إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | الساحات على موعد جديد مع"أحد الطلّاب... والإصرار"
المصنفة ايضاً في: لبنان

الساحات على موعد جديد مع"أحد الطلّاب... والإصرار"

آخر تحديث:
المصدر: نداء الوطن اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 585
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
إعتصام أمام مبنى الجامعة اللبنانية في المتحف (فضل عيتاني)

لن تنسحب عطلة نهاية الاسبوع على ساحات الاعتصام ولا على المعتصمين، فساحة الشهداء على موعد غداً الاحد مع تظاهرة لطلاب لبنان تحت شعار "أحد الطلاب" بدءاً من الساعة الرابعة بعد الظهر، في إطار فعاليات "لبنان ينتفض". وهي على موعد مع تحرّك آخر تحت عنوان "أحد الإصرار"، بدعوة من مجموعة "لحقّي" التي دعت في بيان الى الاستمرار في التحركات السلمية اليومية وصولاً إلى "أحد الإصرار فتمتلئ الشوارع والساحات بهتافاتنا المصرّة على استكمال تحقيق أهداف الثورة، من دون مساومة مع رفضنا الكامل لأي تفاوض مع هذه السلطة". وأوضحت أن "المطالب واضحة، تبدأ بتشكيل حكومة مستقلة من خارج الاحزاب المشاركة بالسلطة، مهامها محددة:

 

1- إدارة الازمة المالية وإجراءات تحقق العدالة الضريبية.

 

2- إقرار قوانين خاصة باستقلالية القضاء واسترداد الأموال المنهوبة.

 

3- إجراء انتخابات نيابية مبكرة وفق قانون عادل يحقق تمثيل إرادة الناس.

 

ودعت "لحقّي" القضاء الى التدخل الفوري واتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من تحويل الأموال إلى الخارج التي تتم في ساعات الفجر الاولى والتي باتت موثقة.

 

أما اليوم السبت، فيتوجّه عدد كبير من المواطنين من بيروت والشوف وجزّين وصيدا والشمال وباقي المناطق إلى مرج بسري عند الساعة 12 ظهراً للمشاركة في تظاهرة تحت عنوان "نحنا السد بوجّ صفقاتهن". وأوضحت "الحملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري" في بيان أنه "سيتمّ إيقاف المقاول عن العمل والإعلان عن إسقاط مشروع سد بسري الكارثي".

 

وفيما يشتدّ السباق بين التأليف للتشكيل، وساعة الصفر، تعالت الاصوات وتزايدت التحذيرات من اللجوء الى خطوات تصعيدية.

 

ولعل التحذير الاهم يبقى للبنك الدولي، حيث نقلت وسائل إعلام عن مسؤول فيه دعوته ​لبنان​ الى تأليف ​حكومة​ جديدة في غضون أسبوع، محذراً من مخاطر كبيرة تواجه الإستقرار في البلد.

 

وفي سياق التحذيرات، نبّهت نقابة المستشفيات من أن مخزون المستشفيات لا يكفي إلا لشهر واحد، محذرة من "كارثة"، وأكد تجمع مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية في لبنان أن البضائع المتوافرة حالياً في مستودعاتنا تكفي لمدة شهر كحد أقصى.

 

وحذرت الهيئات الاقتصادية من أن عدم القيام بالاجراءات الدستورية اللازمة لتكليف رئيس للحكومة العتيدة والقيام فوراً بتشكيلها، سترى نفسها مضطرة لاتخاذ خطوات تصعيدية غير مسبوقة مطلع الاسبوع المقبل.

 

وتواصلت أمس التحركات الميدانية في الشوارع لليوم الثالث والعشرين على التوالي، واستقطبت المشاركة الطالبية الاهتمام لليوم الثالث، ولم تهدأ حركة الوقفات الإحتجاجية امام عدد من المؤسسات العامة في مختلف المناطق. وكان البارز تجمّع مجموعة من الطلاب والعسكريين المتقاعدين والناشطين امام أحد مداخل مرفأ بيروت رافعين الاعلام اللبنانية ومرددين شعارات ضد هدر الاموال.

 

وإضافة الى الاعتصام امام مصلحة تسجيل السيارات في الدكوانة، ومراكز ألفا وتاتش، لفت اعتصام للسائقين العموميين امام مديرية النقل واحتجاج على اليد العاملة الاجنبية.

 

ودخلت حلقات الدبكة على المشهد الحراكي فنظم عدد من شبان وشابات الحراك حلقة دبكة في ساحة العلم. ورفعوا لافتات للإمام موسى الصدر كُتب عليها: "نقسم ألا نهدأ حتى لا يبقى محروم في لبنان أو منطقة محرومة". ولم تتوقف ظاهرة حمل الشموع أو القرع على الطناجر امس، وهي تنقّلت بين المناطق اللبنانية.

 

وأعلنت لجنة متابعة الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية أنه "تلبية لدعوة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الشباب المتظاهر في الساحات لزيارة قصر بعبدا والإدلاء بمطالبهم، وبما أن صرخة الناجحين بكفاءتهم في مباريات مجلس الخدمة المدنية والمجمدة مراسيمهم بذريعة التوازن الطائفي، قد ملأت ساحات الاعتصام من طرابلس إلى صور وعلى امتداد ارض الوطن، قررت مجموعة من الشباب الناجحين في هذه المباريات زيارة قصر بعبدا غداً السبت (اليوم) الساعة 11 من قبل الظهر، من دون موعد، وطلب مقابلة الرئيس عون لإطلاعه على قضيتنا".

المصدر: نداء الوطن اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)