بتنقلات جعجع، وقد تحدث جعجع بعد اجتماع كتلة القوات النيابية عصر امس. مصدر تقدمي اشتراكي، قال ان ثمة علاقة استراتيجية بين الاشتراكي والقوات، وان جعجع مرحب به في اي وقت، علما اننا لم نتبلغ بعد بالأمر، مؤكدا ان وفدا حزبيا اشتراكيا كبيرا سيشارك في القداس السنوي لما يعرف بـ «شهداء المقاومة اللبنانية» في معراب في الأول من سبتمبر».

 

وفي قداس بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، تحدث البطريرك الماروني بشارة الراعي عن «الخصوصية اللبنانية» التي كانت فاعلة كخميرة في هذا الشرق قبل ان تصيبها انتكاسات سببها النقص في الولاء الوطني ورهن الشراكة الميثاقية تدريجيا بالعدد لا بالتعددية وبالسلاح لا بالشرعية وبعروبة لبنان، لا بلبنانيتها ثم الالتحاق بمشاريع إقليمية مناقضة للمشروع اللبناني، ودعا الى ان يستعيد العيش المشترك المسيحي ـ الإسلامي رونقه ورسالته في هذا الشرق.

 

وفي هذا السياق، غرّد رئيس مجلس النواب نبيه بري، بمناسبة «انتصار يوليو 2006» قائلا: اللبنانيون مدعوون الى التمسك بالعناوين التي صنعت نصر 2006، وهي المقاومة والجيش والشعب.

 

من جهته، حزب الله أعلن ترشيح الشيخ حسن عز الدين الى المقعد النيابي الفرعي في دائرة صور والذي خلا باستقالة النائب عن الحزب نواف الموسوي، في الظروف المعروفة.

 

وقال عز الدين في بيان، انه سيكون خادما للمقاومة، ولكل لبنان.

 

وفي الوقت ذاته، أعلن المحامي توفيق عسيران عزمه الترشح للمقعد عينه.

المصدر: صحيفة الانباء الكويتية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)