إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | عودة يضع الإصبع على الجرح... "8 آذار" تستنفر
المصنفة ايضاً في: لبنان

عودة يضع الإصبع على الجرح... "8 آذار" تستنفر

آخر تحديث:
المصدر: نداء الوطن اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 510
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

سأل متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة: "هل نعيش في جمهورية أصنام أم دمى؟" ولفت الى ان لبنان "يُحكم من شخص كلكم تعرفونه ومن جماعة تحكمنا بالسلاح".

 

وقال خلال ترؤسه قداساً وجنازاً في كاتدرائية القديس جاورجيوس لمناسبة الذكرى السنوية الرابعة عشرة لاستشهاد النائب جبران تويني: "اين الثقافة، والعلم والمستوى اللبناني الذي نفتخر به. شخص يرجع إليه ولا يرجع إلى الأعلى منه. ألا تسمعون ما يطالب به أبناؤنا في الطرقات اليوم؟ يطالبون بأن يلتفت المسؤولون إلى مطالبهم المحقة. لكن كلامهم المحق نجده يواجه بالتعامي أحياناً وبالعنف وإراقة الدماء أحياناً أخرى. يصرخون قائلين أن احتجاجاتهم سلمية وستبقى كذلك، لكن ثمة من يشوه تلك الصورة السلمية".

 

كلام عودة عن السلاح لم يرق لوزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال الياس بوصعب فوصفه بـ"كلام سياسي غير جامع وتخطى المطالب الاجتماعية للمواطنين"، كذلك الأمر بالنسبة إلى "حزب الله"، وقال النائب محمد رعد: "هناك من يطلع ليقول البلد يحكم من رجل واحد وبقوة السلاح مع احترامنا لهذا الرجل وحكمته ولانه حكيم فهو لا يسمح لنفسه بحكم البلاد وفيها عقول ومكونات أخرى، لكن هذا الكلام يصدر عن من يحاول ان يجهّل الاسباب الحقيقية للازمة ويحاول ان يعطي ويبرر استهداف المقاومة في لبنان وهذا الكلام ليس بريئاً ومن يقوله ليس بريئاً".

 

وتوجه رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب الى عودة بالقول: "بمحبة ما هكذا تورد الإبل، مشكلة لبنان مجموعة نهبته وبعض رجال الدين يحابون السارقين ويطبلون لهم وكنا نتمنى أن تصوب إلى المكان الصحيح لا أن تطلق شعارات براقة لغاية في نفس يعقوب. سيدنا الأميركي يفاوض إيران فلا تستعجل في ملاقاته".

 

وتوجه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان الى عودة قائلاً: "هذا الشخص وتلك الفئة حررت وقاومت وحمت وصانت وأعادت الحرية والسيادة والاستقلال لبلد كان محتلاً ودولة كانت بين أنياب إبليس، حررت ولم تحكم، قدمت ولم تأخذ، أعطت لله وللوطن، قاومت وعينها على لبنان وليس على كراسيه. وحكمة الأنبياء تقول: اتقوا الله بما تقولون، لأنه إذا فسد العالِم فسد العالَم".

 

وحملت "القوات اللبنانية" لواء الدفاع عن عودة في وجه الهجوم الذي تعّرض له. وقال نائب رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني ان مواقف عودة دائماً تنبع من مسؤولية وطنية ولطالما جسدت شعور الناس من كافة الأطياف في لبنان”.

 

بدورها، كتبت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية في حكومة تصريف الأعمال مي شدياق عبر "تويتر": "خسئتم، ليعلم الجميع ان المطران الياس عودة قيمة روحية وهامة لا تمس، محاكاة هموم المواطن وكرامة لبنان لطالما كانا في سلم أولوياته، كل كلمة قالها كلمة حق سواء اعجب ذلك البعض او لم يعجبه".

المصدر: نداء الوطن اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)