إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | الحريري يستبعد فرض عقوبات على وزراء مسيحيين حلفاء لـ«حزب الله»
المصنفة ايضاً في: لبنان

الحريري يستبعد فرض عقوبات على وزراء مسيحيين حلفاء لـ«حزب الله»

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الشرق الاوسط اللندنية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 393
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
الرئيس سعد الحريري خلال تجوله في مطار بيروت أمس (دالاتي ونهرا)

استبعد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري فرض عقوبات أميركية على وزراء مسيحيين في حكومته، لكنه اعترف بأنه لا يمكنه حسم هذا الأمر، مستغرباً المنطق الشعبوي الذي يتم فيه التعاطي مع ملف النفايات، مشدداً على أنه سيكون هناك عمل دؤوب للحكومة في الأيام المقبلة.

كلام الرئيس الحريري جاء خلال تفقده ظهر أمس سير العمل في توسعة مطار رفيق الحريري الدولي والأشغال الحاصلة لتسهيل انتقال المسافرين عبر المطار، والمتوقع اكتمالها خلال أسبوعين، وذلك فور وصوله إلى بيروت عائداً من الولايات المتحدة.

ووعد الحريري «بالمزيد من الأعمال التي سنقوم بها كحكومة، إن كان كوزارة أشغال ووزارة داخلية وكل الوزارات المعنية؛ لكي يتمكن المسافر من استعمال مطار رفيق الحريري بصورة أسهل. لسوء الحظ حصل تأخير، وسبب لنا خسائر. وعلينا أن نعمل على تطويره في المرحلة المقبلة في ضوء الزيادة المتوقعة لأعدد المسافرين».

وفي رد منه على سؤال عما إذا كانت هناك عقوبات أميركية قريبة على مقربين من «حزب الله»، وتحديداً على وزراء مسيحيين؟، قال: «لست أنا من يحدد العقوبات الأميركية، وهذه بعض الاتهامات التي بدأت تصلني منذ البداية، لكني لا أظن أن هذا الأمر يحصل؛ فالحكومة الأميركية واضحة وضوح الشمس بمقاربتها لهذا الموضوع، والعقوبات التي تفرضها على بعض الدول أو الشخصيات أو المؤسسات أو الجمعيات باتت واضحة. وهل لبنان بلد مستهدف؟ نحن لدينا علاقة جيدة جداً مع وزارة الخزانة الأميركية، ونحن نتابع هذه العلاقة بشكل حثيث، وقد ذهبت إلى هناك، وكذلك فعلت جمعية المصارف ووفد نيابي، والجميع تابع هذا الموضوع، وبرأيي أنه إن شاء الله هذا الموضوع لن يحصل، لكني أيضاً لا أستطيع أن أؤكد شيئاً».

وعن التصنيف المالي الجديد المرتقب للبنان، قال: «نعمل منذ فترة على موضوع التصنيف، سواء أنا شخصياً أو فخامة الرئيس أو وزير المالية أو وزير الاقتصاد، وأظن أننا عملنا بشكل جيد جداً. إن موازنة عام 2019 كانت جيدة بالنسبة إلينا فيما خص الأرقام، والآن بدأنا نعمل على إنهاء موازنة عام 2020 ضمن المهل الدستورية، وهذا ما يعطي انطباعاً للمؤسسات الدولية المالية بأن لبنان جدي بالطريق التي يسلكها». وأضاف: «مشكلتنا كانت في السابق أننا نقول أموراً ونقوم بأخرى، أما الآن فقد بدأنا نظهر للمؤسسات أن ما نعد به نقوم به، سواء في القوانين أو الموازنات أو الأرقام التي نريد أن نصل إليها، فيما يخص الموازنة. لذلك؛ آمل أن تكون الأمور إيجابية».

ورد على الانتقادات التي طالت زيارته إلى واشنطن بالقول: «هذه عادة في لبنان، وكل من يقوم بأمر إيجابي يأتي من يقابله بالسلبي».

وأوضح كلامه في واشطن الذي اعتبر فيه أن ما يمس رئيس «الحزب التقدمي الاشتراكي» وليد جنبلاط، يمس «القوات اللبنانية» و«رئيس البرلمان نبيه بري بالقول: «من يمس بأي فريق سياسي يمس بنا. السؤال عن وليد جنبلاط كان حول ما إذا كان هناك تهديد جسدي له، وأنا حينها أجبت أنه من يمس به شخصياً وجسدياً يمس بنا جميعاً كأحزاب سياسية».

ولفت الحريري إلى أنه بحث في موضوع أزمة النفايات في واشنطن مضيفاً: «سأقولها بوضوح، لا المسلم مستعد أن يستقبل نفايات المسيحي ولا المسيحي كذلك. ألا يدل ذلك على عنصرية بالمنطق؟ ما يحصل مرض. لقد وصلنا إلى وضع معيب والجميع يسير خلف الشعبوية، وليست هذه هي الطريقة التي نحل بها مشكلة النفايات».

المصدر: صحيفة الشرق الاوسط اللندنية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)