إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | لبنان | السجال الكهربائي بين حبشي والبستاني تابع... وخليل على الخطّ
المصنفة ايضاً في: لبنان

السجال الكهربائي بين حبشي والبستاني تابع... وخليل على الخطّ

آخر تحديث:
المصدر: نداء الوطن اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 385
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
من آلات التفتيش الحديثة في مطار بيروت

الخضّة التي أحدثها وصول فيروس كورونا الى لبنان، على اهميته، لم يحجب الاهتمام عن متابعة الملفات الداخلية ويبقى في طليعتها الملف المالي والنقدي، ومحادثات وفد صندوق النقد الدولي مع المسؤولين لتقديم المشورة التقنية، وليس آخرها مع وزير المال غازي وزني، مع اقتراب موعد سداد المستحقات باليوروبوند، في وقت تواصلت التحركات الاحتجاجية ونفذ تحرك امام جمعية المصارف لعدم دفع هذه المستحقات، كذلك استمرت التحركات ضد الهدر ونفذت مجموعة من الحراك وقفة داخل مبنى قصابيان تحت عنوان "مبنى قصابيان باب هدر في وزارة الاتصالات".

 

وبعد بيان المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة حسان دياب بشأن تزوير مستند "عن قرار مزعوم بتخفيض رواتب الموظفين وعن أوضاع مالية غير صحيحة، وتم تذييلها بتواقيع مصوّرة من مستندات رسمية، ما يجعل تزوير هذا المستند تزويراً جنائياً"، وإحالته إلى مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات "لملاحقة المزوّرين الذين يعبثون بالإستقرار الوطني"، وجه عويدات كتاباً إلى المباحث المركزية طلب فيه التحقيق في الوثيقة المزورة وطالب بالبحث عمن زور هذا البيان ونشره على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

إلى ذلك، أكد المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان السيد يان كوبيتش لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون دعم الامم المتحدة للاصلاحات التي تنوي اتخاذها. وأوضح انه سيقدم تقريراً الى مجلس الأمن عن واقع القرار 1701، كما سيقوم بزيارات الى عدد من الدول المعنية بالوضع اللبناني. من جهته، أمل عون في ان يكون موضوع النازحين السوريين في لبنان من النقاط التي سترد في التقرير.

 

الكهرباء... تابع

واستمر مسلسل الاتهامات المتبادلة في ملف الكهرباء بين "التيار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية" فيما وعد "اللقاء الديموقراطي" بـ"كل الحقيقة في الكهرباء" يوم الاثنين المقبل.

 

فبعد اتهام النائب انطوان حبشي الوزيرة السابقة ندى بستاني، بعدم توقيعها جدول تركيب أسعار المحروقات في الاسابيع الثلاثة الأخيرة من وجودها في الوزارة، نشرت الاخيرة الوثائق وطالبت حبشي باعتذار علني. إلا أن حبشي ذكّرها "بأن جداول اسعار الوزارة الموجودة على موقع الوزارة واضحة وتؤشر الى انقطاع بين 16 كانون الثاني 2020 و5 شباط 2020". واعتبر أنه "إن كان هناك من ضرورة للاعتذار فإنه يعتذر من الشعب اللبناني لأنه وصل به الدرك الى حدة التعاطي بخفةٍ في ادارة شؤونه"، وقال: "أما الافضل في كل المسألة فهي حدود الوقاحة التي لا تنتهي. جمهورك لا يحتاج الى التعمية ان كنتِ تحترمينه فهو يستحق ان يحصل على الحقيقة كاملة. عندها يحترمك."

 

وردت البستاني على حبشي مجدداً، فأوضحت أن "تواريخ المقالات والمقابلات التي أوردها حبشي تقع كلها بعد 30/‏1/‏2020 أي بعد مرور تسعة أيام على انتهاء ولايتي الوزارية"، وأوضحت أن صدور مرسوم تشكيل الحكومة في 21/‏1/‏2020 يُفقِد الوزير السابق الحق بالتوقيع، "فكيف يطالبني النائب حبشي بإصدار الجدول"؟ إن التعديل باليد على وثيقة وتوقيع الوزير بجانبه يعطيه الصفة القانونية، ولو نظر سعادة النائب الى الأعلى بسنتيمتر واحد لوجد التاريخ مطبوعاً أي 15/‏1/‏2020".

 

خليل

ودلّ عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب أنور الخليل، "الوطني الحر"على مكامن النهب والتهريب وهدر المال العام: "في هندسات مالية غبّ الطلب استفاد منها "سيدروس بنك ش.م.ل."، وفي مئات ملايين الدولارات المصروفة على البواخر وعمولاتها، التي تنكرت لها قيادتكم في البداية باعتبارها من أبواب السرقة، ثم طاب المذاق". ودعا "التيار" الى البحث عنها "في الهدر المتفشي في زواريب كهرباء لبنان وتقصير مقدمي الخدمات في جباية المليارات وفشلها في تنفيذ طلبات المشتركين، وفي المال السايب وفي التوظيف السياسي على مداه في كهرباء قاديشا، ومنشآت النفط، والسدود المثقوبة، وفي ثنايا مسلسل الخطط ودفاتر شروط المعامل".

 

جولة في المطار

إلى ذلك، شهد مطار رفيق الحريري الدولي زيارة تفقدية قام بها وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي ووزير الاشغال ميشال نجار. وأعلن فهمي أن بين شهري تموز وآب المقبلين ستكون كل التجهيزات الجديدة والأعمال في المطار منتهية.

 

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع نجار: "سنتمكن من أن نضاهي الموانىء الجوية كافة في البلدان المتقدمة قريباً".

المصدر: نداء الوطن اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

أحدث الأخبار - لبنان

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)